الثلاثاء، 11 يناير 2011

نشرة الأخبار التقنية

نشرة الأخبار التقنية

Link to البوابة العربية للأخبار التقنية

متجر تطبيقات ماكنتوش يشهد إقبالاً كبيراً خلال ساعات من إطلاقه

Posted: 11 Jan 2011 03:25 AM PST

متجر تطبيقات ماكنتوش يشهد إقبالاً كبيراً خلال ساعات من إطلاقه

أطلقت شركة آبل متجرها الجديد لتطبيقات ماكنتوش Mac App Store والذي بدأ عمله فعليا في السادس من يناير 2011. ومن المثير للدهشة أن عدد مرات التحميل وصلت إلى أكثر من مليون عملية تحميل في 24 ساعة فقط على الرغم من أن المتجر لم يكن يحتوي عند إطلاقه سوى على 1000 تطبيق فقط.

وفي بيان صحفي أعلن ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة آبل أنهم لم يتوقعوا هذه الاستجابة السريعة والقوية في نفس الوقت فمن الواضح أن المستخدمين أحبوا سهولة الاستخدام والمتعة التي يوفرها المتجر.

وتجدر الإشارة إلى أن الألعاب هي أكثر الفئات التى يقدم المستخدمون على تحميلها حيث تستحوذ على ثلث عمليات التحميل أو ما يقرب من 600 تحميل من جميع البرامج المتاحة حاليًا.  ومن الملاحظ أن تطبيقات ماك يتم تصنيفها في 35 فئة مختلفة ولكن في الحقيقة هناك عدد من التطبيقات المكررة في عدد من الفئات.

أما من حيث السعر فنجد أن تكلفة معظم تطبيقات متجر آبل في الفئة الخاصة بالتطبيقات تعادل 5 دولارات أو أقل، وهناك أقل من 100 تطبيق يمكنك الحصول عليها مجانا وما يزيد قليلا عن 300 تطبيقا يتراوح سعرها ما بين 10دولارا إلى 50 دولارا. وأقل من 20 تطبيقا يصل سعرها إلى 100 دولارا.

وبالنسبة لأغلى التطبيقات الموجودة في متجر آبل فهو تطبيق Distribute وهو عبارة عن تطبيق يعمل كمدير للمبيعات والعمليات الشرائية والجرد وهو التطبيق الذي صنع خصيصا من أجل أنظمة ماكنتوش. ويبلغ سعر النسخة الواحدة من هذا التطبيق حوالي 700 دولارا.


اتصالات تزود أكثر من 1000 موقع لبنوك ومؤسسات مالية في الإمارات بخدمة الشبكة الواسعة المدارة

Posted: 11 Jan 2011 02:54 AM PST

اتصالات تزود أكثر من 1000 موقع لبنوك ومؤسسات مالية في الإمارات بخدمة الشبكة الواسعة المدارة

أعلنت شركة "اتصالات"، في إطار استعدادها للانطلاقة القوية مع حلول السنة الجديدة، أنها قامت بتزويد أكثر من 1000 موقع بخدمة "الشبكة الواسعة المدارة" شملت في المقام الأول عملاءها من قطاع البنوك والمؤسسات المالية وذلك خلال الأشهر الأخيرة من عام 2010. مما يظهر زيادة الزخم على طلبات الحصول على خدمات الشبكة الواسعة المدارة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وكشفت "اتصالات" مؤخراً عن توقيع صفقة مع بنك "الإمارات دبي الوطني" خلال معرض جيتكس، لتزويده بخدمة الشبكة الواسعة المدارة.

تم تنفيذ خدمات الشبكة الواسعة المدارة في أكثر من 1000 موقع تابع لعدد من أبرز البنوك في دولة الإمارات. وسوف تزود "اتصالات" هذه البنوك بحل متكامل لكل ما يتعلق بخدمات الاتصال ومحولات البيانات والدعم الميداني من خلال خدمة الشبكة الواسعة المدارة. وستقوم "اتصالات" بتحويل شبكة الصراف الآلي الحالية للبنك إلى خط مستأجر مع خدمة "الشبكة الافتراضية الخاصة عبر بروتوكول الإنترنت" (IP-VPN Solution)، لتوفير بنية تحتية مدارة وعالية الكفاءة ومعززة بمزايا مراقبة مسبقة وقدرات أسرع على اتخاذ القرارات.

وقال عبدالله هاشم، النائب الأول للرئيس- حلول الأعمال، "اتصالات"، "يشكل الطلب المتزايد على خدمات الشبكة الواسعة المدارة دليلاً على فعالية ونجاح استراتيجية 'اتصالات' للخدمات المدارة والتي تركز على تقديم حلول تعاونية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لعملائنا. وتتيح الخدمات المدارة للشركات التركيز على مهامها الرئيسية مع الحد من التكاليف الإجمالية لامتلاك التقنيات من خلال الاستعانة بمزود خدمات خارجي ليدير البنية التحتية المعقدة لشبكاتها. وتعد اتصالات الشركة الرائدة بلا منازع في مجال الخدمات المدارة وتؤكد هذه الصفقات التزامنا بتوفير أفضل خدمات تقنية المعلومات والاتصالات لعملائنا. كما تهدف 'اتصالات' إلى توفير قيمة كبيرة للمؤسسات من خلال تزويدها بحلولنا المتميزة التي تساعدها على امتلاك بنية تحتية شبكية موثوقة وشبكة فائقة الأداء والاستفادة من عمليات معالجة قوية".

وتوفر خدمة الشبكة الواسعة المدارية أرقى مستويات الأداء والموثوقية والاستقرار من خلال أنظمة "اتفاقيات مستويات الخدمة" (SLA) الشاملة، والدعم الميداني للبنوك على مدار الساعة. وتتيح خدمة الشبكات الواسعة المدارة من "اتصالات" للعملاء الإدارة والمراقبة الفاعلة للبنية التحتية الشبكية الخاصة بهم وبالتالي ضمان استمرارية الشبكة والأداء العالي. كما توفر "اتصالات" أيضاً "لوحة الخدمة" من خلال بوابة إلكترونية مخصصة يمكن للعملاء الوصول إليها والتعرف على حالة شبكتهم عبر تقرير يحتوي على 14 مقياس مثل استمرارية عمل الجهاز واستخدام وحدة المعالجة المركزية واستخدام النطاق الترددي وحركة مرور البيانات وغيرها.

وأضاف هاشم، "استثمرت 'اتصالات' في تطوير مركز متطور لعمليات العملاء الشبكية (CNOC) وهو عبارة عن بنية تحتية تقنية تعاونية ومركز معرفي فائق يشرف عليه مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال تقنية المعلومات وذلك لتوفير قدر كبير من المرونة وتأمين الخدمات والدعم الشامل لعملائنا. وفي ظل النقص الحاصل في مهارات تقنية المعلومات في المنطقة، لدينا قناعة بأننا نمتلك المؤهلات الكافية التي يمكننا من خلال توجيه الشركات نحو كيفية الاستفادة من تحسن الإنتاجية والكفاءة من تطبيق خدمة الشبكة الواسعة المدارة التي نوفرها".

وتضم محفظة خدمات اتصالات مجموعة واسعة ومتنوعة من الحلول بما فيها خدمة الشبكة الواسعة المدارة وخدمات الحماية المدارة واستضافة البنية التحتية وحلول التخزين المدارة وخدمات استمرارية الأعمال/ التعافي من المخاطر، فضلاً عن خدمات البنية التحتية المدارة.


 


 


شبكة دو للهاتف المتحرِك تشهد قفزة في حجم حركة الاتصال ليلة العام الجديد 2011

Posted: 11 Jan 2011 02:51 AM PST

شبكة دو للهاتف المتحرِك تشهد قفزة في حجم حركة الاتصال ليلة العام الجديد 2011

شهدت شبكة الهاتف المتحرِك الخاصة بـ دو قفزة في حجم حركة الاتصال ليلة العام الجديد 2011، وصلت إلى 198% خلال ساعة الذروة مساء 31 ديسمبر الماضي، وهذا مقارنة بحركة الاتصال خلال باقي أيام ديسمبر، ورغم هذا الارتفاع استمتع عُملاء دو لخدمة الهاتف المتحرِك بالتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم داخل وخارج الدولة كالمعتاد، وكان أقصى ارتفاع في الحركة على الشبكة في منطقة برج خليفة التي ازدحمت بالزائرين لمشاهدة الألعاب النارية في حينه حيث بلغت الزيادة 205% عن النسبة المعتادة.

ورأى حاتم بامطرف النائب الأول لتطوير الشبكة في دو إن قدرة الشبكة على التعامل مع هذه القفزة في حجم حركة الاتصال مثالٌ آخر لتميُز الشبكة وقال، "يعكس ذلك الجهود المستمرة التي تبذلها دو لتطوير الشبكة، ومنح العُملاء اتصالٍ عالي الجودة في كافة مناسباتهم السعيدة وحتى بوجود كثافة في حركة الاتصال كأيام عيد الفطر وعيد الأضحى". وأضاف:"سنواصل جهودنا لتطوير الشبكة خلال العام الجديد 2011 لتقديم خدمات اتصال تفوق توقعات عُملائنا".

ويجدر بالذكر إن دو حققت خلال العام الماضي 2010 العديد من الإنجازات على مستوى شبكة الهاتف المتحرِك، فبعد أن أنجزت دو تطوير شبكتها لتعمل بتقنية HSPA+ وتمنح سرعة بيانات تصل إلى 42.2 ميغابت في الثانية، أنضمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مجموعة محدودة من الدول التي أطلقت هذا النوع من الشبكات، وأصبحت شبكة دو الأسرع في الإمارات والمنطقة، ورغم حداثتها فقد نجحت دو خلال وقت قياسي بتغطية 99% من المناطق المأهولة بالسكان بشبكتها، و98% بالسرعة الجديدة للبيانات 42.2 ميغابت في الثانية.

وتتيح شبكة دو للعُملاء الاستمتاع بتجربة غير مسبوقة لإنترنت الهاتف المتحرك، كأسرع تصفح للانترنت، وتحميل الموسيقى، وتلفزيون الهاتف المتحرِك بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى.


 


إبسون تطلق طابعة نقطية فائقة الصغر في أسواق الشرق الأوسط

Posted: 11 Jan 2011 02:39 AM PST

إبسون تطلق طابعة نقطية فائقة الصغر في أسواق الشرق الأوسط

أعلنت "إبسون" (Epson) عن إطلاقها الطابعة النقطية فائقة الصغر "أل. كيو-50" (LQ-50) ذات الـ 24 إبرة والـ 50 صف في أسواق الشرق الأوسط. وتم تصميم هذه الطابعة لبيئات العمل ذات المساحة المحدودة، مثل شاحنات توصيل الطلبيات وطاولة الحساب في المتاجر الصغيرة. وتعد الطابعة "أل. كيو-50"، التي توفر عملية طباعة موثوقة مع انخفاض التكلفة التشغيلية، مثالية لطباعة الفواتير والإيصالات وإخطارات التسليم بما يصل إلى نسختين.

تناسب الطابعة "أل. كيو-50" تقريباً كافة الأمكنة بفضل صغر حجمها، حيث تبلغ أبعادها 275×240 ملم. وهي أيضاً ملائمة للعمل حتى في البيئات المغبرة عند استخدامها مع غطاء الحماية الورقي الاختياري، الذي يحميها من الغبار والرذاذ. كما تدعم هذه الطابعة ميزة الطباعة الفاعلة المستمرة لوسائط الطباعة مثل الورق الملفوف والمطوي، وهي تطبع حتى 360 حرفاً بالثانية لضمان عدم انتظار العملاء لوقت طويل.

وبهدف تخفيض تكاليف التشغيل وزمن الصيانة، تحتوي الطابعة "أل. كيو-50" على شريط طباعة يكفي لطباعة حوالي 3 ملايين حرف، حيث يمكن زيادة ذلك في حال استخدام نمط طباعة المسودة. كما أن متوسط الزمن بين الأعطال يبلغ حوالي 10.000 ساعة وذلك بعد مرور سنوات من العمل دون مشاكل. وعلاوة على ذلك، فإن الاستهلاك المنخفض للطاقة في هذه الطابعة والمتوافق مع قانون الطاقة (ENERGY STAR) يسهم بشكل كبير في تقليل تكاليف التشغيل.

وقال خليل الدلو، مدير عام شركة "إبسون الشرق الأوسط": "تعتبر "إل. كيو-50" بفضل حجمها فائق الصغر ووصلتي الكابل المتوازي والناقل التسلسلي العام (USB)، طابعة سهلة الاستخدام بحق. وعلاوة على ذلك، توفر الطابعة انخفاضاً في تكاليف التشغيل والصيانة بالإضافة إلى موثوقيتها العالية في الطباعة".


 


"مدينة دبي للإنترنت" و"كانون الشرق الأوسط" تنظمان مسابقة للتصوير الفوتوغرافي

Posted: 10 Jan 2011 12:15 PM PST


أعلنت "مدينة دبي للإنترنت" اليوم عن تعاونها مع "كانون الشرق الأوسط" لإطلاق "مسابقة التصوير الرقمي بدولة الإمارات" التي تتيح لهواة التصوير الفوتوغرافي في الدولة فرصة إبراز مواهبهم الإبداعية المميزة.

وتدعو المسابقة، التي تحمل مفهوم ’الاحتفالات‘، جميع المقيمين في الدولة إلى تصوير لحظات خاصة في حياتهم وإرسال الصور قبل تاريخ 23 يناير الجاري للفوز بالجائزة الكبرى، حيث ستعلن أسماء الفائزين في 30 يناير الجاري.

وسيحظى الفائز بأجمل صورة بكاميرا كانون الاحترافية الجديدة (EOS 60D)، كما سينال الفائزون الآخرون جوائز مميزة تضم كاميرات كانون (550D) و(500D) و(1000D SLR).

بهذه المناسبة، قال ماجد السويدي، مدير إدارة تطوير الأعمال لدى مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "يسرنا أن نتعاون مع كانون الشرق الأوسط لنسهم في تسليط الضوء على ما تزخر به دولة الإمارات من مواهب مميزة في فن التصوير الفوتوغرافي. وإن مدينة دبي للإنترنت حريصة دوماً على دعم الأنشطة التي ينظمها شركاء أعمالها بهدف تشجيع المواهب ودعم الشباب ذوي المهارات المميزة في مختلف القطاعات".

وستضم لجنة التحكيم في المسابقة مجموعة من أشهر المصورين محلياً وعالمياً، ومنهم مها نصرا إده؛ والمصور الإماراتي جاسم العوضي، المختص بالتصوير الجنائي في شرطة دبي؛ والمصور والأستاذ الجامعي دون كوكسيدج؛ وكلينت ماكلين، المصور الفوتوغرافي ومحرر الصور في مجلة "ذا ناشونال" في أبوظبي؛ والمصورة الفوتوغرافية الشهيرة بليندا مولر؛ وفينيت وادوا، مدير منتجات SLR في كانون الشرق الأوسط.

وقال هيندركس فيربرغ، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط: "تلتزم كانون الشرق الأوسط بدعم فن التصوير الفوتوغرافي بالمنطقة وضمان وصول منتجاتها المتطورة للجميع على اختلاف خبراتهم وإمكاناتهم. وتعتبر هذه المسابقة منصة مثلى لتشجيع المواهب المحلية وتسليط الضوء على إبداعاتها في مجال التصوير الفوتوغرافي. وباعتبارها من الشركات العالمية الرائدة في تقنيات التصوير، تحرص كانون دوماً على أن تكون سباقة إلى مشاركة خبراتها مع المصورين الصاعدين وأصحاب المواهب في مختلف أنحاء المنطقة".


المرحلة الأولى من تجربة مشروع تقنية الألياف الضوئية للمنازل في قطر تحقق نجاحاً كبيراً

Posted: 10 Jan 2011 12:11 PM PST

المرحلة الأولى من تجربة مشروع تقنية الألياف الضوئية للمنازل في قطر تحقق نجاحاً كبيراً

حققت المرحلة الأولى من تجربة مشروع تقنية الألياف الضوئية للمنازل (FTTH) في قطر، التي تضمنت توصيل الإنترنت عالي السرعة للمنازل في منطقة الخليج الغربي بالدوحة ومسيعيد، نجاحاً مبهراً مع ارتفاع مستويات رضاء العملاء بهذه المرحلة التجريبية من المشروع.

فقد قامت كيوتل في إجراء تجارب تشمل المستخدمين في أكثر من 1000 منزل في منطقة الخليج الغربي بالدوحة ومسيعيد  لاختبار الخدمة وضمان استقرارها ومدى اعتماد العملاء عليها.

وقد تم ربط منازل المشاركين في المرحلة التجريبية بخدمة البرودباند فائق السرعة، والتلفزيون  الرقمي عالي الدقة والهاتف الأرضي المحسن.

وتم الإعلان عن مشروع الألياف الضوئية للمنازل في مارس 2010، والذي تم تدشينه باستثمارات بلغ حجمها 600 مليون ر.ق. خصصت لضمان الانتقال السلس إلى هذه التقنية الجديدة في معظم أنحاء الدولة. ففي إطار هذا المشروع، يجب استبدال الكوابل النحاسية بكوابل من الألياف الضوئية عالية السرعة. وكانت النتائج الأولية للمرحلة التجريبية إيجابية للغاية، مع ارتفاع مؤشرات رضاء العملاء، ووصول سرعة الإنترنت إلى معدلات قياسية في كامل منطقة الاختبارات.

وهذا المشروع يعتبر أكبر مشاريع البنية التحتية التي تباشر كيوتل بتنفيذها على الإطلاق، إذ تم تمديد مئات الكيلومترات من كوابل الألياف الضوئية لوضع الدعائم الأساسية للشبكة التي ستخدم قطر. كما يجري العمل على تحديث الشبكات الداعمة والأنظمة المساندة لتقديم المزيد من الخدمات المحسنة للعملاء. كما تم تحديث أكثر من 20 موقع بدالة مركزية في منطقة الدوحة لتزويدهم بتقنية الألياف الضوئية الجديدة. 

ومع استكمال المرحلة الأولى من المشروع بنجاح، تقف كيوتل على أهبة الاستعداد للبدء في تنفيذ المشروع على نطاق واسع في النصف الأول من 2011. وستكون كيوتل أول شركة بل الشركة الوحيدة في قطر التي تقدم هذه التقنية المتطورة للعملاء من الأفراد والشركات لكي يستفيد الجميع من أفضل استخدام ممكن لشبكة الإنترنت.

وستوفر شبكة كيوتل الجديدة من الألياف الضوئية العديد من الفوائد المهمة للشركات العاملة في قطر. فستدعم سعة عرض الحزمة المتطورة تطبيقات الأعمال الجديدة وبرمجيات المؤسسات المتطورة بشكل تام، مما يمكن الشركات من تحديث البرمجيات التي تستخدمها بسهولة أكثر. وستستفيد الشركات صغيرة الحجم، على وجه الخصوص، من أسرع خدمة إنترنت موجودة في المنطقة على الإطلاق.

وسيكون لشبكة الألياف الضوئية المحدثة آثار كبيرة ومهمة على التعليم في قطر، إذ ستوفر للمدارس والجامعات وصلات فائقة السرعة لمراكز الأبحاث ومصادر البيانات الحديثة، وستسهم بشكل كبير في الهدف طويل الأمد المتمثل في بناء الاقتصاد المعرفي في قطر.

وتتطلع قطر، بما تقدمه كيوتل من دعم، لتبوأ مركز الدولة الرائدة في المنطقة فيما يتعلق بمدى انتشار تقنية الألياف الضوئية للمنازل وتوافرها. ويدعم هذا المشروع رؤية قطر 2030 الهادفة لتحويل قطر إلى دولة متقدمة قادرة على الحفاظ على استدامة نموها وتوفير معايير عالية للحياة الكريمة لكل أفراد شعبها والأجيال القادمة


أكسيس كوميونيكيشنز تسلط الضوء على الجيل القادم من حلول المراقبة الشبكية الرقمية

Posted: 10 Jan 2011 12:06 PM PST

أكسيس كوميونيكيشنز تسلط الضوء على الجيل القادم من حلول المراقبة الشبكية الرقمية

أعلنت شركة "أكسيس كوميونيكيشنز"، المتخصصة عالمياً في أسواق أنظمة الفيديو الشبكية، اليوم عن مشاركتها في "Intersec 2011"، أكبر وأهم معرض ومؤتمر شامل مخصص لحلول الحماية الأمنية والسلامة في منطقة الشرق الأوسط. وسيكون المعرض، الذي تقام فعالياته على مدى ثلاثة أيام في دبي خلال الفترة من 16-18 يناير الجاري، بمثابة منصة تستعرض من خلالها "أكسيس كوميونيكيشنز" أحدث ابتكاراتها من حلول المراقبة الرقمية.

يأتي ذلك انسجاماً مع هدفها المتمثل في تعزيز مكانتها في سوق حلول المراقبة الشبكية بمنطقة الشرق الأوسط لتسهيل عملية الانتقال من الاعتماد على حلول المراقبة التناظرية إلى الحلول الرقمية الحديثة.

وسيحظى زوار منصة "أكسيس" التي ستتواجد في القاعة رقم 3، جناح C415 في "مركز دبي التجاري العالمي" بفرصة الاطلاع على مجموعة متنوعة من العروض التوضيحية والمعلومات الخاصة بأحدث التقنيات في عالم كاميرات المراقبة التي تتنوع بين كاميرات التصوير الحراري والكاميرات سهلة التركيب والعروض الحية، فضلاً عن الحلول الموثوقة والمتينة المخصصة للاستخدام الخارجي.

وبهدف تسجيل مشاركة قوية خلال الحدث، سيكون جوناس أندرسون، مدير تطوير الأعمال في "أكسيس كوميونيكيشنز"، رئيس مجلس إدارة اللجنة التوجيهية في "منتدى واجهات شبكات الفيديو المفتوحة" (ONVIF) بالسويد، أحد المتحدثين الرئيسيين. وسيقدم أمام الحضور عرضاً توضيحياً حول الفوائد التجارية والتحديات المتعلقة بمسألة قابلية التشغيل التوافقي. كما سيقدم لمحة سريعة عن تاريخ منتدى ONVIF والتطور الذي مر به ليتحول إلى المبادرة الرائدة عالمياً في مجال وضع المعايير الخاصة بحلول الحماية الأمنية المادية القائمة على بروتوكول الإنترنت.

وقال براء العقاد، المدير الإقليمي لشركة "أكسيس كوميونيكيشنز" في الشرق الأوسط، "تسعدنا المشاركة في دورة هذا العام من معرض Intersec في ظل الإمكانات الكبيرة التي يزخر بها قطاع حلول أنظمة المراقبة المرئية الشبكية الرقمية في المنطقة. ومن خلال منصتنا، سنقوم باستعراض مجموعتنا الأحدث من حلول المراقبة الرقمية بهدف الوصول إلى شريحة واسعة ومتنوعة من المستخدمين النهائيين عبر قطاعات التجزئة والنقل والنفط والغاز وغيرها".

وأضاف العقاد: "لدينا قناعة راسخة بأننا نتمتع بوضع جيد يؤهلنا إلى استغلال الفرص المتاحة في المنطقة في ظل الانتشار المتزايد لحلول أنظمة المراقبة الشبكية. وتؤكد مزايا مثل انخفاض التكلفة الإجمالية للملكية والتكامل والوضوح العالي، رجوح كفة أنظمة المراقبة الشبكية مقارنة بالحلول التناظرية التقليدية".

وتتضمن المنتجات التي سيتم عرضها خلال معرض Intersec كاميرتي المراقبة الشبكية الحرارية اللتين تم إطلاقهما مؤخراً AXIS Q1921 و AXIS Q1921-Eاللتين تتميزان بمدى كشف أوسع ومرونة أفضل توفرها العدسات البديلة. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم "أكسيس" بعرض الكاميرا الجديدة AXIS P3346 التي تعد أولى الكاميرات المقببة الثابتة في السوق المزودة بنظام P-Iris، مما يوفر جودة فائقة للصورة.

وإلى جانب عرض الكاميرات الشبكية عالية الوضوح ستقوم "أكسيس" بعرض الكاميرا الشبكية المقببة AXIS Q6034 PTZ التي تجمع بين السرعة العالية والمتانة والقدرة العالية على الدوران فضلاً عن جودة الفيديو عالي الوضوح HDTV.

وعلاوة على ذلك، ستتيح "أكسيس" لزوار منصتها خلال معرض Intersec فرصة تجربة أحدث المنتجات التي قامت بتطويرها بالتعاون مع شركائها والتي تهدف من خلالها إلى تقديم حلول مرنة للعديد من التطبيقات والمجالات. كما ستقوم كل من Aimetis و Franz Video Equipmentو Pivot3و Proxim بعرض حلولها بالتعاون مع "أكسيس" خلال معرض "2011 Intersec".


مركز سامسونج المتكامل الجديد يوفر خدمات الدعم الشاملة للعملاء في أبوظبي

Posted: 10 Jan 2011 12:03 PM PST

مركز سامسونج المتكامل الجديد يوفر خدمات الدعم الشاملة للعملاء في أبوظبي

: في إطار جهودها المتواصلة للارتقاء بمستوى خدمة العملاء، افتتحت سامسومج الخليج للإلكترونيات، بالتعاون مع شركة أيروس للإلكترونيات، مركز خدمة العملاء المتكامل في أبوظبي في 29 ديسمبر 2010. ومن موقعه في منطقة النادي السياحي في أبوظبي، يوفر مركز سامسونج الجديد خدمات شاملة إلى جانب أعمال الإصلاح والإجابة عن استفسارات العملاء حول كافة منتجات سامسونج السمعية والمرئية والأجهزة النقالة.

يعتبر مركز سامسونج لخدمة العملاء في أبوظبي المركز الثاني من نوعه في الإمارات العربية المتحدة. وحرصاً منها على توسيع نطاق خدماتها في الإمارات، افتتحت سامسونج مركزاً آخر في أبوظبي التزاماً منها لتوفير أرقى الخدمات لعملائها في أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال يونغ سو كيم، رئيس سامسونج الخليج للإلكترونيات: "لطالما اعتمدت سامسونج مفهوم التركيز على العميل الذي يتمحور حول مبدأ "العميل أولاً". ويؤكد مركز الخدمة الجديد في أبوظبي على التزام سامسونج نحو عملائها الكرام من خلال الارتقاء بمستوى خدمة العملاء إلى ما يفوق جميع التوقعات. فيمكن للعملاء الآن الاستمتاع بمنتجات سامسونج بفضل برنامج متكامل يركز على خدمة العملاء ويقع قريباً منهم لتزويدهم بالدعم والمعلومات اللازمة".


من جهته، قال ديباك باهاني، الرئيس التنفيذي لشركة أيروس للإلكترونيات: "نظراً لتركيزنا بشكل رئيسي على العملاء، فإننا نسعى دائماً لنقدم لهم أفضل الخدمات في أي مكان يناسبهم. وبناء على ذلك، افتتحنا مركز سامسونج لخدمة العملاء في أبوظبي، وهو الثاني في الإمارات العربية المتحدة والأول في أبوظبي تأكيداً على التزامنا بنشر خدماتنا في الإمارات العربية المتحدة وضمان رضا العملاء. ونتطلع لافتتاح مزيد من المراكز في الإمارات في المستقبل القريب".

كما حضر الافتتاح مجموعة من الشخصيات البارزة مثل كيان تيواري، رئيس قسم خدمة العملاء لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات؛ ونيراجان جيدواني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أيروس للإلكترونيات؛ وكريشنان غانغولي، رئيس قسم أعمال سامسونج لدى شركة أيروس للإلكترونيات؛ وسانجاي ساوات، رئيس قسم الخدمات لدى شركة أيروس.

يوفر مركز سامسونج لخدمة العملاء في أبوظبي دعماً شاملاً لخدمات ما بعد البيع من خلال مركز الاتصال المتطور لمواكبة كافة متطلبات العملاء واستفساراتهم. يستقبل هذا المركز اتصالات العملاء عبر الرقم 800-SAMSUNG (726 7864-800 ) من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 5:00 مساءً. وسيفتح مركز سامسونج لخدمة العملاء في أبوظبي من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 7:00 مساءً.


أسوس تحصد العديد من جوائز الابتكار خلال معرض CES 2011

Posted: 10 Jan 2011 11:54 AM PST

أسوس تحصد العديد من جوائز الابتكار خلال معرض CES 2011

أعربت شركة أسوس عن فخرها اليوم لاختيار ثمانية من منتجاتها  للفوز بثمانية جوائز  كابتكارات  لعام 2011 في معرض CES  في مجالي التصميم والهندسة. شملت المنتجات الفائزة أربعة فئات من المنتجات هي أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الاستهلاكية ومكونات الحاسب الشخصي عن تصميماتهم المثيرة و الابتكار  في استخدام التكنولوجيا بما يؤكد على ريادة شركة أسوس التكنولوجية عالمياً.

تم اختيار منتجات أسوس الفائزة من قبل لجنة بارزة من مصممي الصناعة المستقلين ومهندسين وصحفيين. تمنح جائزة  الابتكار والتصميم والهندسة إلى المنتجات الالكترونية الاستهلاكية الأكثر ابتكاراً في فئتها، حيث تعد جوائز أفضل تصميم في التقنيات الاستهلاكية سمة مميزة. تشعر شركة أسوس بسعادة غامرة لنجاحها في إثبات شعارها الجديد "ابتكارات متجددة وجودة دائمة " بكافة منتجاتها.

في قسم مكونات الكمبيوتر فاز كارت الشاشة ASUS ARES/2DIS/4GD5 Graphics Card بجائزة الابتكار في مجال التصميم والهندسة وكذلك اللوحتان الرئيسيتان ROG Rampage III Extreme و ROG Crosshair IV Extreme.

تم اختيار كارت الشاشة ARES/2DIS/4GD5 والذي يعتمد على معالجي ATI Radeon HD 5870 ، حيث تصنف كروت الشاشة فئة ARES كأسرع كروت شاشة في العالم؛ إذ تتضمن نظام تبريد أهدأ مقارنة بتصميم كارت الشاشة المطلوب.

تم اختيار اللوحتين الرئيسيتين  ROG Rampage III Extreme و ROG Crosshair IV Extreme للحصول على جوائز الابتكار بمعرض CES، لما تتميز به اللوحة الرئيسية ROG Rampage III Extreme بتصميم جذاب وقدرتها على رفع تردد التشغيل عن بعد بما يزيد من أداء الجهاز سواء باستخدام أجهز ة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف الذكية، ولكون اللوحة الرئيسية ROG Crosshair IV Extreme المعروفة بأنها أول لوحة رئيسية تعتمد على معالجات AMD تدعم ما يصل الى 4 كروت شاشة مختلفة (هجين) وتحتوي على العديد من التقنيات المميزة كتقنية ROG iDirect التي تسمح لرافعي تردد التشغيل بضبط أجهزتهم الشخصية من خلال أجهزة iPhone و iPad.