الخميس، 5 أغسطس 2010

آخر الأخبار | الغلاف الرسمي للعبة FIFA 11

آخر الأخبار | الغلاف الرسمي للعبة FIFA 11

Link to True Gaming | اللعب على أصوله!

الغلاف الرسمي للعبة FIFA 11

Posted: 05 Aug 2010 05:37 PM PDT


(إضغط على الغلاف لرؤيته بحجم أكبر)

تم الكشف عن الغلاف الرسمي للعبة كرة القدم FIFA 11  و يظهر فيه لأول مرة لاعب فريق ريال مدريد Kaka و بجانبه لاعب فريق مانشستر يونايتد Wayne Rooney. و صرّح اللاعب Kaka عن كونه من عشاق ألعاب EA Sports  وخاصة سلسلة FIFA. وقال حول ظهوره على الغلاف: “الظهور على غلاف لعبة FIFA 11 هو شرف عظيم بالنسبة لي حيث لم يحظى بهذه الفرصة سوى عدد قليل من اللاعبين”

ستصدر اللعبة بالأسواق الأمريكية في 28 سبتمبر و بالأسواق الأوروبية في 1 اكتوبر.

Fable III لن تدعم الـKinect وقت صدورها

Posted: 05 Aug 2010 02:55 PM PDT

Peter Molyneux من Lionhead Studios يخبرنا أن Fable III وقت صدورها, لن تكون داعمة لطرفية Microsoft المبالغ في سعرها, الـKinect. لم يحدد موعدُ حتى الآن للتحديث الخاص بالدعم ولا نعلم إن كان قبل أول بعد إصدار الـKinect في شهر أكتوبر.

حسناً, اللعبة ستصدر قبل الـKinect بفترة, ولا يعتبر أمراً مزعجاً للغاية أنها لن تدعم الـKinect منذ صدورها, لكن هنالك شريحة -وإن كانت شحيحةً جداً- لا يمتلكون اتصالاً بالإنترنت وربما لن يتمكنوا من الحصول على التحديث. أيضاً, الأمر غريبُ نوعاً ما. حيث تتوقع من أول الداعمين لتقنية الـKinect منذ عرضها الأول في العام الماضي أن تكون من أول الداعمين لها. لم يصرح المسؤول عما يمكننا أن نفعله “بالضبط” بالـKinect في اللعبة, فـ لا يمكننا وضع تصور عمّا إن كان دعم التقنية معقد أم لا.

وورنر تعلن BATMAN: Akham City لخريف 2011

Posted: 05 Aug 2010 10:12 AM PDT

أحد أغلفة جيم انفورمر

ورنر بروذرز اعلنت عن موعد إطلاق تتمه لعبة فريق روك ستيدي حاصدة الجوائز باتمان: آركام اسايلم و التي تم تسميتها “آركام سيتي”.

موعد الإطلاق سيكون خلال خريف  2011 ، جيم انفورمر عرضت غلاف يحوي صور لكاتوومن  ، عدد من الشخصيات تم تأكيد وجودهم هذا الجزء وهم الجوكر و هارلي كوين و تاليا الغول و تو فيسيز و مستر فريز .

استديو روك ستيدي تم شرائة مطلع هذا العام من قبل ورنر برذرز و الذين سينشرون اللعبة بدلا من سكوير إينكس في اللعبة الماضية .

بقية أغلفة جيم إنفورمر المقترحة :

Dead Space للمحمول و الجوال؟

Posted: 05 Aug 2010 05:36 AM PDT

Dead Space 2

عن طريق الخطأ و من خلال إجتماع السنة المالية لـ EA تسربت أخبار أن هناك نسخة للمحمول/ الجوال من ديد سبيس .

هذه الإشاعة تسربت مسبقا و لكنها الآن أقرب للحقيقة أقرب من أي وقت مضى خصوصا بعد أن قامت EA بإعتماد موقع deadspacesabotage.com والذي لم يكن له أي تفسير .

ديد سبيس إجنشن وهي لعبة قابلة للتحميل ستطلق في الخريف تحكي القصة السابقة للعبة ديد سبيس 2 و ستحمل 4 نهايات مختلفة ، ديد سبيس 2 الأصلية ستطلق يناير المقبل على الـ XBOX360 / PS3 / PC .

NaughtyDog : لن ندعم الـ3D و الموف

Posted: 05 Aug 2010 04:35 AM PDT

Uncharted 2: Among Thieves

آرن ميير من نوتي دوج و خلال لقاء له مع PS يونيفرس ذكر بأن البلاي ستيشن 3 يوفر لهم التقنيات الكبيرة مثل الـ 3D و التحكم الحركي و لكن ليس هناك أي خطط بدعمهما .

يقول آرن : ” الـ 3D تقنية مغرية جدا خصوصا عندما ترا كيف تستخدم في ال السينما و كيف دخلت إلى الصناعة ” و يضيف ” نحن سعيدون عندما نرا البلاي ستيشن 3 يقدم لنا أعلى القدرات و ميزات المختلفة التي ستساعدنا نحن كمطورين لتقديم الأفضل “.

و يتحدث عن الموف و الـ 3D : “إستخدمانا لهذه التقنيات سيتعتمد على مدى حاجتنا لها في قصة اللعبة لذلك لم نتخذ أي قرار بشأنها  حتى الآن ، هي بالتأكيد تقنية مثيرة و من الجميل رؤىتها تصل للمنازل و هي ستعطي المطورين أفكار و فرص للإبداع أكثر من السابق بكثير ” و يتحدث عن الموف ”  الموف أيضا سيعطي مجالا أكبر للتحكم و القدرة على أستخدام أدوات جديدة تساعد في تقديم تجربة مختلفة ” و ينهي حديثة عن تكنولوجيا البلاي ستيشن 3 بقوله ” نحن سعيدون برؤيتنا للجهاز يخدم المطورين و اللاعبين و ذلك من خلال المحاولة لتوفير الأدوات و المزايا المختلفة ” .

نوتي دوج ذكروا انهم يعلمون أن المتابعين يريدون المزيد من نيثن دريك ، و أن الشركة حريصة أن تقدم ما يريده الجمهور .

عهد جديد لميترويد

Posted: 05 Aug 2010 02:26 AM PDT

هناك شيء واحد نتفق عليه نحن عشاق سلسلة ميترويد، نحن مهوسون بالجودة العالية. منذ عرفنا السلسلة لأول مرة في الثمانينات و هي عالقة في أذهاننا بكل تفاصيلها، هي واحدة من سلاسل الألعاب العريقة و أحد ركائز شركة ننتيندو الرئيسية، و بكل تأكيد أحد أكثر الألعاب تأثيرا في عالم ألعاب الفيديو الواسع.

أول أجزاء السلسلة كان على جهاز Famicom و كان تحط النطوير الى جانب لعبة أخرى من نفس الفريق و هي Kid Icarus و صدرا في نفس اليوم أيضا. لاحقا تم العمل على Super Metroid و لكن لانشغال فريق Yoshio Sakamoto فقد تم إكمال التطوير من قبل “انتلجنت سيستم” أحد فرق ننتيندو صاحبة السمعة الرائعة. سوبر ميترويد إنتهى بها الحال لتكون أحد أعظم الألعاب في تاريخ الصناعة و أحد أكثرها تأثيرا. شعور الوحدة و البعد، الأتموسفير الرائع و الموسيقى الخيالية كانت عوامل كثيرة جعلت من سوبر ميترويد تحفة نادرة في مجالها. لا أنسى أيضا نظام اللعب المتقن و التحدي الرائع و قتال الزعماء الشيق، بالإضافة للـTrack back و نظام التطوير و العالم الكبير. هي لعبة أبهرت من شاهدها و سحرت من جربها، و تبقى الى يومنا هذا قابلة للعب و لم تفقد بريقها نهائيا.

شاشة البداية لسوبر ميترويد و ربما أحد اللقطات التي لن تمحى من ذاكرة لاعب

غابت سلسلة ميترويد لفترة طويلة و الكل كان ينتظر ظهور ساموس على الننتيدو 64. للأسف فريق العمل في ننتيندو لم يستطع الظهور بفكرة للعبة و افقتدناها جيلا كاملا لولا ظهورها الجانبي في لعبة سوبر سماش. عندما تم إعلان الجيم كيوب ظهرت المعلومات الرسمية لإصدارة قادمة من سلسلة ميترويد، نعم السلسلة أخيرا ستعود لكن بشكل لم يتوقعه أحد على الإطلاق. كان كافيا لقلوب عشاق السلسلة أن تدق بسرعة معرفتهم أن المطور الجديد الغربي “ريترو ستوديو” سيعمل على اللعبة الجديدة، لكن معرفة أنها ستكون بمنظور الشخص الأول فجر براكين الغضب في أعماقهم. كيف يمكن لسلسلة عريقة الخروج من عالم الـ2D الساحر الى لعبة بمنظور الشخص الأول، لا شيء كان منطقيا أو مفهوما بالنسبة لهم. لكن في النهاية ننتيندو فعلت ما عودتنا عليه و امتازت به دائما على غيرها. لقد تفوقت الشركة على نفسها مرة أخرى.

مغامرة بمنظور الشخص الأول، إنها الثورة الخاصة بميترويد، كما حدث مع ماريو 64 و زيلدا أوكارينا أوف تايم. ميترويد برايم انتهى بها الأمر لتكون رمزا لفريق ريترو ستوديو و عودة عمود ننتيندو الثالث الى الساحة. لقد استقبل النقاد ميترويد برايم بشكل لا يوصف، لقد حصل على أفضل معدل تقييمات في وقتها و لا زالت أفضل ألعاب جيلها بدون منازع. ما فعله فريق ريترو استوديو كان مذهلا بمعنى الكلمة، لقد نقلوا ميترويد بين نظامي تصوير مختلفين تماما بدون أن يفقدوا اللعبة هويتها أو أي من الأشياء التي عشقناها دائما في السلسلة. الشعور بالعزلة العالم المفتوح و نظام التطوير و حتى قتال الزعماء المتقن تواجدوا في برايم الرائعة. لقد كانت بالفعل تكملة لمشوار ميترويد و سمعتها بالجودة العالية و فنها الراقي.

ساموس في ميترويد برايم و بكل روعتها حتى في البعد الثالث

سواء كنا نتحدث عن الأجزاء ثنائية الأبعاد أم الثلاثية، فكلاهما حصل على عدة إصدارات مختلفة لم تبتعد عن نهج سابقيها من تقديم تجربة راقية و عالية الجودة. إسم ميترويد ارتبط بكل هذا، و يبدو أنه حان الوقت أخيرا للسلسلة أن تبدأ عهدا جديدا و تكمل مشوارها. ميترويد Other M أصبحت على الأبواب و الجميع ينتظر بشغف و ترقب و خوف منطقي من فريق جديد على وشك أن يمسك سلسلتنا المفضلة. كنت أنتظر في معرض E3 قبل شهرين تقريبا في طابور من المحبين على أكل إلقاء نظرة سريعة على إنتاج فريق “تيم ننجا” الجديد. ما رأيناه كان جيدا، التفائل كان موجودا لكن الخوف لن يذهب حتى التجربة الأخيرة. “تيم ننجا” يجب أن يعرف أنه لن يرحم فهو يلعب بالتاريخ، هذه ميترويد و لن يرضى الجمهور بأقل من تجربة عظيمة.

السلسلة الأسطورية ميترويد بنت لها من الأمجاد في الماضي ما سيجعلها ثابتة في تاريخ الصناعة للأبد. لكن هل لا زال للمجد بقية؟ كلها أيام قليلة و سنكون على موعد لنكتشف ذلك بأنفسنا.