الأربعاء، 26 مايو 2010

نشرة الأخبار التقنية

نشرة الأخبار التقنية

Link to نشرة الأخبار التقنية

الإعلان عن إصدار جديد من Kaspersky Mobile Security في الإمارات

Posted: 26 May 2010 10:56 AM PDT

الإعلان عن إصدار جديد من  Kaspersky Mobile Security في الإمارات
أعلنت شركة "كاسبرسكي لاب"، المطور الرائد للحلول الأمنية لإدارة المحتوى، عن إطلاق منتج Kaspersky Mobile Security 9 الحل المتكامل والمصمم لحماية الهواتف الذكية من جميع أنواع المخاطر، في الإمارات العربية المتحدة. فبالإضافة إلى مستويات الحماية العالية، يتضمن الإصدار الجديد خصائص جديدة التي تكفل عدم تعرض بيانات المستخدم الخاصة للمخاطر أبدا.

الميزات الجديدة للخصوصية تتيح للمستخدم إخفاء المعلومات حول الأرقام التي يرغب في الاحتفاظ بها بسرية تامة. ويمكن تشكيل قائمة الأسماء السرية من قائمة المتصلين في شريحة الهاتف أو ذاكرة الهاتف. بلمسة واحدة يمكنك أن تضع علامة "خاص" إلى جانب رقم من أرقام، ما يعني أن هذه الأرقام لن تظهر في دفتر الأسماء، الرسائل القصيرة وقائمة المتصلين. وسيرى الأشخاص الآخرون ما تريدهم أنت أن يروا. هذا ولن يفطن أحد ممن يستخدمون هاتفك لوجود بيانات مخفية.

الإصدار الجديد من المنتج يتيح أيضا الإخفاء الجزئي للأسماء، كإخفاء بيانات الاتصال مع رقم معين مع إبقاء الرقم ظاهرا في قائمة الأسماء. عند الضرورة يمكن إظهار الأرقام المخفية من خلال إدخال كلمة السر. الإعدادات تتيح استقبال الاتصالات والرسائل القصيرة في الوقت الذي يتم فيه إخفاء المعلومات حولها أو تجاهلها أو استقبالها فيما بعد بعد إعادة النظام العادي.

ويمكن ضبط نظام حماية الخصوصية للأسماء يدويا باستخدام واجهة التطبيق أو تلقائيا بعد فترة محددة من عدم التفعيل أو عن بعد من خلال إرسال رسالة قصيرة إلى رقمك الخاص.

Kaspersky Mobile Security 9 هو منتج متعدد الوظائف يمنحك حماية شاملة من جميع أنواع المخاطر. إلى جانب تقنية الخصوصية الحديثة، يضم هذا المنتج حماية ذات فعالية عالية من البرامج الضارة وهجمات الشبكة، بنية مكافحة للسرقة، وعنصرا يؤمن الرقابة الأبوية على النشاط في الشبكة بما في ذلك مراقبة مكان تواجد الطفل، نظام التشفير للوثائق الهامة إلى جانب البنية المكافحة للرسائل الالكترونية المزعجة لحجب الاتصالات غير المرغوب بها والرسائل القصيرة المزعجة.

الإصدار الجديد من Kaspersky Mobile Security يتمتع بخاصية معززة لمكافحة السرقة تمكّـن صاحب الهاتف الذكي من تعطيل عمل الجهاز في حال سرقته أو فقدانه، مسح الذاكرة وتحديد مكان الجهاز بواسطة نظام تحديد الموقع GPS إضافة إلى استلام إخطار بالرقم الجديد للجهاز في حال إبدال الشريحة. بعد تعطيل عمل الهاتف عن بعد يعرض الهاتف رسالة معدة مسبقا تحث من يجده على إعادته إلى صاحبه الشرعي.

ويمكن تنصيب منتج Kaspersky Mobile Security 9 على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Symbian 9.1، 9.2، 9.4 و Windows Mobile 5.0، 6.0-6.5.


"اتصالات" تطلق الباقة الثلاثية لخدمة eLife مع فرصة مشاهدة كأس العالم مجاناً

Posted: 26 May 2010 10:51 AM PDT


أطلقت "اتصالات" اليوم مجموعة الخدمات الثلاثية (Triple Play) لخدمة eLife باستخدام تقنية الألياف الضوئية، والتي تدمج خدمات الهاتف، والإنترنت فائق السرعة والتلفزيون المتطور في باقة واحدة وعبر اشتراك واحد، لتوفر بذلك خيارات متعددة مقابل قيمة رائعة. كما أعلنت "اتصالات" عن عرض ذهبي – يستمر لفترة محدودة- يمنح المشتركين في هذه الباقة فرصة مشاهدة كأس العالم 2010 بجودة عالية HDمجاناً وذلك عبر قنوات الجزيرة الرياضية الناقل الرسمي لكأس العالم 2010.

تقدم الباقة الثلاثية مزايا رائعة للمشتركين فيها إذ توفر قيمة عالية من خلال الحصول على ثلاث خدمات وبرسوم اشتراك أقل مما لو كانت تلك الخدمات منفصلة، كما تأتي هذه الخدمات في هذه الباقة بسرعة أعلى بكثير للإنترنت، و20 دقيقة اتصال دولية مجانية كل شهر للهاتف الثابت، بالإضافة إلى توفر خدمة التلفزيون عالي الوضوح أيضاً.

وزيادة في منح مشتركيها قيمة أفضل، تقدم "اتصالات" لجميع المشتركين في باقة الخدمات الثلاثية الباقتين القصوى (30 ميجابت) والمميزة (16ميجابت)، وكذلك للمشتركين الحاليين في أي من خدمات "اتصالات" الذين يقومون بترقية حساباتهم للباقة الثلاثية بتلك السرعات فرصة مشاهدة كأس العالم 2010 مجاناً وعبر قنوات الجزيرة الرياضية الناقل الرسمي لكأس العالم 2010 .

تتضمن الباقة الثلاثية خدمة التلفاز بالباقة الأساسية والتي تأتي بعدة لغات هي العربية، الأسيوية والأوروبية تقدم حسب رغبة المشترك، كما يستطيع المشتركون شراء باقات وقنوات أخرى حسب رغبتهم وحسب الأسعار الحالية.

كما تقدم خدمة التلفاز ضمن هذه الباقة مزايا أخرى للمشتركين مثل القنوات التلفزيونية عالية الوضوح (HD) إذ تتوفر حاليا العديد من القنوات التلفزيونية بنظام (HD) منها أبوظبي HD، دبي الرياضية HD الجزيرة الرياضية HD، OSN HD، ديسكفري HD، show sports HD، Fox sports HD وغيرها العديد من القنوات الأخرى. كما ستوفر هذه الباقة قريبا مسجل الفيديو الشخصي (PVR) الذي يتيح للمشاهدين تسجيل برامج التلفزيون الحية رقمياً (Pause Live TV)، وإعادة مشاهدة ما فاتهم، أو تسجيل برامجهم المفضلة حتى أثناء وجودهم خارج المنزل.
تتوفر هذه الباقة الآن في جميع المواقع السكنية المرتبطة بشبكة الألياف الضوئية والمؤهلة للحصول على خدمة eLife، حيث يمكن الحصول عليها من جميع مراكز أعمال ومنافذ بيع "اتصالات"، حيث يمكن لمشتركي خدمة eLife الثنائية أو أي من مشتركي "اتصالات" في خدمات الهاتف الثابت، الانترنت، أو خدمة التلفزيون عبر الكيبل من رؤية الإمارات ترقية حساباتهم إلى الباقة الثلاثية أيضا من خلال الاتصال بالرقم 80077666.

كما يتمتع المشتركون بهذه الخدمة بإمكانية استخدام الانترنت فائق السرعة أثناء وجودهم خارج المنزل باستخدام خدمة الانترنت اللاسلكية (Hotspot) حيث يتمتع مشتركو eLife بمدة تصل إلى 16 ساعة من الاستخدام المجاني كل شهر.

وفي هذه المناسبة قال السيد خليفة الشامسي، النائب الأول للرئيس، التسويق " بإضافة خدمة التلفاز، ندشن اليوم المرحلة الثانية لخدمة eLife لتتوفر بذلك آفاقا جديدة من التطبيقات المعتمدة على تقنية الألياف الضوئية، ولنضيف أيضاً قيمة أخرى لمشتركينا من خلال توفير مجموعة الخدمات الثلاثية عبر اشتراك واحد يقدم للمشتركين أسعاراً أفضل وبجودة أعلى، وعلاوة على ذلك سيحصل المشتركون على خدمة عملاء موحدة تدعم الخدمات الثلاثة في آن واحد الأمر الذي يساعد في تعزيز رضا العملاء". وأضاف "كما نفتخر أن نقدم لمشتركينا في دولة الإمارات العربية المتحدة ولأول مرة فرصة مشاهدة كأس العالم 2010 بجودة عالية HD ".

وأشار الشامسي إلى استمرار "اتصالات" في العمل على توسيع شبكة الألياف الضوئية لتشمل كافة أنحاء الدولة وضمن الخطة الزمنية المعلنة وليتم الانتهاء منها في العام 2011، حيث تضاف يوميا أعدادا جديدة من الوحدات السكنية لهذه الشبكة ولتكون بذلك مؤهلة للاستفادة من هذه الخدمات".


اللعبة المنتظرة "هالو: ريتش" تنطلق عالمياً في 14 سبتمبر المقبل

Posted: 26 May 2010 10:26 AM PDT

اللعبة المنتظرة
سيكون عشاق الألعاب الإلكترونية على موعد في سبتمر المقبل مع الإطلاق الأول عالمياً للعبة المنتظرة لهذا العام "هالو: ريتش" (Halo: Reach)، التي تروي جذور قصة الإصدارات السابقة من هذه السلسلة التي شهدت إقبالاً واسع النطاق وسجّلت نسبة مبيعات كبيرة جعلتها تحتل المرتبة الاولى ضمن الالعاب الترفيهية. ويتوقع لهذه اللعبة أن تترك بصمة واضحة على ساحة ألعاب الفيديو لدى إطلاقها عالمياً في 14 سبتمبر 2010.

وتعود "هالو: رييتش"، التي طورتها "بانجي ستوديوز" حصرياً لمنصات "إكس بوكس 360"، باللاعبين الى العالم الافتراضي الذي يحبون ليتمكنوا من معايشة لحظة ولادة الأسطورة "هالو". وقد شكلت "هالو" خلال السنوات العشر الماضية مصدر إلهام لعدد كبير من روايات نيويورك تايمز الاكثر مبيعاً، والكتب المصورة، والدمى المستوحاة من تصاميم شخصياتها، حيث تم بيع أكثر من 34 مليون لعبة في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

وقال فيل سبنسر، نائب الرئيس لاستديوهات مايكروسوفت للألعاب في شركة مايكروسوفت: "تأتي 'هالو: ريتش' تتويجاً لعشرة أعوام من النجاح مع لعبة 'هالو' التي أصبحت أيقونة شهيرة في عالم الترفيه. ومثلما أسهمت لعبة "هالو: كومبات إيفولفد" في النجاح الهائل الذي حصدته منصة 'إكس بوكس' الأصلية، يتوقع للعبة "هالو: ريتش" أن تفوق جميع التوقعات وتفتح آفاقاً جديدة في عالم ألعاب الفيديو، كما ستساهم في جعل 2010 العام الأهم في تاريخ "إكس بوكس".

وقال بوب ماكنزي، نائب الرئيس الأول لشؤون المشتريات في "غيم ستوب": "ستحقّق 'هالو: ريتش' بدون أدنى شك نجاحاً كبيراً وستكون واحدة من أهم ألعاب ومنتجات الترفيه لهذا العام. إن الاقبال الهائل على "هالو: ريتش" تجاوز كل التوقعات، حيث بلغت طلبات الشراء المسبقة مستويات غير مسبوقة كما أن عشاق الألعاب أصبحوا يتسابقون إلى اقتناء الإصدارات المحدودة والأسطورية منذ طرحها قبل شهر واحد فقط. وإن كل ذلك بلا شك يعد شهادة حقيقية على شغف عشاق ألعاب الفيدو بهذه اللعبة تحديداً".


فيزا تقدّم جدول المباريات لبطولة كأس العالم عبر الفيسبوك

Posted: 26 May 2010 10:19 AM PDT

فيزا تقدّم جدول المباريات لبطولة كأس العالم عبر الفيسبوك
أعلنت شركة فيزا وهي شريكة لفيفا والبطاقة المفضّلة لبطولة كأس العالم بكرة القدم، اليوم عن إطلاقVisa Match Planner وهو تطبيق عبر الشبكات الاجتماعيّة يتيح للمستخدمين ابتكار جداول مشاهدة ديناميكيّة وقابلة للتكييف لمباريات كأس العالم لمشاركتها مع الأصدقاء عبر قنوات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك

وVisa Match Planner هو أحدث فعاليّات حملة فيزا التسويقيّة العالميّة الأولى من نوعها التي تحمل شعار الفيفا تحت عنوان Go Fans والتي تتضمّن أيضاً مطبوعات وحملة تلفزيونيّة وخارجيّة، بالإضافة إلى استضافة برامج تفعيل الأسواق المضيفة وعروض الاستخدام.

وسيتوافر Visa Match Planner بالإنكليزيّة واليابانيّة والإسبانيّة والبرتغاليّة، وسيتمّ تكييفه لكل من البلدان المتأهّلة إلى البطولة. وبالإضافة إلى بناء جدول مشاهدة متكيّف لمباريات كأس العالم، يتيح هذا التطبيق أيضاً للمستخدمين تنظيم حفلات لمشاهدة المباريات، والتحادث مع الأصدقاء، وتعقّب النتائج والترتيب، والحصول على عروض استثنائيّة من التجار كما هي الحال في قسم "متجر فيفا الرسمي" على الموقع الإلكتروني FIFA.com.

إنطلقت حملة Go Fans في أميركا اللاتينيّة في العام 2009، ثمّ تمّ تقديمها على صعيد عالمي في فبراير 2010، وهي تحتفي بالحبّ المشترك الذي يكنّه كافّة المشجّعين لكرة القدم مع تطبيقات مبتكرة تتضمّن ألوان العلم الوطني لكلّ من الدول الإثنتين والثلاثين المتأهّلة إلى البطولة، وهي ترمز إلى تعبير كلّ مشجّع عن حبّه لألوانه وبلاده. وتعزّز هذه الحملة الطرق التي تتيح عبرها فيزا للمشجّعين التعبير عن ألوانهم الحقيقيّة دعماً لفرقهم عبر تقديم طرق أسهل للدفع، أي بطاقة فيزا.

وقد تمّ تطوير Go Fans للتواصل مع عشّاق كرة القدم في العالم لتوجيه التفضيل نحو منتجات فيزا واستخدامها وتسويق شراكة فيزا مع بطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وتعزيز الطرق التي تحسّن بها فيزا تجربة المشجّعين في كأس العالم. واليوم يشغّل أكثر من 90 سوقاً في أنحاء العالم برامج فيزا التسويقيّة التي تحمل شعار الفيفا مع أكثر من 500 مؤسّسة ماليّة وتاجر عبر الإعلانات والحملات التسويقيّة المتكيّفة وتطوير المستلزمات التسويقيّة (نقاط البيع، والتأشير والبريد المباشر).


أدوبي تطلق نسخة من برنامج PDF Reader لنظام أندرويد

Posted: 26 May 2010 09:14 AM PDT

أدوبي تطلق نسخة من برنامج PDF Reader لنظام أندرويد
أعلنت Adobe عن إطلاق نسخة من برنامج Reader لنظام Android المخصص لفتح واستعراض الملفات بصيغة PDF.

والبرنامج الجديد المتواجد على موقع Android Marketplace سيسمح للمستخدمين بفتح الملفات بصيغة PDF بسرعة كبيرة، ويتضمن البرنامج وظائف تدعم اللمس المتعدد لأغراض التكبير والتصغير، وأيضا للتوافق مع العرض بالوضع الأفقي "landscape"، كما يحتوي البرنامج على أداة لإعادة تحجيم النصوص في المستندات العريضة لملائمة الشاشة الضيقة للهاتف.

وقد أدى البرنامج الجديد أداءً جيداً على جهاز Nexus One حتى مع الملفات الكبيرة، حيث تم فتح ملف PDF غني بالصور يبلغ حجمه 12 ميجابايت في أربع ثواني فقط، ويرجع السبب إلى أن البرنامج يقوم بتقديم أربع صفحات لأي مستند طويل في كل مرة على حدة ويقوم بتحميل بقية الصفحات عندما يتوقف المستخدم أمامها.

لكن المشكلة الحقيقية في البرنامج تكون عند محاولة عمل "الزووم" حيث ستستغرق نحو ثانية أو ثانيتين لإعادة تقديم النص والصور، وقد يمثل هذا العيب مشكلة كبيرة عند استعراض ملف كبير يتطلب القيام بالعديد من عمليات الزووم.

ويبلغ حجم برنامج Adobe Reader for Android 4.3 ميجابايت، ويعتبر كبيراً جداً بالنسبة لبرنامج قارئ لملفات PDF، حيث أن قارئ ملفات PDF لشركة QuickOffice على جهاز Nexus One يبلغ من الحجم 36 كيلوبايت فقط. كما أن برنامج Adobe يعمل فقط مع الإصدار 2.1 أو أعلى من نظام Android ما يعني أن أجهزة كثيرة لن تستطيع الاستفادة مما يقدمه من وظائف.


جوجل تكشف عن كيفية توزيع الدخل العائد من برنامج AdSense

Posted: 26 May 2010 05:58 AM PDT

جوجل تكشف عن كيفية توزيع الدخل العائد من برنامج AdSense
كشفت شركة "جوجل" لأول مرة عن كيفية تقاسمها العوائد مع عملاء برنامجها الإعلاني AdSense الذين يقومون بعرض إعلانات Google على مواقعهم الإلكترونية الخاصة.

وعملاء AdSense هم الناشرون الذين يضعون الإعلانات المعنونة Ads by Google على صفحاتهم الإلكترونية، وهم أيضاً من يستخدمون مربع Google مخصص للبحث على مواقعهم الإلكترونية ويعرضون في نفس الوقت إعلانات مرتبطة بعمليات البحث التي ُتجرى عليه.

ويحصل عملاء AdSense المنتمون للفئة الأولى المختصة بتقديم المحتوى على 68% من العائد الذي تحققه "جوجل" نظير بيع تلك الإعلانات، أما عملاء AdSense للبحث فيحصلون على 51% من العائد، وهو ما كشفت عنه الشركة في مدونتها مؤخراً.

أما الناشرون الكبار فوضعهم مختلف حيث يقومون بالتفاوض بشكل مستقل على الصفقات والاتفاقات التي يعقدونها مع Google حول الحصص التي سيحصلون عليها، ولكن ملايين الناشرين والشركات التي تحصل على دخلها من هذه الأنماط المختلفة من الإعلانات لم يكونوا يوماً متأكدين من كيفية تقسيم العائد، ما خلق نوعاً من الإحباط لدى مجتمع الناشرين.

ورفضت جوجل الكشف عن قيمة مبلغ العائد الذي تقتسمه مع الناشرين الذين يستخدمون برنامج AdSense بالنسبة للتطبيقات، وملخصات المعلومات والأخبار، والألعاب المحمولة، حيث أكدت الشركة أنها ما زالت في مرحلة دراسة وتحديد التكلفة التي تتحملها الشركة لتقديم هذه الأنواع من الإعلانات.



لينوفو تقدم حاسبها الشخصي الأول الشامل

Posted: 25 May 2010 03:45 PM PDT

لينوفو تقدم حاسبها الشخصي الأول الشامل
أعلنت لينوفو اليوم عن إعادت تشكيل خط حاسبها الشخصي ثينك سنتر الخاص بالأعمال من خلال تقديم أول حاسب شخصي شامل لكافة الوظائف وهو الحاسب ThinkCentre A70z. تم تصنيع هذا الحاسب الشامل لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وحتى الشركات الكبيرة وهو يقدم بديلاً قوياً للحاسب الشخصي التقليدي.

بالرغم من سعر الحاسب المنخفض نجد أنه يتميز بأداء عالي الجودة ويجمع كافة الوظائف في جهاز واحد من خلال معالج إنتل Intel Core2Duo وهو يتميز أيضاً بوقت سريع للإقلاع كونه واحد من حواسب لينوفو الشخصية ذات الخبرة المعززة Enhanced Experience المعتمدة على نظام التشغيل ويندوز7. يوفر حاسب ثينك سنتر A70z الشخصي الجديد 70 بالمئة من المساحة ويستغرق وقتاً أقل للإعدادات والخدمة ويستهلك طاقة أقل من تلك التي تستهلكها الحواسب الشخصية التقليدية الأخرى. كما يضيف هذا الحاسب الشامل لكافة الوظائف لمسة جديدة من التصميم والتطور، الأمر الذي يلائم المكاتب في وقتنا الحالي.

كما قدمت لينوفو اليوم الحاسب الشخصي البرجي ThinkCentre A58e الذي يمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة حلاً حوسبياً غير باهظ ويمكن الإعتماد عليه.

حاسب ثينك سنتر A70z يوفر المساحة والوقت والنقود

عند وضعه على طاولة المكتب فإن هذا الحاسب الشامل يأخذ حيزاً أقل بنسبة 70 بالمئة عن ذلك الذي يحتاج له الحاسب الشخصي التقليدي وشاشته. كما يمكن أيضاً تركيبه على حائط المكتب مدعوماً بركيزة شعاعية القطر أو مرتكزاً على ركيزة بشكل الساق مشابهة لكيفية عمل إطار الصور.

أما كبل الطاقة المنفرد لهذا الحاسب الشامل فيساعد على التخلص من ازدحام الكبلات الذي يأخذ حيزاً مزعجاً من مساحة المكتب، أما الحامل المدمج في الحاسب من الوراء فيسهل من عملية نقله للغاية. لكن توفير المساحة لاتعني إهمال الأداء.

فمن خلال إقلاع سريع وبسيط في 35 ثانية وزمن إغلاق أسرع بنسبة 28 بالمئة ووصول سهل للقرص الصلب من أجل الخدمة، يساعد هذا الحاسب الشامل لكافة الوظائف على توفير الوقت على مدار الساعة وتعلم الأعمال أن "الوقت يساوي المال". كما يأتي الحاسب الشامل معداً بمجموعة تقنيات ثينك فانتيج من لينوفو من دون أي زيادة في السعر ThinkVantage Technologies (TVTs). تساعد هذه الأدوات ذات القيمة المضافة الشركات على توفير الأموال من خلال تسريع الإنتاجية وتخفيض وقت التوقف عن العمل. بالإضافة لذلك تساعد تقنية Power Manager TVT من لينوفو المؤسسات على توفير الطاقة من خلال تطبيق مخططات وإعدادات عالمية للطاقة. كما أن هذا الحاسب الشامل حائز على تصنيف Energy Star 5.0 rated لأجل كفاءة طاقته العالية. وللمساعدة على تخفيض مواد التغليف الكلية فإنه يمكن شحن الحاسب A70z بواسطة حقيبة واقية يمكن إعادة استعمالها. ومن خلال استخدام صندوق واحد بدلاً من صندوقين فإن توفير المواد يساوي حوالي 250 لفافة ورقية و 139 حقيبة رزم .

الحاسب ثينك سنتر A58e يعزز من قيمة الحاسب الشخصي

يعتمد الحاسب الشخصي البرجي ثينك سنتر A58e على معالجات إنتل Intel Core™2 Duo or Celeron® ويهيء المستخدمين للاستفادة من يوم عملهم لأبعد الحدود من خلال مجموعة من المزايا التي تتضمن دعم برنامج التشغيل ويندوز7 وتخزين للبيانات يصل لحد 320 غيغابايت وذاكرة تصل لحد 2 غيغابايت و ناسخ أقراص دي في دي. تستطيع الشركات أيضاً من خلال تنفيذ برمجية Power Manager من لينوفو تخفيض تكاليف الكهرباء عند تشغيلهم لحاسبهم ثينك سنتر A58e بنسبة تصل لحد 69 بالمئة بالسنة.


ويسترن ديجيتال تقدم قرص MY PASSPORT لمستخدمي الماك

Posted: 25 May 2010 03:38 PM PDT

ويسترن ديجيتال تقدم قرص MY PASSPORT لمستخدمي الماك
طرحت اليوم ويسترن ديجيتال، الشركة المتخصصة عالميا في صناعة أنظمة التخزين الخارجية، أقراصها الجديدة سعة 1 تيرا بايت و750 جيجا بايت، MY PASSPORT™ SE، المحمولة والمصممة خصيصا لأجهزة الماك. وهي متوفرة اليوم في متاجر أبل، ومتجر ويسترن ديجيتال الشبكي، ومهيأة مسبقا للاستخدام مع أجهزة الماك ومتوافقة مع برنامج Apple Time Machine.

أقراص MY PASSPORT™ SE، بسعات 1 تيرا بايت و 750 جيجا بايت، الجديدة مثالية لحفظ محتويات أجهزة الماك احتياطيا، وهي سهلة الحمل جدا لأنها تستمد كل ما تحتاجه من طاقة عبر منفذ USB، فلا يتطلب أمر موائم كهربائي خارجي. كما أنها مزودة بتقنية تشفير داخلية 256-بيت مع كلمة سر، للحصول على مستويات إضافية من الحماية، ولكي يمنح هذا القرص صغير الحجم عظيم السعة للمستخدمين راحة البال إذ يدركون بأن بياناتهم وملفاتهم الشخصية محمية من السرقة ولن يطلع عليها إلا من يسمحون له بذلك.


فيسبوك يعترف بوجود مشاكل في الخصوصية

Posted: 25 May 2010 03:09 PM PDT

فيسبوك يعترف بوجود مشاكل في الخصوصية
خرج الرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك" الاجتماعي مارك زوكربيرغ، عن صمته فيما بتعلق بالجدل الدائر حول خرق الخصوصية، معترفا بارتكاب بعض الأخطاء، وواعدا بمعالجة تلك المشكلات.

وفي رسالة وجهها إلى مدونة تكنولوجية، كتب زوكربيرغ يقول "أعرف أننا ارتكبنا مجموعة من الأخطاء، ولكن آمل في نهاية الأمر أن نقدم خدمة أفضل.. وأن يفهم الناس أن لدينا نوايا حسنة، وأننا نستجيب لردود فعل الناس واقتراحاتهم."

وقال حول مسألة البيانات الخصوصية، "هناك حاجة لأن يكون هناك طريقة أسهل للسيطرة على المعلومات الخاصة.. وفي الأسابيع المقبلة، سوف نقوم بإضافة ضوابط الخصوصية التي هي أبسط بكثير للاستخدام.. وسنقدم أيضا وسيلة سهلة لإيقاف كافة الخدمات من طرف ثالث."

والأسبوع الجاري، كشف تقرير جديد، أن مواقع إنترنت شهيرة مثل "فيسبوك،" و"ماي سبيس،" و"ديغ،" وغيرها من مواقع الشبكات الاجتماعية، تسرب بيانات شخصية إلى المعلنين دون معرفة المستخدمين أو موافقتهم.

وقال تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" إن البيانات المسربة تتضمن أسماء وهويات المستخدمين، وغيرها من المعلومات لتمكين الشركات الإعلانية مثل "دبل كليك،" التابعة لغوغل، من تحديد السمات المميزة للمستخدم.

وقال تقرير الصحيفة إن بعض المواقع تلك مثل "فيسبوك،" و"ماي سبيس،" توقف عن تسريب البيانات بعد أن اتصلت بهم "وول ستريت جورنال" لتسألهم عن الأمر.

وقد لوحظ لأول مرة تبادل البيانات خلسة، من قبل باحثين في معهد ورسيستر للفنون التطبيقية، ومختبرات "آيه تي آند تي،" في أغسطس/آب عام 2009، التي تحدثت إلى المواقع حول الأمر، ولم تغير هذه الأخيرة سياستها إلا عندما اتصل بهم معهد ورسيستر.

ويبدو أن "فيسبوك،" ذهب أبعد من غيره من المواقع، بشأن تبادل البيانات، فعندما ينقر مستخدم على الإعلانات التي تظهر على صفحة ملف التعريف، فإن الموقع في بعض الأحيان يوفر بيانات اسم المستخدم الذي نقر على الإعلان، واسم المستخدم صاحب ملف التعريف.

ونقلت الصحيفة عن وقال الأستاذ بجامعة هارفارد بن اديلمان قوله "إذا كنت تنظر في صفحة ملفك الشخصي، ونقرت على أحد الإعلانات، فإنك تخبر صاحب الإعلان بهويتك."

ونفى المعلنون الذين اتصلت بهم صحيفة "وول ستريت جورنال،" علمهم بهذه البيانات الإضافية، وقال إنهم "لم يستغلوها بأي شكل."

وقد عدل "فيسبوك،" سياسة الخصوصية في الموقع بشكل مستمر منذ انطلاقه، ومع الإضافات الأخيرة، فقد أتاح المزيد من المعلومات عن المستخدمين، ما أثار عاصفة من الانتقادات الحادة والشكاوى.