الأحد، 4 يوليو 2010

نشرة الأخبار التقنية

نشرة الأخبار التقنية

Link to نشرة الأخبار التقنية

موبينيل تستحوذ على لينك دوت نت من أوراسكوم تليكوم

Posted: 04 Jul 2010 01:01 PM PDT

موبينيل تستحوذ على لينك دوت نت من أوراسكوم تليكوم
أعلنت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة عن إتمام بيعها لشركة لينك دوت نت ولينك إيجيبت التابعة لها والعاملة فى مجال خدمات الإنترنت وذلك للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل.

وقالت أوراسكوم، فى بيان لها اليوم ، أن شركة إن تتش للاتصالات، المملوكة لها بالكامل وقعت اتفاقية بيع وشراء أسهم مع موبينيل تبيع الأولي بمقتضاها شركة لينك للثانية. وأوضح البيان أن الصفقة لا تشمل الأنشطة التي تقوم بها لينك دوت نت في غير مجال خدمات الاتصال عن طريق الإنترنت، ولا تشمل كذلك أعمال و مشاريع لينك إيجبت خارج مصر، على أن تظل الشركات الأخرى العاملة في مجالات غير الاتصالات مثل شركة لينك ديفيلوبمينت وشركة لينك أونلاين وشركة كونيكت آدز وشركة أراب فاينانس لتداول الأوراق المالية وشركة أربو، مملوكة لشركة أوراسكوم تيلكوم.

ووفقاً للبيان تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة قبل خصم الديون 130 مليون دولار ، وتساهم لينك بنسبة 56% من الدخل و 90% من الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك الناتجين عن خدمات الإنترنت لشركة أوراسكوم تيلكوم.

وأضاف البيان أن الصفقة تمكن موبينيل من إتاحة خدمات الانترنت فائق السرعة (broadband) وخدمات الشركات لعملائها الذين يتجاوز عددهم الـ 26 مليون عميل؛ وتحقيق قيمة لمساهميها وموظفيها البالغ عددهم 3,500 موظفاً.

كانت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل " قد وافقت أمس على استحواذ الشركة على 100% من أسهم رأسمال شركتى لينك دوت نت ولينك إيجيبت، وعلى شراء الشركة للعلامة التجارية "لينك دوت نت" وغيرها من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بنشاط الشركتين المذكورتين، وذلك وفقا للقواعد والإجراءات الواردة فى قانون الشركات رقم 159 عام 1981 ولائحته التنفيذية وقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية .

ومن المتوقع أن يستفيد عملاء موبينيل ولينك من التعاون بين الكيانين من خلال تقديم العروض المشتركة لخدماتهما وتوسيع شبكة التوزيع والحلول المتكاملة (والتي تشمل علي سبيل المثال بوابة واحدة ودعم واحد وفاتورة واحدة وحلول مكملة). هذا وسوف يحقق مساهمو موبينيل في ذات الوقت العائد المنتظر من تضافر أعمال الشركتين، متمثلاً في انخفاض معدل ترك العملاء لخدمات الشركتين و ضمان مستوي مناسب لخدمة العملاء و الوصول لمزيد من الحلول التنافسية و التوفير في تكاليف البنية التحتية.


"تايمز" تفرض رسوماً على نسختها الإلكترونية

Posted: 04 Jul 2010 12:40 PM PDT


باتت صحيفة "تايمز" البريطانية اول صحيفة غير متخصصة تفرض رسما ماليا لقاء تصفحها على شبكة الانترنت

وللحصول على الخدمة الالكترونية للصحيفة ونسختها الصادرة يوم الاحد "ذي صاندي تايمز" يجب دفع جينه استرليني يوميا او جنيهين اسبوعيا.

وكشفت الصحيفة في ايار/مايو عن موقعيها الالكترونيين الجديدين معلنة فرض رسم في اطار حملة اطلقها مالكها روبرت موردوك لوضع حد لمجانية تصفح الصحف على الانترنت.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن ريبيكا بروكس المديرة العامة لمجموعة "نيوز كوربورشن أن" الفرع الرئيسي البريطاني للمجموعة التي يملكها موردوك "نعتبر ان الموقعين الجديدين يوفران قيمة فعلية وسنعمل دائما على الاستثمار والتحديث من اجل قرائنا".

وتعاني مبيعات الصحف الورقية غير الشعبية في بريطانيا من تراجع مستمر. وتفيد اخر الارقام المتوافرة ان النسخات الموزعة من "تايمز" في ايار/مايو بلغت 515379 اي بتراجع نسبته 13% تقريبا بمعدل سنوي.

وسبق لصحيفة "فايننشل تايمز" الاقتصادية المتخصصة ان فرضت رسما على تصفح نسختها الالكترونية, فيما تعتبر صحيفة "وول ستريت جورنال"المتخصصة ايضا والتي يملكها موردوك الصحيفة الاميركية الوحيدة التي تفرض رسما لقاء الاطلاع على محتواها الالكتروني. الا ان هاتين الصحيفتين متخصصتان خلافا لصحيفة "تايمز" البريطانية.

واعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" انها ستحذو حذوهما اعتبارا من مطلع العام 2011.


فيسبوك يكشف عن ميزة قائمة الاهتمامات المقترحة

Posted: 03 Jul 2010 09:53 AM PDT

فيسبوك يكشف عن ميزة قائمة الاهتمامات المقترحة
إضافة إلى ما يقوم به موقع فيسبوك Facebook باقتراح صفحات معينة على المستخدمين وفقاً للصفحات التي يتعامل معها أصدقائهم وينخرط في نشاطاتها، فإن الموقع المذكور يخطط لتوسيع نطاق التوقعات بحيث يرشد الأعضاء الجدد إلى الصفحات التي قد تهمهم حال انضمامهم إلى الشبكة، فعند انضمام أي عضو جديد إلى الشبكة سيرى قائمة بالصفحات التي يهتم بها المستخدمون الآخرون وفقاً لاعتبارات سكانية.

وأكد موقع فيسبوك أن الخاصية الجديدة ستقترح الصفحات على الأشخاص والمنظمات التي تنخرط فعلاً في الأنشطة على الشبكة أي أنها ستكون مبنية على وقائع ولن يتم فرضها لخدمة أغراض ترويجية تسويقية، حيث أنها تعتمد على رموز وأكواد خاصة جداً ليس لها علاقة بالدعاية وفقاً لما أكده المهندس زيكنج ماو، لكنه لم يوضح ما هي الاعتبارات السكانية التي سيستند عليها فيسبوك لاختيار الاهتمامات أو الصفحات.

وتشبه الخاصية الجديدة خاصية مماثلة في Twitter، والتي تقوم باستعراض قائمة بالأعضاء المقترحين الذين يمكن للعضو أن يتابعهم وفقاً للموضوع العام الذي يتابعه أو يفضله، وهي الخاصية التي أثارت جدلاً كبيراً، ما دفع "تويتر" إلى إدخال بعض التعديلات عليها لاحقاً.


"سوق.كوم" يسجل مبيعات قياسية من أجهزة "آي فون 4"

Posted: 04 Jul 2010 09:05 AM PDT


: أعلن موقع "سوق.كوم" (Souq.com) تسجيل مبيعات قياسية تجاوزت قيمتها الـ 600 ألف درهم من أجهزة "آي فون 4" (iPhone 4)، وذلك خلال أقل من أسبوع من بيع أول جهاز عبر الموقع. وعلاوة على ذلك، قام البائعون على موقع "سوق.كوم" بإدراج أكثر من 400 وحدة من جهاز "آي فون" منذ أطلقت "آبل" الجيل الجديد من هذا الهاتف رسمياً. وفي ضوء ذلك، يتوقع "سوق. كوم" استمرار المبيعات والطلب القوي على أجهزة "آي فون 4" ومنتجات "آبل" في هذه المنطقة.

ويعتبر "سوق.كوم" المنصة الإلكترونية المفضلة للتواصل بين المشترين والبائعين في المنطقة العربية، حيث يقدم خدماته حالياً لأكثر من 500 ألف مشتري وبائع في المنطقة. وقد أكّد الموقع أن "آي فون" هي حالياً الكلمة الأكثر وروداً في عمليات البحث على الموقع، مما يعكس الطلب المتنامي على هذه الأجهزة. وتتراوح أسعار أجهزة "آي فون 4" سعة 16 جيجابايت و32 جيجابايت على "سوق.كوم" بين 3300 درهم و5000 درهم على التوالي، ولكن يتوقع لهذه الأسعار أن تنخفض بأكثر من 30% في ضوء تزايد الطلب على الجهاز.

وتعليقاً على ما سبق، قال ماوريتسيو فالنتيني، مدير "سوق.كوم": "تعتبر منطقة الشرق الأوسط من أنشط مناطق التسوق بالنسبة للمستهلكين الباحثين عن أحدث المنتجات والأجهزة المتطورة، ويحرص سوق.كوم دائماً على توفير أفضل العروض والصفقات للمستهلكين في هذه المنطقة. و'آي فون 4' هو واحد من منتجات كثيرة يتم بيعها عبر موقع سوق. كوم، مما يجعلنا منصة رائدة لبيع أحدث المنتجات على شبكة الإنترنت".

وكان "سوق.كوم" الذي يعد اليوم منصة إلكترونية مفضلة للتواصل بين العديد من المشترين والبائعين، قد عمل على التوسع ليشمل العديد من المزايا والفئات المتنوعة، ويوفر لعملائه في منطقة الشرق الأوسط تجربة مريحة وآمنة وغنية، بما في ذلك تقنية "سوق سيف باي" (Souq SafePay) وبرنامج حماية المشترين (Buyer Protection Program) اللذين يضمنان الحماية الكاملة لمعاملات المشترين والبائعين على "سوق.كوم"، و"سوق .كوم السيارات"، و"سوق.كوم عقارات"، والتشكيلة الواسعة من المنتجات الاستهلاكية.



نظام جديد لحماية الأطفال من مخاطر الشبكات الاجتماعية

Posted: 04 Jul 2010 07:01 AM PDT

نظام جديد لحماية الأطفال من مخاطر الشبكات الاجتماعية
يعتبر توفير الحماية للأطفال على الإنترنت من أهم القضايا التي تؤرق أولياء الأمور خصوصاً مع تنامي أعداد الأطفال العاشقين للإنترنت بشكل كبير سعياً وراء استخدام الشبكات الاجتماعية والاستمتاع بالمواد الصوتية والمرئية الممتعة.

ويمكن الآن لأولياء الأمور الاستعانة بنظام SocialShield الذي يعتبر حالياً من أفضل الخيارات الأمنية المتوافرة أمامهم.

يقدم SocialShield لأولياء الأمور خصائص حماية متقدمة تمنحهم رؤية شاملة عما يقوم به الأطفال من أنشطة وزيارات على شبكة الانترنت كما يعطي أولياء الأمور فكرة جيدة عن ماهية أصدقائهم على الشبكة العنكبوتية.

ويقدم SocialShield وظائف أمنية متقدمة وخاصة جداً بالمخاطر على الشبكات الاجتماعية مثل (CyberBullying Promise) الذي يعرفهم بمفهوم استغلال الأطفال ومضايقتهم على الويب وطرق حدوثه وتحديداً على الشبكات الاجتماعية.

أما بالنسبة لتطبيق (Friend verification technology) فيتحرى عن أصدقاء الطفل على شبكتي Facebook وMySpace ويقوم بالاستقصاء عنهم من خلال أكثر من 50 قاعدة بيانات على الإنترنت حتى يؤكد لأولياء الأمور إذا ما كان عليهم القلق من أصدقاء أولادهم على الشبكات الاجتماعية، كما يتم إعلام أولياء الأمور بالسلوكيات الخطيرة التي قد تسبب ضرراً دائماً لأولادهم على غرار وضع صور أو محتوى خاص غير لائق.

أما Alerts Engine فيقوم بالبحث عن جميع الحسابات التي يمتلكها أي طفل، بما فيها تلك الحسابات التي يجهل أمرها أولياء الأمور ويقوم بالتحري عن جميع المعلومات وحتى المشاركات. أما المحركان Activity و Photo فيقومان بتوثيق أي مشاركة للطفل على جميع الشبكات الاجتماعية الرئيسية.

وهذه التقنية ستكلف أولياء الأمور سنوياً نحو 96 دولاراً أمريكياً وتشمل جميع التطبيقات والمحركات، ومع ترقي الإنترنت في سلم أولويات الأطفال لتعتلي القمة أصبح من الضروري الاستعانة بهذه التقنية والتقنيات الأخرى المماثلة التي تقدمها شركات أخرى منافسة مثل SafetyWeb.


Yahoo! توفر مركز خدمات لعملائها في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا

Posted: 04 Jul 2010 05:14 AM PDT

Yahoo! توفر مركز خدمات لعملائها في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا
أعلنت شركة Yahoo!، أنها سوف تقدم خدمات ذات مستوى عالمي حيث ستدعم الإصدارات باللغة العربية المقدمة من Yahoo! بالإضافة إلى دعمها لثمانية لغات أخرى وهي الأسبانية والألمانية والفرنسية والإيطالية والتركية والبولندية والرومانية والروسية.

سوف يتم تقديم خدمات Yahoo! لخدمة العملاء عن طريق مركز تعهيد الخدمات الخاص بشركة IBM في القاهرة كما سوف يقدم المركز الدعم مبدئيا للغات العربية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية ليشمل بعد ذلك اللغات التركية والبولندية والرومانية والروسية من خلال توظيف مجموعة متميزة من الخبراء المصريين المتعددين اللغات.

ويقول جيف راساكو نائب رئيس و المدير التنفيذي لدعم العملاء بشركة !Yahoo: "لقد التزمت شركة Yahoo! التزاما قويا نحو تحقيق النمو في منطقة الشرق الأوسط، وأن إعلان اليوم يشير إلى التزام الشركة العميق بدعم الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم ويعد خطوة مهمة لتحقيق أهدافنا في المنطقة". وأضاف " أن تقديم الدعم اللازم لعملائنا و توطيد العلاقة معهم يمثل إحدى أولويات الشركة وأنه ليسرني أن أعلن عن افتتاح المركز الجديد الخاص بخدمة العملاء على المستوى العالمي في القاهرة".

وقد صرح المهندس عمرو طلعت، مدير عام شركة IBM بمصر: "يقوم مركز التعهيد بتقديم الدعم لمستخدمي شركة Yahoo! في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا من خلال مجموعة متميزة من الكوادر المؤهلة والحلول المبتكرة". و أضاف " كما سوف يقوم المركز بتقديم نطاقاً متكاملاً من الخبرات وأفضل الممارسات العالية المستوي لتعزيز خبرات العملاء مما يمثل علامة فارقة في صناعة التعهيد".

و صرح الدكتور حازم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA: "يعكس إعلان Yahoo!اليوم الميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر وتوفرها للعالم أجمع حيث نحرص على جذب الشركات العالمية الكبرى ليس فقط بسبب موقعنا الجغرافي المتميز في المنطقة ولكن بصفتنا منصة متعددة اللغات قادرة على تقديم الخدمات بكفاءة على المستوى العالمي".


«الهجمات الخبيثة» تزداد بالتزامن مع فعاليات كأس العالم 2010

Posted: 04 Jul 2010 04:37 AM PDT

«الهجمات الخبيثة» تزداد بالتزامن مع فعاليات كأس العالم 2010
يقول المراقبون إن أنشطة الإنترنت بلغت أوجَها بالتزامن مع نهائيات كأس العالم 2010 المُقامة في جنوب أفريقيا، مؤكدين أن مثل هذا التوجه سيستمر، بل وسيتعزز أكثر فأكثر، في حالِ تواصلت الأحداث المثيرة وغير المتوقعة التي يشهدها المونديال يوماً تلو الآخر، مثل خروج فرنسا من الجولة الأولى وخروج البرازيل وفوز ألمانيا على الأرجنتين برباعية ساحقة. ومن المؤسف أن مثل هذه الحركة الإنترنتية المتدفقة تصاحبها زيادة مطردة في الجريمة الإلكترونية وفي عدد الهجمات التي يسمِّيها الباحثون "الهجمات المُسمِّمة" الملازمة لنتائج محرِّكات البحث.

ويصف هون لاو من «سيمانتك كوربوريشن» Symantec Corp. ذلك بالقول إن الجريمة الإلكترونية تستهدفُ نُظُم خوادم الويب التي تستضيفها شركات معروفة وموثوقة مزوِّدة بخدمات الاستضافة، إذ يتمكن مجرمو الإنترنت من اختراقها ببرمجيات خبيثة تولِّد وصلات "مُسمِّمة" عبر الرَّبط بين نطاقات خوادم الويب المخترقة ومصطلحات بحث معيَّنة وفق ما ترصده توجُّهات غوغل للمناطق الجغرافية المختلفة.

ويقول لاو: "مجرمو الإنترنت يزداد خبثهم ودهاؤهم يوماً بعد آخر، وباستطاعتهم اليوم استغلال صفحة نتائج البحث على موقع غوغل أكثر من أيِّ وقت مضى، مستفيدين من إعطاء محرِّك البحث غوغل مرتبة متقدمة لنتائج بحث النطاقات الأكثر ترابطاً. وما أن يقوم المستخدم بالنقر فوق وصلات البحث المُسمِّمة يُعاد توجيهه إلى مواقع تبدو، للوهلة الأولى، مُخصَّصة لبرمجيات مكافحة للفيروسات، ولكنها مواقع زائفة تلحق بالحواسيب المستخدمة ضرراً بالغاً".

وتابع قائلاً: "كالمعتاد، فإنَّ الهدف هو نشر برمجياتهم الزائفة على أجهزة أكبر عدد من الضحايا، ولاشك أن حالة التشويق المحيطة بمونديال جنوب أفريقيا تتيح لهم فرصة ذهبية لتحقيق خططهم الخبيثة".

ويتمُّ تصميم صفحات الويب الزائفة لتبدو مطابقة لواجهة تطبيقات المستخدم، سواءٌ كان يستخدم نظام التشغيل ويندوز إكس بي، أو ويندوز فيستا، أو ويندوز 7. وما أن يوافق المستخدم على إجراء العملية الزائفة للتحقُّق من سلامة حاسوبه وخلُّوه من البرمجيات الخبيثة أو الفيروسية، حتى يُطلب منه الموافقة على تنزيل ملف اسمه packupdate_195.exe، ويتخلل اسم الملف رقمٌ يُولد بطريقة عشوائية لكل مستخدم، حيث يتمُّ إيهام المستخدم بأنَّ الملف سيقوم بإزالة كافة البرمجيات الخبيثة أو التجسسية أو الفيروسية المزعومة.

وهنا يقول لاو: "عملاء سيمانتك محميون بفضل تقنية المناعَة في وجه الهجمات الاختراقية المختلفة التي ترصد وتصدُّ مثل هذه الصفحات الزائفة. وأما الملفات التي يُطلب من المستخدم الموافقة على تنزيلها فتمثل صيغاً مختلفة من البرمجيات الزائفة VirusDoctor".

ومن الأخبار السارَّة في هذا السياق أن الباحثين لاحظوا خلال الأشهر القليلة الماضية أن محرِّكات البحث، مثل غوغل، باتت ترصد مصطلحات البحث المسمَّمة وتنقيها وتعزلها عن نتائج البحث السليمة.

ويختم لاو قائلاً: "بفضل ما سبق، تضاءلَ عدد الهجمات المُسمَّمة التي تحقق مرادَها، ولكن في الوقت نفسه علينا أن نتذكر أن بعضها مازال يحقق الضرَّر الذي يبتغيه مجرمو الإنترنت. ومع وصول المونديال إلى مرحلة رُبع النهائي، نودُّ أن نؤكد على ضرورة توخي الحيطة عندما يبحث المستخدمون عبر محرِّكات بحث الويب عن معلومات عن المونديال، ومن الأفضل في مثل هذه الحالة الاعتماد كلياً على المواقع الرياضية والإخبارية المعروفة والموثوقة وعندم الانجرار وراء المواقع الوهمية".








دروس يجب أن تتعلمها HP من جهاز iPad

Posted: 03 Jul 2010 06:31 PM PDT

دروس يجب أن تتعلمها HP من جهاز iPad
من المتوقع أن يرى جهاز HP Slate الذي يعمل بنظام webOS النور قريباً ويتوافر في الأسواق خصوصاً بعد أن أتمت HP بنجاح صفقة استحواذها على شركة Palm، حيث من المنتظر أن يتنافس Slate مع جهاز iPad عند إطلاقه نهاية العام الجاري، ويأمل المستخدمون أن تهتم HP بالجهاز وتوفر فيه مجموعة من الخصائص التي تجعله منافساً قوياً لـ iPad بل ويمكنه التفوق عليه.

وبمقدور HP التفوق على Apple نظراً لقنوات توزيعها المتعددة، وإذا كانت هناك شركة يمكنها التفوق على "أبل" في قطاع الحاسبات اللوحية فهي HP حتماً لما تتمتع به من خبرة وثقة لدى المستخدمين ولكن عليها أولاً أن تتعلم من أخطاء Apple وتعرف أسباب تفوقها ويمكن حصرها في نقاط ثلاث وهي:

1- المستخدمون بحاجة إلى قدرات اتصال أكثر

يعتبر افتقار iPad للكثير من خيارات وتقنيات الاتصال أحد أهم السلبيات التي اشتكى منها مستخدمو iPad حتى قبل أن يظهر، حيث لم توفر Apple منافذ USB أو منفذ لبطاقات SD في البداية، واعتمدت على قاعدة منافذ توصيل خاصة بها تسمى Dock Connector كما وفرت أخيراً وصلات إضافية لتقديم منافذ USB وSD.

ووفقاً لآراء الخبراء فإن هذه الندرة في خيارات التوصيل كانت لسببين أولهما خيارات التخزين المتدرجة، كما أن Apple طالما حاولت الترويج لجهاز iPad كهاتف ذكي "كبير الحجم" وليس كمبيوتر شخصي "بحجم صغير"، ويمكن لشركة HP أن تفكر بطريقة مختلفة تماماً حيث يمكنها الترويج لجهازها المرتقب على أنه كمبيوتر محمول متعدد الاستخدامات لذلك سيكون لديها مبرر لكل ميزة ستقدمها في Slate.

ويمكن لمنافذ USB وبطاقات SD أن توسع من نطاق التخزين على أي جهاز وهو ما تريده Apple التي قدمت iPad في ثلاثة نماذج لا يميزها عن بعضها "تقريباً" سوى سعة التخزين وهي 16 و32 و64 جيجابايت، وهذا ما لا تخطط له HP التي ستوفر نموذجاً واحداً من جهاز Slate وللمستخدم الحرية في توسيع أو تقليل قدراته لتخزين البيانات.

2- الاهتمام أكثر بمتعة الاستخدام والتجربة العامة وليس المكونات المادية

لم تسوق Apple أو تروج للمكونات المادية لجهاز iPad حيث لم تتحدث عن وحدة المعالجة المركزية فيه أو حتى الذاكرة العشوائية حتى أن الصفحات الخاصة بالجهاز على موقع Apple لم تشر إلى هذه الجوانب، حيث أنها ترى أن الأهم هو توفير المزايا التي تضيف المتعة إلى تجربة الاستخدام لدى كل من يستعمل iPad.

وتحدثت Apple طويلاً عن قدرات ومزايا الجهاز، وعلى الرغم من أن iPad يعتبر جهاز كمبيوتر أكثر منه جهاز محمول لكن Apple لم تتعامل معه وفق هذه الرؤية، وهو ما على HP أن تتفهمه جيداً في تعاملها مع Slate والترويج له، فعليها أن تتكلم عن الواجهة والتطبيقات كما عليها أن تتعامل مع عمر البطارية بالرغم من أنه ضمن المكونات المادية لما له من أهمية قصوى عند المستخدمين، وعليها أن لا تتحدث طويلاً عن أي عنصر أخر من المكونات المادية، عليها التعامل مع المستخدم بصورة ذكية وتقول وتلخص له ما سيمتعه في الجهاز.

3- الكتب الإلكترونية والمحتوى الرقمي مهمان جداً

يجب على HP أن تقلد Apple فيما يتعلق بالترويج من خلال الكتب الإلكترونية والتي ساهمت مع العديد من العناصر الأخرى في الترويج بفعالية لجهاز iPad. كما يجب على HP أن تقوم بعمل متجر كتب خاص بها كما عليها أن تزود الجهاز بتطبيقين لقراءة الكتب Nook و Kindle أو أي منهما للترويج لإمكانيات الجهاز، وقد حقق مجال الكتب الإلكترونية نجاحاً كبيراً في الفترة الأخيرة.

وبعيداً عن الكتب الإلكترونية فهناك المحتوى الرقمي حيث بدأت العديد من الجرائد والمجلات إصدار نسخها الرقمية المستقلة المتوافقة مع iPad، وهذه المطبوعات الكبيرة ستبدأ في التوجه إلى الإعلان عبر هذه النسخ اعتماداً على القاعدة الشعبية الكبيرة ما سيساهم قطعاً في الترويج لجهاز iPad

ويمكن لشركة HP أن تستفيد مادياً من خلال WebOS بإقناع الناشرين على التواجد على أجهزتها، وذلك من خلال تقديم مجموعة من التطبيقات والبرامج كتلك التي يقدمها نظام iOS على iPad ما سيقنع كبار الناشرين بالتوجه إلى جهاز Slate.

والخلاصة تؤكد أن جهاز Slate يمكن أن يحقق نجاحاً مدوياً لاعتماده على نظام تشغيل رائع بالفعل كما أن شركة كبيرة مثل HP إذا دعمت جهازها بقوة فقد لا توجد فرصة حتى لمنافسته، ولكنها تحتاج للكثير من العمل على النقاط الثلاث السابقة والقليل من الحظ.