آخر الأخبار | Apple تنوي الإستحواذ على استديو تطوير ألعاب ؟ |
- Apple تنوي الإستحواذ على استديو تطوير ألعاب ؟
- TGFM episode #42
- Tales of Phantasia: Narikiri Dungeon X أقوى إصدارات الأسبوع
- المزيد من الإصدارات بالمتاجر اليابانية
- DeathSpank
- عرض حماسي جديد لـ Vanquish
- تحديد موعد النباتات ضد الزومبيز للآركيد
- Limbo
Apple تنوي الإستحواذ على استديو تطوير ألعاب ؟ Posted: 06 Aug 2010 03:28 PM PDT هل لدى آبل النية بدخول سوق ألعاب الفيديو بالمستقبل القريب؟ يبدو الأمر كذلك بعد إعلانها السابق لخدمة Game Center التي لم يتم إطلاقها للآن و تعيين محرر IGN السابق الشهير مات كاسامسينا هاهي الآن و بحسب نائب المدير التنفيذي لاستوديو Handseeing الصيني هناك محادثات بين الاستديو و Apple حول عملية استحواذ متوقعة لكن لا شيء مؤكد حتى الآن. Apple صاحبة رأس مال يقدر بـ 46 مليار دولار لديها خطط توسعية ضخمة بالصين و لعل عملية الاستحواذ هذه ضمن خططها. |
Posted: 06 Aug 2010 01:21 PM PDT حديث هذه الحلقة تناول مستقبل سلسلة هيلو و مشروع فريق بنجي الأول مع اكتفجت. أيضا تكتم ننتيندو بخصوص جهازها القادم للحفاظ على أسرار التكنلوجيا خلفه كما حدث مع 3DS. و كخبر رائع لمستمعينا فسنقدم المزيد من أكواد Modern Warfare 2 حيث تستمر مسابقتنا الأسبوع المقبل. This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
Tales of Phantasia: Narikiri Dungeon X أقوى إصدارات الأسبوع Posted: 06 Aug 2010 12:03 PM PDT |
المزيد من الإصدارات بالمتاجر اليابانية Posted: 06 Aug 2010 12:00 PM PDT |
Posted: 06 Aug 2010 07:31 AM PDT Ron Gilbert هو أحد المصممين الذين قدموا لنا إبداعاتهم في الماضي و غابوا لفترة طويلة. بعد تقديمه Monkey Island في بداية التسعينات لم نرى منه ذلك الظهور مجدداً و هاهو عائد الأن مع DeathSpank البطل القادم ليساعد العالم ضد أي شرور. مهمة DK تتمحور حول البحث عن The Artifact. لعبة DeathSpank تصنف من ألعاب hack-and-slash القلة التي نراها هذة الأيام و لكن مالجديد في هذة اللعبة ؟ عالم اللعبة مليء بالألوان يجعلها مختلفة عن شبيهاتها من ألعاب مثل Diablo أو Baldur’s Gate. إختلاف البيئات يظهر خلال تقدم اللاعب بين قرى يملؤها الهدوء إلى قرى أخرى مدمرة كليا. مناطق بركانية و كهوف مظلمة تجعل من عالم اللعبة الكبير ممتعاً طوال فترة تقدمك. ألعاب hack-and-slash تتمحور دوماً حول نقطة تقديم طريقة اللعب الرئيسية وهنا يظهر في DeathSpank هذا الجانب الذي يقدم للاعب القدرة على إستخدام أسلحة منوعة من سيوف و دروع و أسهم مختلفة تستطيع عمل خليط بينها للحصول على “كومبو” سريع و مؤثر في نتائج معركتك، إضافةً إلى قدرتة في عمل بعض الإستدعاءات البسيطة التي قد تغير مسار المعركة بجلب أسهم نارية تغطي ساحة الحرب أو قوى قاتلة من الأرواح الميتة تساعده في قتاله. تطور شخصية DeathSpank يحصل عن طريق حصوله على بطاقات يحصل عليها مع كل تطوير يشمل قواها الخاصة بالقتل أو إضافات تخص رفع مستوى الحظ في الحصول على أموال أكثر عن قتله لأعدائه و تبقى تلك التطويرات قليلة و إن كانت بالمجمل ستة تطويرات. مهمات كثيرة رئيسية و جانبية تواجهها أثناء مغامرتك في رحلتك لتطوير شخصيتك و البحث عن القطعة الاثرية. الحس الفكاهي الذي تحمله شخصيات اللعبة المختلفة سيقدم للاعب الكثير من المحادثات المضحكة سواءاً كان ذلك مع شخصيات عابرة في عالم اللعبة أثناء تجولك فيها أو حتى مع زعماء لن تبدأ قتالك معهم قبل أن “تقهقه” قليلاً. اللعبة في أساسها ستبقى على نظام ثابت سواءاً في مهماتها الرئيسية التي ستطلب منك القتل و الكثير منه لإنهاء منطقة و الحصول على دليل يساعدك في رحلتك أو حتى في مهمات اللعبة الجانبية التي ستتطلب منك نفس الأمر لإنهاء المهمة أو مساعدة شخص ضائع في الوصول إلى منزلة. مهمات اللعبة تتجاوز الـ100 مهمة مما يعني أنها تقدم فترة زمنية ممتعة للاعب تصل إلى أكثر من 10 ساعات تعتمد على حصولك على كل المهما أو أقل من ذلك إذا قمت بالتركيز على المهام الرئيسية. تسمح لك اللعبة بالحصول على مساعد “لاعب أخر” يشاركك الرحلة و لن يقدم الكثير من الإضافة لقصتها بقدر ما سيضيف لك المساعدة في مناطقها المزدحمة بالأعداء و لكن تبقى نقطة سلبية أنك لن تستطيع اللعبة مع صديقك إلا من نفس الجهاز و ليس من خلال الشبكة. |
Posted: 06 Aug 2010 04:52 AM PDT |
تحديد موعد النباتات ضد الزومبيز للآركيد Posted: 06 Aug 2010 04:38 AM PDT
اللعبة المقدمة من بوب كاب و التي حققت نجاحات هائلة على الـ PC و من ثم أعتلت قائمة أكثر الآبز تحميلا على الآيفون تم تعيين يوم 8 سبتمبر لكي تتوفر على اللايف آركيد . بلانت فيرسز زومبيز يتوقع لها النجاح الكبير على الآركيد بإضافات جديدة تشمل 7 أطوار و 12 آتشيفمنت و 21 لعبة مصغرةو طور تحدي و لعب تعاوني. اللعبة ستكلف 1200 نقطة ، و هذا آخر عرض توفر للعبة :
|
Posted: 05 Aug 2010 11:48 PM PDT Playdead المطور الجديد على عالم الألعاب استغرق سنتين في تطوير لعبة الآركيد Limbo. خلال التطوير كان هدف المطور الأول هو الحفاظ على رونق وأجواء اللعبة كما يريد، حيث لم يخضع لطلبات الناشر أو للنصائح الخارجية. برأيي لقد نجح المطور في فعل ذلك. خرجت لنا Limbo كواحدة من الألعاب المحافظة على مستواها طوال اللعب. لمن لا يعرف Limbo فهي لعبة ألغاز على شبكة الـXbox LIVE Arcade و ستكون موضوع حديثنا في هذه المراجعة الشيقة. تتمحور اللعبة حول ولد غير مسمى يستيقظ في وسط الغابة المظلمة ويبدأ البحث عن أخته الضائعة. اللعبة ثنائية الأبعاد و مظهر اللعبة خالي من الألوان تماماً، ستعيش جو الظلام والظلال طوال اللعبة. اللعبة تحتوي العديد من الألغاز والأفخاخ طوال الطريق، البعض يصنفها من نوع trial-and-error أي أنك ستضطر للموت عدة مرات لمعرفة الحل حتى أن معظم الأفخاخ لن تكتشفها إلا بعد فوات الأوان. الألغاز ذات صعوبة متوسطة نوعاً ما، بالتأكيد لا تصل لصعوبة ألغاز Braid على سبيل المثال لكنني واجهت لغزين أو ثلاثة جعلتني أبحث عن الحل مراراً وتكراراً. قصة اللعبة غامضة جداً، لا يعلم اللاعب أي شيء مما يدور حوله سوا أن الولد يريد البحث عن أخته. حتى النهاية كانت غامضة جداً، لكن المطور ذكر أنه يريد من كل لاعب أن يتخيل ويفسر لب ومغزى اللعبة حسب ما يريد، وربما نهاية اللعبة الغامضة تلمح إلى مشاريع مستقبلية، الله أعلم. ستصادف بعض معالم الحضارة في اللعبة كما ذكرت سابقا بيئة اللعبة خالية من الألوان، لن تشاهد في اللعبة سوى الظلال والسواد، وهو شي إيجابي حيث يعطيك جو الوحدانية والخوف من المجهول. يندر أن ترا أناساً غيرك في اللعبة، لكن إن حدث ووجدت غرباءً في طريقك، فإنهم إما سيهربون في الحال أو أنهم سيقاتلونك. خلال اللعبة ستمر بأكثر من نوع من البيئات. ستبدأ في الغابة، ثم بعد فترة ستنتقل إلى نوع من الحضارة والمباني ولاحقاً ببعض التروس المعدنية والمجسمات الميكانيكية. الألغاز متنوعة في اللعبة وذات أفكار ذكية. في البداية الألغاز ستعتمد على أشياء بدائية مثل الصناديق والكرات، وفي المراحل المتقدمة ستجد أشياءاً أخرى مثل الأزرار المغناطيسية، وحتى التحكم بالجاذبية. بجانب الألغاز تتنوع الأفخاخ في أشكالها، هنالك المناشير، الأفخاخ الحديدية، الأسلحة النارية، والأراضي المكهربة. هنالك بعض الأشياء الإضافية التي تضفي تحدياً على أسلوب اللعب. على سبيل المثال، بعض الأحيان ستلتصق بك دودة صغيرة من نوع ما تجبرك على المشي في إتجاه إجباري ولا تمكنك من المشي في الإتجاه المعاكس. مثال آخر هو عنكبوت ضخم يلاحقك ويضيق عليك في أكثر من مناسبة. نأتي الآن للناحية التقنية للعبة. الموسيقى في اللعبة نادرة. معظم ما ستسمعه في اللعبة هي مؤثرات المشي وحفيف الأشجار، وربما بعض مؤثرات الأصوات الكئيبة. مظهر اللعبة رائع للعبة ثنائية الأبعاد. خليط الظلال والضباب وفتات الصخور والأعشاب ونور القمر يجعل اللعبة تبقى في ذاكرة اللاعب لفترة طويلة. فيزيائية اللعبة أيضاً إحدى الجوانب الإيجابية . ربما لن يلاحظها اللاعب في البداية، لكن سيتضح ذلك لاحقاً حين يمر ببعض الألغاز التي تعتمد على التلاعب بالجاذبية. العنكبوت المزعج يطاردك في أكثر من مكان في اللعبة حسناً، سأتحدث الآن عن النقطة التي ينتظرها أغلبكم، عمر اللعبة. للأسف اللعبة قصيرة للغاية، شخصياً قمت بإنهاء اللعبة في أقل من ساعتين ونصف. كان بإمكان المطور أن يقوم بإضافة المزيد لطور القصة خصوصاً أنه يمتلك محركاً جاهزاً تحت أنامله، لكنه اكتفى بما صنع. هنالك العديد من ألعاب الآركيد القصيرة لكن ما يجعل قصر Limbo أمراً سلبياً هو سعرها. في الحقيقة أرى أن 1200 نقطة أو 15$ (56 ريالا) سعر أكبر مما تقدمه اللعبة. ربماً كان الوضع أفضل لو كانت اللعبة بـ800 نقطة. إن كنت تريد لعبة ألغاز ممتعة ولا تمانع كونها قصيرة، قم باقتناء اللعبة. أما إن كنت تستطيع الانتظار، فأنصحك بأن تصبر إلى أن ترى اللعبة معروضة بسعر أقل من سعرها الحالي. |
You are subscribed to email updates from True Gaming | اللعب على أصوله! To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |