النشرة البريدية من موقع عالم التقنية |
- تصرفات واعتقادات خاطئة
- twitquiz: خدمة لمتابعة مسابقاتك في تويتر
- صدور نسخة جديدة من برنامج skype على الايفون تدعم اتصال الفيديو
- تقرير: الشبكات الاجتماعية تتفوق على الهاتف والبريد الإلكتروني كوسيلة اتصال أثناء السفر
Posted: 30 Dec 2010 09:20 AM PST التعصب التقني وأعني بالتعصب أن لا يعترف الشخص بالأخطاء التي تصنعها شركةً ما ويحاول باستمرار محاربة منتجات شركة أخرى، في هذا العصر لا توجد شركة أفضل من أخرى، وإنما منتج أفضل من آخر، وفي حال تغلّبت منتجات أحد الشركات ورجحت بها كفة الميزان يمكن القول هنا بأن أغلب منتجات الشركة الفلانية رائعة؛ لأن أفضل الشركات تصنع منتجات وخدمات تفشل فشلاً ذريعاً بعد أن صُرف عليها بملايين الدولارات، وهو ما يؤثر في حاجتها لوقت تستعيد فيه توازنها وتحسن صورتها أمام جماهيرها. عموماً التنافس شديد وكل يوم يحمل إحصاءات مختلفة، لكن الشركة الأقل ارتكاباً للأخطاء هي الأجدر في البقاء طويلاً على عرش التقنية.
الحكم على الموقع من الصفحة الرئيسة قديماً قالوا: لا تحكم على كتاب من غلافه الخارجي، وتشمل هذه المقولة مواقع الويب المتعددة لأن المبرمج أحياناً يستعين بشخص آخر لتصميم الواجهة وقد لا يرضى عنه كلياً لكنه يخشى أن يتأخر موقعه في الظهور خصوصاً في حالات المسابقات وبدايات السنة. لا يعني ذلك أن الصفحة الرئيسة لا تؤثر في الانطباع العام فهي مؤثرة جداً وربما يغادر المستخدم بمجرد رؤيتها، لكن الأفضل هو متابعة التصفح حتى يكون الحكم الكلي على الموقع شاملاً لكل النواحي. تشمل هذه النقطة الاستياء من مشروع عربي بواجهة إنجليزية؛ لأن الجميع يعرف سهولة البرمجة باللغة الإنجليزية وسرعة وصول الخبر إلى المواقع والمدونات الأجنبية، وأيضا استفادة المسلمين الذين لا يتحدثون العربية من هذه المواقع. لا أرى داعي لترجمة مواقع تؤدي خدمات بسيطة وما يتبع ذلك من إعادة تصميم الواجهة مرة أخرى. هناك عدد من المشاريع التي لم تر النور لأن برمجتها باللغة العربية جعلت الأمور أكثر تعقيداً وتأخذ وقتاً أطول! وما يهمنا هو المشاريع القوية أكثر من مشاريع ركيكة بواجهة عربية. الأجهزة اللوحية هي وسائل للترفيه وأيضا الاعتقاد بأنها تُغني عن الحاسبات المكتبية أو المحمولة. الأجهزة اللوحية مصممة لأغراض محددة، لعل أهمها هو: 1- متابعة الايميلات بكل مرفقاتها في حال كان الشخص صاحب مشاريع متعددة ويسافر كثيراً، هاتف البلاك بيري يؤدي الغرض، لكن قراءة ملف PDF مكون من 50 صفحة يُصبح مُتعب جداً لصغر حجم شاشة هواتف البلاك بيري. 2- تصفح مواقع الأخبار العالمية وقراءة أهم العناوين الرئيسة والتدوينات في مختلف المجالات. 3- الخرائط الجغرافية ونُظم تحديد المواقع. شراء الجهاز اللوحي لمجرد الترفيه هو إسراف مادي ومعنوي، الكثير من مستخدمي الأجهزة اللوحية لا يدركون المزايا التي دفعوا في سبيلها مبالغ مادية كبيرة. إضافة الألعاب جاء لاحقاً لإعطاء لمسة من عدم الرسمية على هذه الأجهزة، لكن هذه الألعاب تحولت إلى هوس بطريقة غير طبيعية. في المقابل هناك أشخاص قاموا بتوظيف هذه التقنية لصالحهم وإن لم تكن مصممة خصيصاً لهذا الغرض، من أمثلة استخدام الأجهزة اللوحية المبتكرة التي رأيتها: وسيلة دعائية لمشروع تصوير فوتوغرافي (البوم رقمي) حيث ساهم الآيباد في تقليل مصاريف طباعة الصور، بل إنه ساعد في عرضها بجودة عالية مع إمكانية التقريب. وأيضا استخدامه كقائمة طعام رقمية في أحد المطاعم في لندن، فهو يغنيك مبدئياً عن الحاجة لاستدعاء النادل، قائمة الطعام هي آيباد مثبت على الطاولة يحتوي على أسماء الأطباق وصورها وتكلفتها، ثم يحسب التكلفة الإجمالية ويرسل البيانات للمطبخ حيث يبدأ إعداد الطعام. ختاماً ، الرابح الأكبر في حرب الشركات وتنافسها هو المستخدم، ومن غير المنطقي إطلاق الأحكام السابقة على شركات أو تقنيات دون تجربتها لمدة طويلة نسبياً. دائماً حاول التفكير بطرائق استخدام مُبدعة للتقنيات الحديثة بحيث تخدم الأهداف، وتسهّل أداء المهام، وتختصر الوقت ولا تكون سبباً في إهداره. مواضيع مشابهة:
|
twitquiz: خدمة لمتابعة مسابقاتك في تويتر Posted: 30 Dec 2010 01:36 AM PST عملية متابعة أي مسابقة أو طرح جائزة أو هدية في تويتر صعبة جدا، ولقد كانت لي تجربة سابقة عندما طرحت أحد الجوائز التي نقدمها في تويتر، وتكمن الصعوبة في عملية البحث عن المشاركين واختيارهم، ولقد قام نواف حريري بتطوير خدمة تقوم بحل هذه المشكلة في 3 خطوات بسيطة، وهي تحديد هاش تاق للمسابقة المطروحة، وثم فرز الإجابات، وأخيرا اختيار الفائز عشوائيا، ومن تجربتي السريعة (وسأقوم بتجربتها بطريقة دقيقة وحقيقية عند طرح هدية في الأيام القادمة) وجدت أن هناك مشكلة بسيطة، وتكمن المشكلة في أن اختيار الإجابات الصحيحة تتم باختيارها واحدا تلو الآخر، وهذه ستكون متعبة إن كانت المشاركات الصحيحة كثيرة، وأيضا متعبة إذا كان عملية اختيار الفائز أو المشارك لا تحتاج لفرز الإجابات الصحيحة، فبعض الأحيان نقوم باختيار الفائز لأنه قام بإعادة نشر تحديث فقط. في الختام الخدمة رائعة وتستحق التجربة خصوصا لمن يطرح جوائز ومسابقات في تويتر، وذكرت سابقا سأقوم بتجربتها تجربة حقيقية عند طرح هدية في الأيام القادمة. موقع الخدمة: http://twitquiz.me/ مواضيع مشابهة:
|
صدور نسخة جديدة من برنامج skype على الايفون تدعم اتصال الفيديو Posted: 29 Dec 2010 11:57 PM PST صدرت اليوم نسخة جديدة من تطبيق skype على الايفون والايباد والايبود تتش، وتتميز هذه النسخة بإتاحة إمكانية إجراء مكالمات الفيديو بالاتصال اللاسلكي أو اتصال 3G، وتتميز أيضا هذه النسخة بإمكانية إجراء اتصال الفيديو بين هاتف الايفون وتطبيقات سطح المكتب لبرنامج skype. ويمكن تحميل التطبيق من متجر تطبيقات أبل، وهنا رابط التطبيق في الايتونز. صور للتطبيق على الايفون شكرا لياسر لإرساله الخبر مواضيع مشابهة:
|
تقرير: الشبكات الاجتماعية تتفوق على الهاتف والبريد الإلكتروني كوسيلة اتصال أثناء السفر Posted: 29 Dec 2010 11:00 PM PST أصدرت فنادق ومنتجعات الشيراتون نتائج دراسة قامت بها حول استخدام الشبكات الاجتماعية، ولقد تم عمل الدراسة بالهاتف على أكثر من 4000 مستخدم من امريكا وبريطانيا والصين، ويحتوي التقرير على الكثير من المعلومات التي تخص الشبكات الاجتماعية، وهنا أهم النقاط في التقرير:
ويمكن قراءة التقرير كاملا بعد الفاصل.
استطلاع فنادق ومنتجعات شيراتون: المواقع الاجتماعية تتفوق على الهاتف والبريد الإلكتروني أثناء السفر للتواصل مع العائلة والأصدقاء. · 80% يستخدمون المواقع الاجتماعية كل يوم. · أكثر من 60% أثناء السفر يتواصلون مع العائلة والأصدقاء عبر المواقع الاجتماعية. · 39% لا يستطيعون العيش بدون المواقع الاجتماعية، وثلث المستخدمين يسجلون دخولهم عدة مرات في الساعة. جدة، 29 ديسمبر، 2010: أظهر استطلاع ضمن دراسة عالمية حول الشبكات الاجتماعية أعدته مجموعة فنادق ومنتجعات شيراتون، التي أطلقت برنامج Link@Sheraton” بالتعاون مع “مايكروسوفت، أن أكثر من 60% ممن شملهم الاستطلاع يستخدمون الشبكات الاجتماعية ليبقوا على اتصال مع العائلة والأصدقاء أثناء السفر، حتى أن أكثر من ثلثهم، بنسبة 36%، يفضلون تسجيل دخولهم إلى المواقع الاجتماعية على إجراء مكالمة لمشاركة الأخبار السارة.
الشبكات الاجتماعية = ضرورة من ضروريات الحياة بصورة شاملة، مثلت الشبكات الاجتماعية بالنسبة للمشاركين في الاستطلاع أحد ضروريات الحياة كالهواء والماء. حيث أن أربع أخماس المشاركين يدخلون إليها من وقت لآخر خلال اليوم، وثلثهم يسجل دخوله عدة مرات في الساعة، بينما 39% قالوا أنهم لا يستطيعون العيش بدون المواقع الاجتماعية. ويتفقد خمس المشاركين المواقع الاجتماعية عدة مرات في اليوم أثناء السفر. أجرت هذه الدراسة العالمية شركة “ستادي لوجيك المحدودة” STUDYLOGIC، وشملت 4204 أشخاص عبر الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين. وقد أكملت فنادق شيراتون الإجراءات لبدء تنفيذ تطبيقها Link@Sheraton بالتعاون مع مايكروسوفت، وهو عبارة عن موقع اجتماعي يبقي المسافرين على اتصال مع العائلة والأصدقاء على مدار 24 ساعة في 400 فندق حول العالم تقريباً. الشبكات الاجتماعية تجمع ما بين العمل والترفيه يتفقد 54% من المشاركين ملفات الأشخاص قبل الاجتماع بهم لأول مرة في مجال العمل. وإن قرابة 60% قالوا أنهم لا يوظفون مؤهلاً ترك لديهم انطباعاً سلبياً بسبب ملفه المنشور على أحد المواقع الاجتماعية، بينما أكثر من 54% قالوا أنهم يعرفون أشخاصاً طردوا من عملهم جراء شيء تم نشره أو قوله عبر الإنترنت. وبغض النظر عن مخاطر المواقع الإجتماعية ونموها المتزايد، أكثر من النصف بنسبة 56% يؤيدون أهمية ربط الأعمال مع الأشخاص الناشطين في قنوات المواقع الاجتماعية، حتى أن 55% يلجؤون إليها للبحث عن علاقات عمل جديدة وتعزيز الأعمال القائمة. كما أن العديد يستخدمون المواقع الاجتماعية للجمع بين العمل والمتعة. حيث أن أكثر من النصف بنسبة 45% للرجال، و40% للنساء، يخططون من خلالها مواعيد للترفيه أثناء تنقلاتهم. حقيقة أم خيال؟ أظهرت الدراسة أن قرابة 70% من المشاركين في الاستطلاع لا ينشرون معلومات صحيحة عن أنفسهم عبر هذه المواقع، حيث أن 27% يكذبون قليلاً، 21% يبالغون في كذبهم، واعترف 20% بأن ما نشروه عبر المواقع الاجتماعية هي معلومات مفبركة بالكامل. وتميل النساء لقول أكاذيب بيضاء عبر الانترنت، بينما تبين أن الرجال الصادقين 100% تبلغ نسبتهم 46% مقابل النساء اللواتي تبلغ نسبة الصادقات منهن 18%. من هي الشريحة الأكثر استخداماً للمواقع الإجتماعية أثناء التنقل؟ أكثر من 50% من نزلاء شيراتون يستخدمون Link@Sheraton خلال إقامتهم. ويحتل فيسبوك مرتبة أكثر المواقع زيارة عبر Link@Sheraton من قبل 75% من النزلاء، إذ يرى 62% من المشاركين أن المواقع الاجتماعية تسهل بدرجة كبيرة تحديد المواعيد واللقاءات.
64% يستخدمون المواقع الاجتماعية كأداة تخطيط للسفر 64% من المشاركين يستخدمون المواقع الاجتماعية لإعداد خطة سفرهم، وترتفع هذه النسبة ضمن الفئة العمرية التي تتراوح بين 25-34 سنة حيث يلجأ 76% منهم إلى هذه المواقع ليخططوا رحلتهم الجوية القادمة. وقال هويت هاربر، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي للعلامة التجارية في فنادق ومنتجعات شيراتون: “في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده المواقع الاجتماعية كأداة تواصل عن المواقع الأخرى، يشكل برنامج Link@Sheraton أداة ضرورية للنزلاء وليست أداة ترفيه. ونحن حريصون على تلبية جميع متطلبات الاتصالات التي يحتاجها عملائنا الكرام”. يعد Link@Sheraton برنامجاً خاصاً بعلامة شيراتون التجارية، في إطار خطة تبلغ قيمتها 6 مليار دولار لتعزيز مكانة العلامة التجارية وإثراء تجربة النزلاء بمزايا مخصصة أثناء السفر حول العالم. ويتيح برنامج Link@Sheraton الفريد في صالة الاستقبال للمسافرين النفاذ الفوري للمعلومات والتقنيات الهامة للأعمال مع إمكانية لإبقاء على اتصال معها، كما يوفر لهم المتعة والترفيه عبر شبكته الاجتماعية المصممة لتكون بيئة متكاملة تدعوهم للتفاعل مع بعضهم أثناء استعراض البريد الإلكتروني والبحث عن المعالم السياحية المحلية. حتى أنهم يستطيعون طباعة بطاقات الصعود عبر محطات الكمبيوتر المزودة بإمكانية الاتصال المجاني بالإنترنت Wi-Fi. ومن أجل الاستفادة المثلى من تجربة Link@Sheraton، يتيح مجتمع شيراتون عبر الإنترنت للمسافرين إمكانية مشاركتهم تجربتهم وتوصياتهم وغير ذلك عبر الموقع الإلكتروني SheratonBetterWhenShared.com، وتويتر (@SheratonHotels)، وفيسبوك من خلال (facebook.com/sheratonhotelsandresorts). وتشجع هذه المنصات على الحوار وإدلاء الآراء وطرح الأفكار حول السفر والمسابقات والعروض الخاصة التي من شأنها الإسهام في تعزيز الخدمات التي تقدمها فنادق ومنتجعات شيراتون للمسافرين. مواضيع مشابهة:
|
You are subscribed to email updates from عالم التقنية To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |