الأحد، 30 يناير 2011

آخر الأخبار | لماذا يا مراوح؟

آخر الأخبار | لماذا يا مراوح؟

Link to True Gaming | اللعب على أصوله!

لماذا يا مراوح؟

Posted: 30 Jan 2011 08:57 AM PST

قبل عدة أشهر, قامت Bungie برفع صورة قامت بتحريك شيءٍ ما بداخلي. أصبحت أود أن أتحدث عن هذا الموضوع لكنه ضاع مع الوقت ومشاغل الحياة (أو كما أسميها: الجامعة). تلك الصورة كانت لطرد بريدي استلمته Bungie من Treyarch مطورة Black Ops الأخيرة, والذي يحتوي على كميات كبيرة من نسخ مهداة لهم من اللعبة. لحظتها, قمت بالتفكير والتأمل بالود والاحترام المتبادل بين Bungie و Treyarch على عكس ما نراه تماماً من “مراوح” كلٍّ من ألعابهما. فقمت بطرح سؤالٍ بسيط; “لماذا؟”. أمرٌ عجيبٌ فعلاً ما تراه من البغض والاستحقار بين “المراوح” المتضادة. وليس فقط في ألعاب الـFPS, بل في شتى أنواع الألعاب الإلكترونية. ابتداءاً بـStreet Fighter و Tekken وانتهاءاً بـPhoenix Wright و Professor Layton.

من الجميل أن نحب الألعاب بشغف. كلّ منا يعشق نوعاً أو أكثر من الألعاب ولا يستطيع لعب البقية أو لا يريد, لكنها في النهاية تبقى وسيلةً للعيش في عالمِ افتراضي ونسيان هموم العالم الفعلي ولو لفترة. فلمَ الجدية والتعصب؟ “الناس معادن” كما يقال. لو لم يكن ذلك لفشلت جميع محاولات صنع أنواع مختلفة من الألعاب ولبقي ذلك النوع الناجح الذي يرضي الذوق الموحد. اختلاف الأذواق بين الناس هو ما جعل صناعة الألعاب تنمو وتتفرع إلى أن أصبحت ما هي عليه اليوم. ألم تجد نفسك وقتاً ما تفكر وتقول “لو عشت مئة سنة, لن استطيع أن أفهم كيف يحب أحدهم لعب ذلك النوع من الألعاب.” أو “الاستماع لذلك النوع من الموسيقى” أو “مشاهدة ذلك النوع من المسلسلات”؟ ما لا تعلمه هو أنه ربما هنالك شخص تراوده نفس الأفكار عما تقوم أنت بلعبه أو الاستماع له أو مشاهدته.

الأذواق تختلف. يجب أن نستوعب قبل هذا المفهوم قبل البدء بالحكم على ما يحبه الغير, فجميعناً كبر وترعرع على أنواع معينة من الألعاب والهوايات. ومنها قمنا بالمضي قدماً والغوص عميقاً في بحر الألعاب واكتشاف المزيد والمزيد مما نحبه. عالم الألعاب واحةٌ جميلة, ويجب علينا ألّا نعكر عليها بالنفايات والمهملات التي هي التعصب الفارغ. فلنتوقف عن نفخ رياح “مراوحنا” ضد بعضنا البعض, ولنبدأ بـ”نفخ” الاحترام والتفهم لباقي مجتمع اللاعبين وألعابهم.

سكانات مجلة Famitsu اليابانية

Posted: 30 Jan 2011 03:16 AM PST

إليكم سكانات عدد هذا الاسبوع من مجلة فاميتسو والذي ركز كثيرا على أحداث مؤتمر سكوبر اينكس للكشف عن مشاريع فريق 1st Production Department وسيتم إضافات سكانات اخرى لاحقا:

Final Fantasy XIII-2

Dissidia 012: Duodecim Final Fantasy

Kingdom Hearts 3D: Dream Drop Distance

Final Fantasy Type-0

Final Fantasy Versus XIII

Black * Rock Shooter: The Game

Phantasy Star Portable 2

Shirokishi Monogatari Episode Portable: Dogma Wars

ننتندو تستخدم “جدار الـ3DS” للحملة الإعلانية للجهاز

Posted: 29 Jan 2011 10:27 PM PST

رئيس شركة ننتندو اليابانية ساتورو ايواتا تحدث سابقا عن صعوبة شرح فكرة الجهاز المحمول القادم للشركة الـ3DS عن طريق الإعلانات التلفزيونية حيث لايمكن عرض تقنية الـ3D للجماهير, الحل الذي قدمته ننتندو هو بوضع منصات خاصه للجهاز عبر المراكز التجارية باليابان تحمل اسم “جدار الـ3DS” وهي عبارة عن جدار فيه فتحات بداخلها الجهاز وبإمكان الجماهير مشاهدة البعد الثالث بشكل ممتاز عبر هذا الجدار.

ايواتا صرح سابقا بأن الـ3DS سيحصل على أكبر حملة إعلانية لجهاز بتاريخ شركة ننتندو لتصل الفكرة للجماهير بشكل أفضل, الجهاز يصدر باليابان خلال الأيام القادمه وتحديدا بتاريخ 26 فبراير في اليابان.

عرض دعائي جديد للعبة Rhythm Heaven للننتندو Wii

Posted: 29 Jan 2011 07:54 PM PST

Rhythm Heaven هي واحدة من امتع الألعاب التي أصدرتها ننتندو لجهاز المحمول الـDS وقريبا الوي سيحصل على نسخته الخاصة من اللعبة ومن عرض الفيديو يبدو ان اللعبة لن تقل من حيث المتعة عن نسخة المحمول:

عرض جيم بلي جديد للعبة Ni no Kuni نسخة البلايستيشن3

Posted: 29 Jan 2011 06:08 PM PST

اللعبة التي يطورها فريق ليفل فايف بالتعاون مع استديو إنتاج الانيمي الشهير Ghibli تبدو مذهلة جدا وقد أبالغ إن قلت بإنها واحدة من اجمل أن لم تكن أجمل لعبة شاهدتها بحياتي, اكيهرا هينو رئيس فريق ليفل فايف استعرض اللعبة ببرنامج تلفزيوني وإليكم العرض المذهل للعبة: