نشرة الأخبار التقنية |
- اتصالات تطلق عرض الانتقال من واصل إلى الفاتورة الشهرية مجاناً
- كيوتل تضيف ضماناً جديداً لعملية التركيب إلى ميثاق العملاء
- «تريند مايكرو» ماضية في توسيع نطاق الحلول الأمنية الداعمة للشركات
- Vufind تطرح تطبيقين مصممين للعمل عبر شبكات التواصل الاجتماعي
- الولايات المتحدة تحافظ على الصدارة في نشر الرسائل المزعجة
- اتصالات تطلق عرض التجوال الدولي
- زين تقدم أجهزة البلاك بيري بنظام الأقساط السهلة
- فنلندا تشرّع لمواطنيها حق الحصول على إنترنت سريع
- زين البحرين تطرح خدمة BlackBerry إيزي للدفع المسبق
- تحديثات جديدة على "أخبار جوجل" تمنح المزيد من إمكانية التخصيص
اتصالات تطلق عرض الانتقال من واصل إلى الفاتورة الشهرية مجاناً Posted: 01 Jul 2010 10:13 AM PDT : أطلقت "اتصالات" اليوم عرضا جديدا يستمر لفترة محدودة لمشتركي واصل (نظام الهاتف المتحرك المدفوع مقدما) الراغبين بالانتقال إلى نظام الفاتورة الشهرية والحصول على مزايا وخصومات عديدة دون الحاجة إلى تغيير الرقم الهاتفي أو البطاقة الهاتفية (SIM)، حيث يمكن خلال مدة العرض الانتقال إلى نظام الفاتورة مجاناً، والحصول على رصيد مجاني بقيمة 240 درهما موزعة على سنة بواقع 20 درهماً شهريا، يمكن استخدامه للمكالمات الصوتية المحلية والدولية وكذلك للرسائل النصية القصيرة. وإلى جانب الحصول على الرصيد الإضافي ، يمكن للعملاء أيضاً الاستفادة من الخصومات الشهرية على المكالمات المحلية والدولية، وذلك اعتماداً على حجم استخدامهم الشهري. بالإضافة إلى الحصول على نسبة خصم أعلى عند الاشتراك في عروض "اتصالات" للمكالمات الدولية مثل "دولتي المفضلة" و"عرض ساعات التخفيض المميزة وبنسبة تصل إلى 60%، لتصل سعر الدقيقة أثناء وقت التخفيض على عرض أوقات المميزة إلى 40 فلس للمكالمات الصادرة لعُمان، و 55 فلس لكل من السعودية وقطر والكويت، و 76 فلس لمصر والأردن وسوريا ولبنان وبهذه المناسبة قال خليفة الشامسي، النائب الأول للرئيس- التسويق في "اتصالات": "جاء إطلاقنا لهذا العرض بعد الإطلاع على نتائج دراسات السوق التي أظهرت أن هناك العديد من العملاء الذين يرغبون بالانتقال إلى نظام الفاتورة الشهرية والاحتفاظ بنفس الرقم، إلى جانب الحصول على خصومات أعلى عند الاشتراك بأي من العروض السعرية للمكالمات الدولية. وعليه فقد صمننا هذا العرض ليقدم قيمة كبيرة للراغبين في تحويل حساباتهم بحيث يحصلون على 240 درهم كرصيد مجاني" تعتبر عملية الانتقال من نظام 'واصل' إلى نظام الفاتورة الشهرية سهلة وسريعة. ولن يحتاج العميل إلا إلى زيارة أقرب مركز أعمال تابع لـ"اتصالات" أو الاتصال بالرقم 101، وستتم ترقية اشتراكه إلى نظام الفاتورة الشهرية فوراً. يمكن للمشتركين معرفة رصيدهم الشهري الإضافي من خلال طلب الرمز *121*8#. تملك اتصالات شبكة واسعة ووسائل متعددة لدفع الفواتير، حيث يمكن القيام بذلك بشكل الكتروني عبر موقع اتصالات، البنوك، آلات الدفع المنتشرة في المراكز التجارية، مراكز الأعمال ومراكز البيع المعتمدة، الدفع عبر الهاتف المتحرك، الدفع التلقائي من خلال التسجيل المسبق بالخدمة وغيرها العديد من الوسائل التي تضفي الراحة والسهولة على عملية دفع الفواتير. كما يمكن للمشركين الذين يقومون بالتحويل إلى نظام الفاتورة الحصول على مودم بيانات الجيل الثالث مجاناً عند الاشتراك في عرض الانترنت المتحرك للباقة الـلامحــدودة" التي تتوفر – خلال فترة العرض- بسعر 99 درهما في الشهر، ولمدة ثلاثة شهور من تاريخ الاشتراك. وعلاوة على ذلك، فإنهم سيحصلون أيضا على جهاز Blackberry 9700 الحديث مقابل 999 درهم بدلا من 2299، أي بنسبة تخفيض 55% عن سعر الجهاز السائد في السوق، مما يتيح للعملاء من قطاعي الشركات والأفراد توفيراً إجمالياً يبلغ 1300 درهم عندما يشتركون في باقة الاستخدام الدولي غير المحدود أو باقة الاستخدام المحلي غير المحدود من "اتصالات". كما تتوفر لمشتركي نظام الفاتورة بطاقة اتصالات الهاتفية التي تتيح إجراء المكالمات الدولية أثناء السفر خارج الدولة من أي هاتف في معظم دول العالم – حتى الهواتف العمومية - أثناء السفر خارج الدولة وبالأسعار الدولية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وليس بأسعار التجوال الدولي. |
كيوتل تضيف ضماناً جديداً لعملية التركيب إلى ميثاق العملاء Posted: 01 Jul 2010 09:32 AM PDT استجابة منها لرغبات وتطلعات عملائها، وضعت كيوتل اليوم الإجراءات اللازمة لتعويض العملاء الذين يتعين عليهم انتظار تركيب خدمات الاتصالات في منازلهم لفترة طويلة. ويأتي هذا الالتزام الجديد في إطار من التحول الذي طرأ على الطريقة التي تقدم بها كيوتل خدماتها للعملاء استناداً إلى ميثاق العملاء، الذي يؤكد التزام الشركة تجاه الجمهور في قطر. وبموجب الإجراءات الجديدة، فإن العملاء الذين يتسلمون إشعاراً بقبول طلبهم لتركيب خط هاتف جديد وأن تركيبه ممكن، فلن ينتظروا أكثر من أسبوعين للانتهاء من عملية التركيب في منازلهم. وينطبق هذا الوعد من كيوتل على جميع المشتركين في خدمة الخطوط الأرضية، وخدمة ADSL، وموزايك تي في+، في جميع مناطق قطر. وفي حال لم تتمكن كيوتل من الانتهاء من تركيب الخدمة في غضون أسبوعين، سيحصل العملاء على تعويض بقيمة 200 ر.ق. تضاف إلى رصيد خدمتهم. والشرط الوحيد الذي يترتب على العملاء أن تكون التمديدات الداخلية في منازلهم اللازمة لاستقبال الخدمة جاهزة، وأن يكونوا متواجدين في منازلهم حين يتصل بهم الفنيون حسب موعد التركيب المتفق عليه. وتأتي فترة الأسبوعين هذه التي تتيحها كيوتل بعد دراسة الوقت اللازم لعملية التركيب في أكبر المؤسسات على مستوى العالم. وقد بدأت كيوتل بتحسين خدمات التركيب في 2010، بعد أن استشفت من آراء العملاء أن ذلك ينعكس على خدماتها. كما تعكس الضمانة الجديدة ثقة كيوتل بقدرتها على توفير خدمة ربط المنازل بشبكتها عالية الكفاءة والموثوقية في قطر. ولا ينطبق هذا الوعد على أي فترات تركيب ترويجية تقوم بها كيوتل. وأما من ناحية فحص إمكانية تركيب الخدمات الذي تجريه كيوتل فهو مخصص للتأكد بأن جميع التوصيلات الخارجية الضرورية موجودة، وأن مسألة تفعيل الخدمة أمر ممكن. وكانت كيوتل قد أطلقت ميثاق العملاء في 2009 في إطار التزام الشركة بتقديم خدمة أفضل. ويعتبر الميثاق وثيقة عامة تبين ما تقوم به كيوتل كشركة، وما هي التزاماتها تجاه عملائها،وما هي المعايير التي يمكن لأي عميل أن ينتظرها. وتشمل الوثيقة التزامات واضحة في سبعة نواحي رئيسية بما فيها احترام العملاء، ودعم حقوقهم فيما يتعلق بالخصوصية، وتحسين خدمة العملاء، والسعي لدعم التنمية الاجتماعية في قطر. وقد تم التوصل لهذه الالتزامات بعد فترة من الأبحاث المكثفة تناولت تطلعات العملاء من كافة الثقافات وضروب الحياة، وأجريت في كل مناطق قطر. |
«تريند مايكرو» ماضية في توسيع نطاق الحلول الأمنية الداعمة للشركات Posted: 01 Jul 2010 09:30 AM PDT كشفت اليومَ «تريند مايكرو» عن رؤيتها وإستراتيجيتها بعيدة الأمد الرامية إلى توفير حُزمة متكاملة من الحلول الأمنية الفائقة المتاحة كخدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بالإضافة إلى الشركات المزوِّدة بالخدمة. وفي إطار تلك الاستراتيجية، ستعزز «تريند مايكرو» الاستثمار في البنية التحتية لحُزمة الحلول الأمنية التي حققت نجاحاً عالمياً واسعاً، والاستمرار في تطويرها على الصُّعد كافة بحيث تنقسم خلال المرحلة المقبلة إلى نطاقات ثلاثة: الحلول المُستضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والحلول الهجينة للشركات الكبيرة، والحلول الخاصة بالشركات المزوِّدة بالخدمة، بحيث يوفر كلُّ نطاق منها الهيكلية اللازمة لابتكار وتطوير وتوفير الحلول الأمنية الحالية والمستقبلية المتاحة كخدمة. وتؤكد التقارير المتواترة الصادرة عن مؤسسات بحثية واستشارية عالمية أن للحلول الأمنية المتاحة كخدمة آفاقاً واعدة خلال المستقبل المنظور. وعلى سبيل المثال، قال محلِّلون وراصدون في المؤسسة البحثية العالمية «إنفونتيكس ريسيرتش» إن الحلول الأمنية المتاحة كخدمة سجلت نمواً لافتاً بلغ 70 بالمائة خلال عام 2009، فيما قالت المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «آي دي سي» في تقريرها الراصد لتوقعات نمو سوق الحلول الأمنية المتاحة كخدمة في العالم خلال الفترة بين عامي 2013-2009 إن هذه السوق المهمة بلغت قيمتها قرابة ملياري دولار هذا العام. وخلال الأعوام الخمسة الماضية، لم تعد ريادة «تريند مايكرو» تنحصر في مجال تطوير الحلول البرمجية الأمنية، بل بدأت بالاستثمار في إقامة بنية تحتية للحلول البرمجية المتاحة كخدمة (المعروفة اختصاراً باسم: SaaS) لتوفِّر من خلالها التطبيقات عالية التوافرية المتاحة كخدمة لأكثر من 100,000 من العملاء على امتداد أسواق وبلدان عدة. ومع انتشار مفهوم الحلول الأمنية المتاحة كخدمة وبدء تقبُّل العملاء حول العالم لها كبديل مُجْد وفعّال للحلول الأمنية التقليدية، من المتوقع أن يتزايد عدد العملاء الذين يتجهون نحو الحلول الأمنية المتاحة كخدمة على نحو مطّرد. وفي ضوء هذه القاعدة الوطيدة والمتزايدة من عملاء الحلول الأمنية المتاحة كخدمة، وبيئة التهديدات الآخذة في التعقيد يوماً بعد آخر، صمَّمت «تريند مايكرو» البنية التحتية للحلول الأمنية المتاحة كخدمة لتكون متوافقة بالشكل الأمثل مع المهامّ الحاسمة، إذ تتمثل مهمتها في تلبية متطلبات مراكز البيانات الموزّعة في بقاع العالم المختلفة، والتعامل مع ملايين العمليات والاستفسارات من العملاء، ورصد وصدّ كمية هائلة ومتنامية من التهديدات على مدار اليوم. وقال جون ماديسون، نائب الرئيس الأول لوحدة الحلول الأمنية المتاحة كخدمة ومدير عام أعمال الشركات المزوِّدة بالخدمة في «تريند مايكرو»: "على مدى أعوام متتالية، صمَّمنا الحلول الأمنية المتاحة كخدمة بما يتوافق بدقة مع متطلبات قنوات المبيعات والعملاء ضمن قطاعين رئيسيين، هما: الحلول المستضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة والحلول السحابية للشركات المزوِّدة بالخدمة. واليوم، لدينا الزخم اللازم للمُضيِّ قُدُماً لتطوير الحلول الأمنية المتاحة كخدمة للشركات الكبيرة وتوسيع نطاق تلك الحلول لتشمل الحلول الهجينة. ونحن ملتزمون بتعزيز استثمارنا وخبراتنا في مجال الحلول الأمنية المتاحة كخدمة، كما أننا ماضون نحو دخول أسواق جديدة بحلول جديدة تلبي احتياجات الشركات ومزوِّدي الخدمة في كافة أنحاء العالم، سواءٌ من حيث مزايا إدارة المنظومة الأمنية أو التحكُّم التام أو الخصوصية المطلقة". |
Vufind تطرح تطبيقين مصممين للعمل عبر شبكات التواصل الاجتماعي Posted: 01 Jul 2010 09:17 AM PDT أعلنت شركة Vufind ، وهي شركة تعمل في مجال شبكات التواصل الاجتماعي المرئي، اليوم عن طرح أول تطبيقين من إنتاجها وهما: تطبيق vuAlbum للعمل على موقع Facebook وتطبيق vuTag للعمل على الهواتف الذكية التي تستخدم نظام التشغيل Android. وجدير بالذكر أن التطبيقين لا يتيحان للمستخدمين البحث عن الصور الشخصية ومقاطع الفيديو وتنظيمها ومشاركتها فحسب، بل إنهما يتعرفان أيضًا على اهتمامات هؤلاء المستخدمين من خلال تحليل الوسائط المرئية المستخدمة من جانبهم. هذا وتجمع تجارب وسائط التواصل الاجتماعي المحققة عبر تقنيات شركة Vufind بين الميزات المرئية لأجهزة الكمبيوتر وتقنية Augmented Reality (تقنية الواقع الإضافي التي تحول الصور الحقيقية إلى أخرى افتراضية)، إلى جانب مفاهيم الألعاب المكانية والاجتماعية. كما تعمل تطبيقات وألعاب شركة Vufind المصممة للهواتف المحمولة على تحويل الهاتف الذكي الخاص بالمستهلك إلى روبوت مرئي يمكن استخدامه للحصول على تجربة ألعاب ومشاهدة مرئية شديدة التميز. يضع تطبيق vuAlbum، وهو أول تطبيقات شركة Vufind المصممة خصيصًا لموقع Facebook، علامات على مجموعة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم بالكامل على موقع Facebook، وهو ما يتيح إمكانية البحث عنها من خلال العلامات وتنظيمها وفقًا للسمة أو الموضوع أو مجموعات من العلامات. كما يقوم تطبيق vuAlbum بتشغيل وظيفة بدء تلقائي تسحب الصور و/أو مقاطع الفيديو الحديثة بصفة دورية وتضع علامات عليها وفقًا للكائنات محل الاهتمام التي يحددها المستخدم، مما يجعل الألبومات الموجودة على موقع Facebook محددة بعلامات مميزة كما يسهل البحث فيها تمامًا في جميع الأحوال. أما تطبيق vuTag المخصص للهواتف المحمولة، فيتيح وضع علامات للصور ومقاطع الفيديو المخزنة في الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل Android قبل أن يتم تحميلها إلى وحدة التخزين المتصلة بالشبكة التي تختارها، ومن ثَم، يمكن البحث عن الصور ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء. هذا فضلاً عن أن تطبيق vuTag يتيح لمحرك vuFind المعني بالتعرف على الكائنات محل الاهتمام إمكانية "النظر" في الصور ثم توجيهه لاكتشاف هذه الكائنات على نحو أفضل. علمًا بأنه يمكن تدريب محرك Vufind ليوفر أقصى درجة من الدقة في اكتشاف الكائنات محل الاهتمام للمستخدم بدءًا من حيوانه الأليف مرورًا بسيارته الرياضية المفضلة وانتهاءً بالرسم أو الزهرة أو المبنى الذي يفضله. تتمثل التقنية الأساسية الفريدة من Vufind في محرك يعنى بالتعرف على الكائنات محل اهتمام المستخدم، فينظر في مقاطع الفيديو والصور، ثم يحدد الكائنات والمشاهد والأوجه والشعارات والمفاهيم. ويوفر محرك Vufind للتعرف على الكائنات إمكانية وضع العلامات بشكل تلقائي على أي مقطع فيديو أو صورة بصرف النظر عن التنسيق أو دقة العرض. ويتعلم المحرك اكتشاف الكائنات استنادًا إلى عينات تدريبية كما أنه يستعين بملاحظات المستخدم لتحسين دقته على الاكتشاف. فكلما زاد استخدام محرك Vufind، زادت دقته في تمييز الكائنات بعلامات. يقصد بالميزات المرئية لجهاز كمبيوتر في مجال تعلم الأجهزة أن تقوم بتدريب محرك الاكتشاف عن طريق توفير عدد كبير من العينات الموجبة، مثل صور لسيارة معينة. ولرفع مستوى الدقة، يجب أيضًا توفير عينة سالبة، مثل سيارة مختلفة تشبه الأولى ولكنها ليست هي بالضبط. إذا أخطأ المحرك، فحينئذٍ يمكن للمستخدم الإشارة إلى ذلك باعتباره اكتشافًا خاطئًا, مما يساعد المحرك على التعلم من ذلك الخطأ لتحسين مستوى دقته. مع العلم بأنه يمكن استخدام تطبيق VuAlbum حاليًا على صفحة المعجبين الخاصة به على موقع Facebook. علاوة على ذلك، فإن محرك Vufind يجري أيضًا مسابقات إرسال الصور تهدف إلى تشجيع المستخدمين على المشاركة بأفضل صور لكائن معين (حيوان أليف أو السيارة الرياضية أو الدراجة أو غروب الشمس أو الزهرة المفضلة وما إلى ذلك). ويجمع تطبيق VuAlbum هذه الصور من المعجبين، ثم يضع علامات عليها بشكل تلقائي، ويستخدمها لتحسين مستوى دقته على اكتشاف الكائن الذي تدور حوله المسابقة. يحصل الفائز في المسابقة على مكافأة من الجهة صاحبة العلامة التجارية ذات الصلة بمجال الاهتمام المحدد. |
الولايات المتحدة تحافظ على الصدارة في نشر الرسائل المزعجة Posted: 01 Jul 2010 08:51 AM PDT حافظت الولايات المتحدة على موقعها الريادي من حيث نشر الرسائل غير المرغوب بها على الرغم من تدني حجم الرسائل المزعجة المنشورة بمعدل 2.4 بالمائة مقارنة بمؤشر شهر مارس, وذلك وفقا لتقرير شركة "كاسبرسكي لاب" لشهر مايو 2010 وقد ازداد حجم الرسائل الضارة الآتي من الولايات المتحدة بنحو 8.5 بالمائة وعاد إلى مستواه المعهود بـ 20.7 بالمائة من مجمل الرسائل المزعجة في العالم. واحتل المركز الثاني والثالث على التوالي كل من الهند (7.5 بالمائة) وروسيا (5.4 بالمائة). وشهد شهر مايو تغيرات كبيرة شملت كل من الصين (3.6 بالمائة) و البرازيل (3.7 بالمائة)- حيث بدأت هاتان الدولتان باستعادة موقعهما ببطء. ومن المحتمل أن تدخل الدولتان المذكورتان قائمة الخمس الأوائل قريبا. وتحتل فيتنام وكوريا الجنوبية المركزين الرابع والخامس بنسبة 4.8 و4.1 بالمائة لكل منهما على التوالي. وحدثت تغيرات ملموسة لتيارات من الرسائل المزعجة القادمة من ألمانيا وإيطاليا، فقد خرجت كلتا الدولتين من قائمة العشر الأوائل بعد تراجع بنحو 2 بالمائة مقارنة بالشهر الماضي. والجدير بالذكر أن دولة جديدة ظهرت في قائمة العشر الأوائل لشهر مايو وهي الأرجنتين التي ساهمت بـ2.1 بالمائة من إجمالي حجم الرسائل المزعجة. هذا ولم نشهد في شهر مايو تغيرات كبيرة في تصنيف أكثر الفئات المنتشرة من الرسائل المزعجة مقارنة بالشهر الماضي. فقد حافظت فئة الأدوية والسلع والخدمات الطبية على موقعها الريادي ضمن الرسائل المزعجة المنشورة باللغة الانجليزية. وقد بلغت نسبة هذه الفئة من بين الرسائل المزعجة نحو 30 بالمائة ووصلت إلى 45-46 بالمائة في النصف الثاني من الشهر. وتأتي فئة الاحتيال الالكتروني في المركز الثاني متراجعة عن معدل شهر أبريل بنحو 3 بالمائة. وتجدر الإشارة إلى أن إخطارات DHL الزائفة استغلت من قبل مؤلفي الرسائل المزعجة بعد أن تخلى عنها مبتكرو البرمجيات الخبيثة. أما حصة فئة الأموال الشخصية فقد ازدادت بنحو 5 بالمائة مقارنة بشهر أبريل واحتلت المركز الثالث في قائمة الفئات الأكثر انتشارا لشهر مايو. ولم يتغير عدد الروابط المؤدية إلى مواقع تصيدية مقارنة بمؤشر أبريل وكانت حصته 0.02 بالمائة من جميع عناوين البريد الالكتروني. ولا تزال المواقع المعروفة مثل PayPal، eBay، HSBC و Facebookالأكثر استهدافا من قبل المتصدين. وقد بلغ معدل استهداف PayPal – 50.4 بالمائة (انخفاض بنحو 4.2 بالمائة)، eBay – 13.4 بالمائة (ارتفاع بنحو 1.9 بالمائة)، HSBC – 8.5 بالمائة (انخفاض بنحو 1.1 بالمائة) و Facebook - 6.9 بالمائة (انخفاض بنحو 1.8 بالمائة). |
اتصالات تطلق عرض التجوال الدولي Posted: 01 Jul 2010 08:45 AM PDT أعلنت "اتصالات" عن طرح باقتين للمسافرين خارج دولة الإمارات، لجميع مشتركي الهاتف المتحرك ( واصل، والفاتورة) يمكن الاشتراك بأي منهما أو كليهما معا وحسب رغبة المشترك ووجهة سفره. كما يتضمن العرض خاصية تفعيل خدمة التجوال الدولي للمشتركين بالعرض من عملاء جي اس ام "نظام الفاتورة" خلال فترة العرض ودون الحاجة لدفع مبلغ التأمين. يمكن للمسافرين لدول عربية وأخرى أجنبية الاشتراك في كلا الباقتين معا، حيث سيتم التعامل معهما على أساس منفصل وبتاريخ اشتراك وانتهاء، وزمن واستخدام منفصلين يعتمد على تاريخ الاشتراك ومكان الاستخدام. كما للمشتركين تجديد اشتراكاتهم أكثر من مرة خلال فترة العرض الممتدة حتى بعد عيد الفطر السعيد بتاريخ 20 سبتمبر 2010. وفي ذلك قال خليفة الشامسي، النائب الأول للرئيس التسويق: "مع بدء موسم الإجازات، والحاجة إلى البقاء على اتصال دائم فإنه يسرنا أن نقدم لمشتركينا أفضل أسعار التجوال الدولي، وبطريقة صممت بعناية لتلبي احتياجات المسافرين من مشتركينا، وتقدم لهم خيارات تمكنهم من الحصول على توفير كبير، حيث يندرج ذلك تحت مسعى "اتصالات" لتوفير خدماتها بطريقة تضمن الجودة والابتكار العاليين، إلى جانب خدمات العملاء المميزة والأسعار المناسبة". وأضاف: "يتمتع مشتركونا بأوسع شبكة للتجوال الدولي في الشرق الأوسط حيث يحظى مشتركونا بفرصة البقاء على اتصال أينما ذهبوا في شتى أنحاء العالم". ونوه الشامسي أن استقبال جميع الرسائل النصية القصيرة هو دائما مجانا حيث لا يدفع المشتركون نظير استقبال الرسائل النصية. توفر هذه الباقات خيارات عديدة، إذ يمكن للمشتركين معرفة استخدامهم والدقائق المتبقية من خلال طلب الرمز المجاني الذي يتلقاه المشترك عند تفعيل الاشتراك، كما يتم إرسال رسالة نصية تذكر المشتركين بقرب انتهاء فترة الاشتراك وبالتالي إمكانية تجديد الاشتراك بأي من الباقتين حتى من خارج الدولة. |
زين تقدم أجهزة البلاك بيري بنظام الأقساط السهلة Posted: 01 Jul 2010 05:38 AM PDT كشفت زين أنها ستقدم أجهزة "بلاك بيري" بنظام الأقساط السهلة المريحة، مبينة أنها ستطرح الأجهزة أمام عملائها، مبينة أن هذه الحملة الترويجية هي مكملة للحملات السابقة التي كانت أطلقتها منذ بداية انطلاق خدمات البلاك بيري و والانترنت، حيث تعتبر الشركة الاولى في تقديم خدمات البلاك بيري والداتا في الكويت. وذكرت الشركة أن النجاح الكبير الذي حققته في نشر خدمات البلاك بيري والذي واصلته مع خدمات بلاك بيري"ايزي"، جعلها تقوم بهذه الخطوة وتطرح أجهزة بلاك بيري ، مبينة أنها تسعى إلى نشر خدمات البلاك بيري لاستفادة أكبر شريحة ممكنة من ثورة المعلومات التي تقدمها هذه النوعية من الأجهزة. وقال شفيق عمر المدير التنفيذي لقطاع المبيعات: "إن السوق الكويتية باتت واحدة من الأسواق التي تستفيد من تكنولوجيا البلاك بيري، وطرح أجهزة البلاك بيري بنظام الأقساط السهلة ، يأتي في إطار تعزيز مساعي زين في توفير الأحدث والأفضل دائماً لكافة الشرائح لعملائها". الجدير بالذكر أن شركة زين تقدم ثلاثة أجهزة بلاك بيري بنظام الأقساط المريحة والسهلة وهي أجهزة Gemini، وجهاز Javelin، وجهاز Onyx، وأن هذه العروض متوفرة في جميع فروع زين المنتشرة في الكويت بالإضافة الى موزعيها المعتمدين. وأكد شفيق عمر أن "البلاك بيري" من الخدمات العصرية التي تقدم حلولا متكاملة ليس لقطاع الأعمال فحسب بل لشريحة كبيرة من الأفراد الذين يسعون للاتصال السريع بخدمات الانترنت والبريد الإلكتروني حيث سيكون بإمكانهم الاتصال ببريدهم الالكتروني الشخصي مثل Yahoo، Hotmail، Gmail وغيرها، مبيناً أن توفير هذه الأجهزة بنظام الأقساط جاءت لتشكل خطوة مهمة في دعم إستراتيجية الشركة التسويقية في تقديم أحدث التقنيات التي تتماشى مع المعايير والمواصفات العالمية. وأشار إلى أن الشركة قامت باتخاذ هذه المبادرة الفريدة من نوعها بعدما قامت بإجراء دراسة لاستخدامات ورغبات العملاء للجيل الجديد من الخدمات التكنولوجية المقدمة والتي أشعل ثورتها البلاك بيري والهواتف الذكية، مؤكداً أن الشركة أرادت بهذه العروض أن تبث رسالة قصيرة إلى كل عميل على شبكتها بأن خدمات نقل البيانات وتصفح الانترنت باتت ملك للجميع بما يتناسب مع سلوكيات الصرف لكل فرد. وعلى جانب آخر قال السيد عمر:" زين ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات بما يتفق مع طموحات ورغبات العملاء، مع تركيزها على اتجاهاتهم في استخدام النواحي التكنولوجية التي باتت سمة العصر الذي نتعايش فيه الآن". وأوضح أن خدمات الصوت باتت جزءً الآن من خدمات الاتصالات المتنقلة بعد ما ظلت لفترة طويلة تستحوذ على حصة الأسد على هذه الخدمات، ولكن العصر المقبل يحمل معه ملامح التغيير وهو ما انعكس على سلوكيات المشتركين وخصوصا ً في السوق الكويتية التي تعتبر من الأسواق المهمة لخدمات تكنولوجيا المعلومات. |
فنلندا تشرّع لمواطنيها حق الحصول على إنترنت سريع Posted: 01 Jul 2010 03:33 AM PDT أصبحت فنلندا اعتبارا من اليوم أول دولة في العالم تمنح مواطنيها حقا قانونيا في الحصول على خدمة الإنترنت فائقة السرعة بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية. وبذلك تكون الشركات المقدمة لهذه الخدمة ملزمة قانونيا بتوفيرها لكل مواطني فنلندا البالغ عددهم نحو 5,3 مليون نسمة، بما فيهم الساكنين في المناطق النائية. وسيحصل الفنلندي بموجب القانون الجديد على خدمة انترنت فائقة السرعة قدرتها ميجابت في الثانية. ويستهدف هذا الإجراء تمكين الحكومة من توفير الخدمات العامة الكترونيا، بهدف تقليص تكاليف تقديمها بالطرق التقليدية من ناحية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين في مختلف أنحاء البلاد من ناحية أخرى. |
زين البحرين تطرح خدمة BlackBerry إيزي للدفع المسبق Posted: 01 Jul 2010 03:16 AM PDT قامت شركة زين البحرين، في إطار مواكبتها لموجة إنتشار الهواتف الذكية، بطرح خدمة BlackBerry للبطاقات المدفوعة مسبقاً المصممة وفق إحتياجات العملاء، حيث تقدم الشركة ميزة الحصول على باقات بيانات الـBlackBerry وخدمة تتبع استخدام المشتركين للبيانات وترتيبها حسب الأكثر استخداماً. تعتبر خدمة BlackBerry إيزي للدفع المسبق من زين البحرين مماثلة لعروض الشركة الخاصة بإشتراكات باقات الـBlackBerry لخدمة الدفع الآجل، حيث يستطيع العملاء الحصول على باقة BlackBerry بسعة 200MB لمدة 30 يوماً، مع إمكانية استخدام البيانات الإضافية. ومن ميزات هذه الخدمة هي استلام العملاء رسالة نصية قصيرة SMS لتذكيرهم قبل حلول تاريخ إنتهاء صلاحية باقة الـBlackBerry. وسوف يعمل هذا التطبيق على التفاعل مع العملاء وخدمتهم في حال عدم توفر الرصيد، تنبيههم على الصلاحية وأمور أخرى ليستطيع العميل من خلال ذلك البقاء على علم ودراية بجميع ما يتعلق بإشتراكه في هذه الخدمة. سوف يتمكن العملاء من البقاء على إتصال مع أصدقائهم وذويهم لحظة بلحظة وبسهولة تامة مع القدرة على تصفح الإنترنت، ومن خلال خدمة الـBlackBerry Messenger والدخول إلى تطبيقات الاتصال الاجتماعي على الإنترنت وإرسال الرسائل الفوريةعبرالـFacebook® و MySpace®- جميع المزايا المتوفرة لإشتراكات باقات الدفع الآجل. وقال مدير إبتكار المنتجات في زين البحرين، السيد بشار العلمي: "لقد قمنا بجمع باقة الـBlackBerry الخاصة ببطاقات الدفع المسبق لدينا مع أقصى قدر من جميع تطبيقات الإنترنت الأكثر إنتشاراً. وبلا شك يعتبر هذا العرض أحد أفضل العروض إستخداماً التي تتوفر اليوم من خلال خدمة BlackBerry إيزي للدفع المسبق". وأضاف: "ندعو عملائنا الكرام ترقب المزيد من العروض الخاصة والترويجية المدهشة، مع إطلاق هذه الخدمة التي تلائم إحتياجاتهم وميزانيتهم". تمكّن خدمة الإنترنت الخاصة بخدمة الـBlackBerry إيزي العملاء من الإتصال بالأشخاص وتقريب المسافات بينهم والإستفادة من المزايا الخاصة بالخدمة والبقاء على إتصال من أي مكان. وأضاف بشار: "يسرنا أن نقدم لعملائنا من مستخدمي هواتف الـBlackBerry الذكية المرونة، القيمة المضافة والمزايا الرائعة من خلال خدمات بطاقات الدفع المسبق. كل ما على العميل القيام به هو الإشتراك في باقات الإنترنت من زين البحرين للإستفادة من عروضنا الترويجية المتميزة على أحدث أجهزة الـBlackBerry. وتتميز باقة BlackBerry إيزي للدفع المسبق بسهولة الاشتراك فيها- ببساطة من خلال تعبئة الخطوط بشكل عادي، ليتمكن بعدها من شراء باقات البيانات الخاصة والتي سوف تمكنك من التمتع بخدمات الـBlackBerry". |
تحديثات جديدة على "أخبار جوجل" تمنح المزيد من إمكانية التخصيص Posted: 30 Jun 2010 05:00 PM PDT بعد أشهر من الاختبار كشف موقع أخبار جوجل Google News اليوم عن أكبر عملية إعادة تصميم للموقع منذ انطلاقه تجريبياً عام 2002 وذلك بحسب ما صرح به "بن لينغ" مدير إدارة المنتجات في جوجل. وتتضمن العناصر الرئيسية الجديدة في الصفحة الرئيسية استعراضاً جديداً للمواضيع الموجهة trending topics وذلك في الجزء الأيسر، والأخبار المخصصة في الجزء الأوسط، والأخبار المحلية والطقس في الجزء الايمن. وتهدف هذه الفكرة إلى جعل أخبار جوجل أكثر تخصيصاً وذات صلة بالمستخدم، فالمواضيع الموجهة والتي تطلق عليها جوجل اسم روابط الموضوع ستتوضع تحت أشهر المواضيع وسيتم ربطها من خلال كلمات رئيسية مع الأخبار الساخنة اليومية. التغيير الأكبر سيكون التحول إلى الأخبار الشخصية، حيث يطلق الآن على أحد أقسام الصفحة الرئيسة اسم "أخبار لك" News For You والذي يظهر جميع المصادر والمواضيع التي يميل المستخدم لقراءتها. ويمكن الاطلاع على الأخبار من خلال طريقة عرض القسم أو طريقة عرض قائمة جديدة، كما أن هنالك ايضاً أداة جديدة متاحة على شكل "تحرير التخصيص" Edit Personalizations التي تمنح للمستخدم إمكانية تحديد مصادر الأخبار التي يثق بها أكثر من غيرها، وسيتم تمييز تلك الأخبار بشكل بارز ضمن عمود "أخبار لك". وتضمن موقع أخبار جوجل أيضاً المزيد من خيارات المشاركة مع بريد Gmail و برنامج جالب الخلاصات Google Reader وصدى جوجل Google Buzz وفيسبوك وتويتر. كما أضاف موقع أخبار جوجل اختصارات لوحة المفاتيح من n للخبر التالي و p للسابق و / للبحث و s لوضع علامة النجمة على الموضوع. |
You are subscribed to email updates from نشرة الأخبار التقنية To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |