نشرة الأخبار التقنية |
- الانترنت مجانا لفقراء البرازيل
- موبايلي تخفض دقيقة المكالمات الدولية إلى 77 هللة
- التدريب المهني تهدد بوقف اعتماد شهادات "ICDL" في السعودية
- أبل تعتزم إصلاح مشكلة الهوائي خلال الأسابيع القادمة
- VIVA تطلق باقات برودباند الجديدة
- اتصالات و دو تتشاركان في الشبكة التحتية
- زين البحرين وبنك البحرين الإسلامي يوقعان اتفاقية توفير خدمة دفع الفواتير عبر الإنترنت
- دو تقدم الإنترنت السريع بمفهوم جديد وسرعات عالية في المنطقة
الانترنت مجانا لفقراء البرازيل Posted: 02 Jul 2010 06:53 AM PDT قالت السلطات في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية إن سكان أكبر الأحياء الفقيرة في المدينة يستطيعون الآن التمتع بخدمة الدخول على شبكة المعلومات الدولية الانترنت مجانا. وجاء ذلك بفضل المبادرة التي تبنتها حكومة ريو دي جانيرو والتي ستمكن مايزيد عن مائة ألف شخص في حي "روسينها" من استخدام شبكة الانترنت مجانا طالما يملك المستخدم جهاز كومبيوتر بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية على موقعها الإلكتروني. وتأتي المبادرة في إطار خطة حاكم مدينة ريو دي جانيرو لنشر خدمة الانترنت المجانية على نطاق واسع بما يتضمن الأحياء الفقيرة في إطار ما يسمى ببرنامج الشمولية الرقمية. ويهدف البرنامج الحكومي ليس لنشر الانترنت فقط ولكن يتضمن أيضا تقديم دورات تدريبية خاصة وخدمات أخرى على شبكة الانترنت. ويعد حي روسينها واحدا من أكبر ثلاثة أحياء فقيرة قررت الحكومة الإقليمية إمدادها بخدمات الانترنت المجاني. وقامت حكومة المدينة بإنشاء برامج جديدة للحد من ارتفاع معدل الجريمة ومكافحة تجارة المخدرات في الأحياء الفقيرة حيث قامت بنشر قوة أمن خاصة في هذه الأحياء لتقوم بحماية سكانها ومشاركتهم في بعض الأنشطة الاجتماعية. |
موبايلي تخفض دقيقة المكالمات الدولية إلى 77 هللة Posted: 03 Jul 2010 12:51 PM PDT أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أمس عن تخفيض جديد لتعرفة المكالمات الدولية بحيث تصبح دقيقة الاتصال الدولي للمكالمات الصوتية بسعر 77 هللة، بعد الدقيقة الأولى دون حد أقصى وطيلة أيام الأسبوع، ويستمر هذا العرض من اليوم وحتى الثاني من شهر أغسطس 2010. وقالت موبايلي إن العرض يشمل الباقات المفوترة والمسبقة الدفع للأفراد (خطي، خطي بلس، نجمة، الموج الأزرق، فلة، مدى، حـلا، أنيس ووفـير، بالإضافة إلى باقة راقي وباقة آي فون)، في خطـوة تسهم في مزيد من التواصل بين مشتركي موبايلي وذويهم وأصدقائهم خارج المملكة. وأشارت موبايلي إلى أن التخفيض يأتي متزامناً مـع بدايـة فصل الصيف وبدء الإجـازات الصيفية، الأمـر الذي دفع موبايلي إلى إطلاق العرض لإتاحة الفرصـة لجميع مشتركيها في الباقات التي شـملها العـرض من التمتع بالتواصـل مع أهلهم وذويهم في أغلب بلدان العالم بأقل الأسعار ودون تحديد وقت معين للاتصال، مؤكدةً حرصها على التنويع في محتوى العروض لتتناسب مع متطلبات جميع المشتركين. كما أوضحت موبايلي إلى أن التخفيض يشمل الأرقام المفضلة الدولية بينما تستثنى دول كل من (إثيوبيا، أفغانستان، الصومال، السنغال، سان مارينوا، النمسا، زيمبابوي، سيراليون ومدغشقر، ليتشنستان، وساوتومي وبرنسيبي) من الدخول في العرض. |
التدريب المهني تهدد بوقف اعتماد شهادات "ICDL" في السعودية Posted: 03 Jul 2010 06:31 AM PDT تصاعد الخلاف مجددا بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وإحدى الشركات المرخص لها بمنح شهادات الرخصة الدولية للحاسب الآلي "ICDL"، بعد إعلان الأخيرة أول من أمس في الصحف السعودية عن عزمها عقد الاختبارات خارج الممـلكة. وبحسب صحيفة الوطن السعودية فقد طالبت المؤسسة الشركة بتصحيح وضعها ورفع جودة البرنامج والتدريب والاختبارات لتكون على مستوى الثقة الممنوحة، وإلا ستعمل المؤسسة على إيقاف اعتماد الشهادة، ومخاطبة وزارة الخدمة المدنية والقطاعات الحكومية والخاصة الأخرى في هذا الشأن، مشيرة إلى أن خطوة الشركة بعقد الاختبارات خارج المملكة أمر يعود لها، لكن المؤسسة لن تكون مسؤولة عن اعتماد أي شهادة تعتبر مخالفة للأنظمة المعمول بها في المملكة. وكشفت الإدارة العامة للتدريب الأهلي بالمؤسسة عن ملابسات القضية في بيان صحفي وزعته أمس، مؤكدة أن الشركة المشغلة للرخصة تعمل في المملكة بموجب اتفاقية مع المؤسسة، وأن تلك الاتفاقية انتهت مما يجعل استمرارها في العمل غير نظامي وما يترتب على ذلك من شهادات. وقالت المؤسسة في بيانها: إنه في نهاية مدة الاتفاقية راجعت المؤسسة أعمال الشركة، وخصوصا ما يتعلق بضبط جودة الشهادات الممنوحة لما يترتب على الحصول على هذه الشهادة من مميزات مادية وغيرها للموظفين وثقة من المجتمع، واتضح أن الشركة في تشغيلها للبرنامج قامت بعدة مخالفات منها: ضعف جودة التشغيل وعدم تنفيذ الاختبارات بالصورة المطلوبة، وضعف مستوى مشرفي الاختبارات المعينين من قبل الشركة، وعـدم التزامهم بحضور الاختـبارات، ومحدودية خيارات الأسئلة مما أدى إلى تكرار الأسـئلة والتدريب على أداء الاخـتبار بدلا من التدريب على المادة العلمية، واحتكار خدمات البرنامج من تقديم الاختبارات على شركة واحدة مملوكة للشركة. وأضافت المؤسسة: أن الشركة لم تلتزم بالأسعار المعتمدة في الاتفاقية والواجب التعامل بها مع المعاهد التدريبية المعتمدة، حيث أقدمت الشركة على رفع الأسعار بصورة عالية من دون الحصول على موافقة المؤسسة عليها، وهو ما يعد مخالفة صريحة لبنود الاتفاقية، وفرض رسوم إضافية على المعاهد التدريبية لم يتم الاتفاق عليها، مما انعكس على تحميل الراغبين دخول امتحان الشهادة أعباء مالية إضافية غير مبررة. وأشارت إلى أنه لكل هذه المخالفات فإن المؤسسة قررت أن تتعامل مع الشركة بكل مهنية ومنحها الفرصة لتعديل الأخطاء وتشغيل البرنامج بالصورة الصحيحة، ومد يد التعاون مع الشركة عبر عدد من الاجتماعات مع ملاك ومسؤولي الشركة وعدد من الخطابات والمراسلات البريدية والمناقشات التي دامت لفترة طويلة، تطلب فيها المؤسسة من الشركة توقيع الاتفاقية الجديدة، واستمرار تشغيل البرنامج بأسلوب يضمن ضبط جودة البرنامج، وكذلك إعادة الرسوم غير النظامية للمعاهد الأهلية. كما طالبت المؤسسة الشركة بتعديل آلية الاختبارات بإضافة اختبارات إضافية معتمدة من المنظمة الأوروبية للرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، وذلك بتعدد خيارات الأسئلة، وعدم إعطاء الفرصة للتدريب على أسئلة محدودة العدد، وكذلك منع الاحتكار على شركة اختبار واحدة. وحسب البيان، فإن مؤسسة التعليم الفني عندما شعرت بعدم جدية الشركة والمماطلة في إنهاء الموضوع أو الجدية في الاجتماعات، تمت مخاطبة المنظمة الأوروبية للرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي "ICDL" ودعوة مديرها التنفيذي لزيارة المملكة، والاطلاع على مخالفات الشركة، وبعد الزيارة تم إنذار الشركة من قبل المنظمة بإيقاف عملها في المملكة في حال عدم الجدية في إنهاء طلب المؤسسة في ضبط جودة البرنامج وتصحيح وضعها النظامي. وقالت المؤسسة: إنه بعدما منحت الشركة أكثر من فرصة لتصحيح وضع الاختبارات ووضعها النظامي دون فائدة، اضطرت المؤسسة لإيقاف الاختبارات، وحـفاظا على حقوق المتدربـين عمـمت الإدارة العامة للتدريب الأهلي على المعاهد بحصر عدد المتدربين والمتدربات الحاصليـن على بطاقات الاختبارات تمهيدا لجدولة اختباراتهم بحضور مشرف اختبارات تعينه المؤسسة لمراقبة الاختبارات. وأكدت المؤسسة فى ختام بيانها على ضبط النشاط التدريبي وتلافي كل الأخطاء والمخالفات في الأداء مما يقضي على الممارسات الخاطئة في استغلال المتدربين، كما تخلي المؤسسة مسؤوليتها عن أي شهادة تصدر بما يخالف الأنظمة سواء من داخل أو خارج المملكة. وقالت: إن موقف المؤسسة نابع من مصلحة الوطن والمواطنين، خاصة الشباب السعودي المتدرب والجهات الحكومية التي تبذل أموالا طائلة على التدريب واكتساب المهارات، وأولت ثقتها للمؤسسة في توثيق الشهادات الممنوحة. وأشارت إلى أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات حماية لحقوق ومصالح جميع الأطراف، ومنعا للتلاعب والإهمال والاحتكار والحرص على الكسب المادي فقط، مؤكدة أنها ستكون حازمة في ضبط الجودة في سوق التدريب وحفظ حقوق المتدربين. وبحسب البيان الصادر عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فإن مخالفات الشركة هي: • ضعف جودة التشغيل وعدم تنفيذ الاختبارات بالصورة المطلوبة. • ضعف مستوى مشرفي الاختبارات المعينين من قبل الشركة، وعدم التزامهم بحضور الاختبارات، ومحدودية خيارات الأسئلة مما أدى إلى تكرار الأسئلة. • التدريب على أداء الاختبار بدلا من التدريب على المادة العلمية، واحتكار خدمات البرنامج من تقديم الاختبارات على شركة واحدة مملوكة للشركة. • رفع الأسعار بصورة عالية من دون الحصول على موافقة المؤسسة عليها. |
أبل تعتزم إصلاح مشكلة الهوائي خلال الأسابيع القادمة Posted: 03 Jul 2010 06:08 AM PDT قالت شركة أبل Apple إن الخلل الفني الذي تم اكتشافه في أحدث إصداراتها من جهاز آي فون iPhone 4 يتسبب في اضعاف قوة استقبال الجهاز لشبكة الهاتف الجوال. وقد اكتشف مستخدمو الجهاز الذي طرح في الأسواق الشهر الماضي أن قوة استقبال الجهاز للشبكة تنخفض بشكل كبير عند الامساك بالجهاز من ناحية الركن الأسفل للناحية اليسرى. وتتعلق المشكلة بنظام التغطية في الجهاز الجديد إذ أبلغ بعض المستخدمين عن ضعف إشارات الاتصال عند حمل الجهاز. ونقلت بي بي سي عن الشركة قولها إن الخلل يتعلق بالكيفية التي يعرض بها مستوى قوة الشبكة على شاشة الجهاز ولا يتعلق بقوة استقبال الجهاز للشبكة بحذ ذاتها. ووعدت الشركة بالعمل على إصلاح العيب خلال الأسابيع القليلة الماضية فيما ستقوم باتاحة الفرصة أمام عملائها لإعادة الأجهزة المعيبة واستعادة أموالهم خلال شهر من تاريخ الشراء. وأضافت أن كل الأجهزة التي تباع في السوق تخسر بعضا من كفاءة استقبالها لشبكة الهاتف الجوال عند الامساك بها بشكل معين، وكشفت أبل أنها اكتشفت السبب وراء هذا الخلل واصفة أياه بأنه سبب بسيط ومفاجئ. وتقول الشركة أن الجهاز يظهر قوة الشبكة في الحالات الطبيعية أكثر مما هي عليه في الواقع. وكانت أبل قد طرحت جهاز آي فون 4 الجديد في الأسواق في 24 يونيو حزيران الماضي. |
VIVA تطلق باقات برودباند الجديدة Posted: 03 Jul 2010 03:58 AM PDT أطلقت شركة VIVA باقتين جديديتين من خدمة برودباند الذي يعتمد على تقنية HSPA+، فيما تعتبر أحدث تقنية لنقل المعلومات مما يجعل هذه الخدمة الاسرع والاعلى جودة في البحرين. وعلنت VIVA، شركة الاتصالات، أن الباقات الجديدة التي تصل سرعاتها الى 21.1 ميجابت ستوفر الاولى منها حزمة استخدام بسعة 4 غيغابايت، فيما توفر الباقة الثانية حزمة استخدام بسعة 10 غيغابايت. وكانت VIVA أطلقت مسبقاً أولى باقاتها والتي تتيح لعملائها حزمة استخدام غير محددة. وقال المهندس إبراهيم العمر، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA: "لقد أطلقنا هذه الباقات المختلفة ذات القيمة المضافة لتلبية الطلب المتزايد في مملكة البحرين لخدمات انترنت اسرع وأكثر فاعلية وهو ما يلائم استخدمات وحاجات عملائنا". وأضاف العمر أن إطلاق هذه الباقات هو إحدى نتائج سعي "VIVA" الدؤوب إلى البحث عن رغبات عملائها وتحقيقها ضمن أعلى معدلات الجودة والسرعة، مؤكدا أن الشركة مستمرة في إطلاق عروض وباقات تتسم بالابتكار والتجدد وتتواءم مع طموحات عملائها الكرام؛ وذلك ضمن سياسة "VIVA" الرامية إلى تفرد عملائها وتميزهم . مؤكدا أن VIVA"" ستواصل استثماراتها من أجل جلب أحدث حلول الاتصالات في العالم لما فيه تقدم ومصلحة للجميع. وتتوفر باقات البرودباند الجديدة بعروض شهرية وسنوية تتيح للعميل حرية الاختيار. ويُمكن للعملاء الاشتراك بزيارة أحد مراكز VIVA المنتشرة في مختلف مواقع المملكة، كما يمكن للعملاء الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الخدمة من خلال موقع الشركة على الانترنت. |
اتصالات و دو تتشاركان في الشبكة التحتية Posted: 03 Jul 2010 03:56 AM PDT أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أن مشغلي خدمات الاتصالات في الدولة، مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، على أتم الاستعداد من الناحية التقنية لمشاركة شبكتيهما الأرضية لدعم مبدأ المنافسة. تماشياً مع استراتيجية الهيئة لادخال المنافسة في سوق الاتصالات والذي يسمح لكلا المشغلين حالياً بتوفير جميع خدمات الشبكة الأرضية مثل الهاتف الثابت والانترنت ، وتوفير الخدمات التليفزيونية مستقبلاً في جميع أرجاء الدولة من خلال مشاركة شبكتيهما. وفي هذا الصدد، قال محمد الغانم المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "إن مشاركة 'دو' و 'اتصالات' في البنية التحتية الثابتة يتيح للعملاء سواء في المنازل أو الشركات أو المكاتب القدرة على اختيار المشغل داخل جميع أراضي الدولة. حيث أنهى الطرفان حالياً مناقشة كافة التفاصيل التقنية والتشغيلية المتعلقة بترتيبات مشاركة الشبكة وانتقلوا لمرحلة إجراء الاختبارات النهائية للشبكات مما يتيح لمستخدمي خدمات الاتصالات الثابتة في الدولة الاستفادة من الخدمات التي يقدمها كلا المشغلين عندما يتم إطلاقها في الأشهر القادمة". وقد تفاوضت شركتي "اتصالات- دو" على صيغة وتفاصيل الاتفاق تحت إشراف وتوجيه الهيئة مما يسمح لهما بتوفير الخدمات الصوتية والتليفزيونية والإنترنت والبيانات عبر شبكتيهما النحاسية والفايبر على حدٍ سواء. وقد عملت الهيئة بشكل وثيق مع كلا المشغلين للتأكد من حل جميع الأمور التقنية والتشغيلية والتجارية خلال إطار زمني لا يتعدى تسعة شهور. ومن جهته قال ناصر بن عبود الرئيس التنفيذي بالإنابة في اتصالات "كانت المؤسسة حريصة على تطبيق قرارات وتعليمات الهيئة التي تتعلق بفتح السوق، كما أنها تعاونت بشكل كامل خلال كافة مراحل التفاوض لفتح الشبكات، ونحن نشيد برؤية الحكومة التي أسهمت وساعدت مؤسسة اتصالات على إيجاد نظام فريد ومتطور وفعال لتواصل المجتمع الإماراتي". وأضاف: "تستخدم "اتصالات" أحدث الخدمات التكنولوجية العالمية التي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لتعزيز تواصل العملاء، إذ تتطلع اتصالات للمنافسة على عملاء جدد في المناطق الحرة بدبي والمناطق السكنية الجديدة، ونحن على ثقة بأننا سنوفر لهم تجربة جديدة بالإضافة إلى منتجات وخدمات ذات قيمة عالية، مما سيؤثر إيجاباً في زيادة حصتنا السوقية، فيما يتعلق بالخدمات الثابتة. وتعمل "اتصالات" حاليا على الانتهاء من مشروع شبكة الألياف الضوئية والذي يغطي اليوم أغلب المنازل في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج مناطق دبي الجديدة، حيث تم إستثمار أكثر من 5 مليارات درهم في هذا المشروع الذي يعتبر الأضخم في مجال مد الألياف الضوئية على مستوى العالم حتى اليوم". كما أشاد عثمان سلطان المدير التنفيذي لشركة "دو": "إن مشاركة الشبكات تعد خطوة عملاقة في الاتجاه نحو تحرير قطاع الاتصالات والذي بدأ في عام 2007 عندما تم إطلاق المشغل الثاني في الدولة، فالتطور الحالي يتيح للعملاء القدرة على اختيار المشغل سواء لخدمات الإنترنت أو الهاتف أو التليفزيون وبطبيعة الحال ستؤدي المنافسة إلى مزيد من النمو لقطاع الاتصالات الذي يدعم بدوره باقي الأنشطة الاقتصادية في الدولة كما سيضمن للعملاء قيمة أفضل". |
زين البحرين وبنك البحرين الإسلامي يوقعان اتفاقية توفير خدمة دفع الفواتير عبر الإنترنت Posted: 03 Jul 2010 03:14 AM PDT وقع كلاً من شركة زين البحرين وبنك البحرين الإسلامي، اتفاقية لتوفير خدمة دفع فواتير وتعبئة خطوط زين عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية والهاتف الساخن لبنك البحرين الإسلامي، والتي ستتيح لعملاء زين ممن يملكون حساباً مصرفياً مع البنك فرصة دفع فواتيرهم أو تعبئة خطوط زين إيزي بشكل مريح من المنزل أو المكتب أو حتى خلال سفرهم خارج البحرين من خلال خدمات بنك البحرين الإسلامي المصرفية الإلكترونية. وتم التوقيع على الاتفاقية في ضاحية السيف من خلال ليندا الجامع، المدير التنفيذي لقسم الدعم التجاري في زين البحرين وعبدالرحمن محمد تركي، مدير عام الخدمات المصرفية في بنك البحرين الإسلامي، وبهذه المناسبة صرحت ليندا الجامع بقولها: "إننا سعداء بهذه الشراكة المستمرة مع بنك البحرين الإسلامي والذي يعد أحد أهم المؤسسات المصرفية المرموقة في المملكة، ونحن فخورون بعملنا معهم جنباً إلى جنب من أجل إضافة خدمة جديدة لعملائنا، ويعد هذا الإتفاق جزء من إهتمامات زين البحرين لدمج خدمات جديدة بشكل سهل وسلس لعملائنا من خلال خدمات الهاتف النقال، وبالتالي تعكس إتجاهات عملائنا لإستخدام خدمات الهاتف النقال بطرق متعددة". ومن جانبه صرح عبدالرحمن محمد تركي: "إننا مسرورون وملتزمون بتوفير الخدمات المريحة لعملائنا لتسهيل تنفيذ معاملاتهم المصرفية من خلال فتح قنوات توزيع جديدة لخدماتنا. وستساهم شراكتنا المستمرة مع زين في تقديم خدمة دفع الفواتير عبر خدماتنا المصرفية الإلكترونية المتوفرة لعملائنا على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ". |
دو تقدم الإنترنت السريع بمفهوم جديد وسرعات عالية في المنطقة Posted: 03 Jul 2010 03:00 AM PDT أعلنت دو تأكيداً على التزامها المستمر بمواكبة التطور التقني وتبنّي مبدأ الإبتكار في مختلف الخدمات التي توفرها لعملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاقها خدمة (Real Broadband) أو (الإنترنت الأسرع) في المنطقة. وتأتي هذه الخطوة لتمنح عُملاء الشركة خدمة الإنترنت بسرعات أعلى بـ 16 مرة وبنفس قيمة السرعات الحالية، وذلك اعتباراً من 1 أغسطس للعملاء من المؤسسات و15 أغسطس 2010 لعملاء خدمات الاتصال المنزلي. ورأى فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: "إن إطلاق السرعات الجديدة للإنترنت من دو تدشين لعهد جديد للإنترنت السريع في الإمارات والمنطقة بشكل عام. وقال: "تعتبر التقنيات المتطورة من أهم العناصر التي تساهم في إنجاح الشركات وتسهيل حياة الناس، واليوم نعلن عن إطلاقنا خدمات الإنترنت السريع بمفهوم جديد في المنطقة والذي يتماشى مع مواصفات عالمية رائدة. وإن هذه الخدمة من شأنها ان تقدّم للمؤسسات والأفراد في الدولة عاملاً تنافسياً مهماً، بالإضافة إلى تغيير مفهوم الإنترنت، وبأسعار لا تنافسية في مختلف دول المنطقة". وبهذا تصبح خدمات الإنترنت السريع في دولة الإمارات العربية المتحدة تنافس تلك المتوفرة في دول متطورة مثل كندا وايرلندا وتقدّم قيمة إضافية أكثر من اي خدمة مماثلة متوفرة في الشرق الأوسط. ويمكن للعملاء الإستفادة من هذه الخدمات عبر الإشتراك بباقتي " تكلّم وتصفّح" و"تكلّم، تصفّح، وشاهد". وأضاف فريدوني: "لقد التزمنا منذ إطلاق خدماتنا منذ نحو ثلاثة أعوام، توفير الخدمات التي تتلاءم مع متطلبات عملائنا. واليوم يمكننا القول بأن خدمة الإنترنت السريع للمؤسسات، وخدمة الإنترنت السريع الممتاز، وباقة الانترنت السريع المتخصص المفتوح ستوفر عاملاً تنافسياً جديداً للإقتصاد الإماراتي و تساعد الشركات على الحد من نفقاتهم الإتصالية مع الحفاظ على الجودة العالية والمواصفات العالمية الرائدة بسرعات أعلى بــ 16 مرة وبنفس قيمة السرعات الحالية". وأكمل فريدوني: "إن هذه الخدمات التي نقدمها اليوم من شأنها تحفيز قطاع الأعمال في الدولة عبر منح الشركات ميزة تنافسية تمكنها من الإرتقاء بالإنتاجية وتحقيق النمو". وتقدّم دو في الوقت نفسه خدمات ثلاثية تم تصميمها لمنح العملاء أفضل تجربة تصفُح للإنترنت، وخدمة الهاتف الثابت، والتلفزيون بتقنية بروتوكول الإنترنت، بسرعات مختلفة وبسعر موحّد. وتقدّم خدمة تلفزيون دو + مميزات عدّة مثل الإيقاف والتسجيل والإعادة خلال البث الحي للتلفاز. |
You are subscribed to email updates from نشرة الأخبار التقنية To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |