الأحد، 30 يناير 2011

نشرة الأخبار التقنية

نشرة الأخبار التقنية

Link to البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل يعلن عن تغيير لتمييز المحتوى الأصلي من المنسوخ في نتائج البحث

Posted: 30 Jan 2011 05:50 AM PST

جوجل يعلن عن تغيير لتمييز المحتوى الأصلي من المنسوخ في نتائج البحث

أعلن مات كاتس، مدير فريق مكافحة محتوى الإنترنت غير المرغوب لدى جوجل، عبر مدونته أنه تم المصادقة على تغيير واحد على الخوارزمية الخاصة بمحرك جوجل وتفعيله وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للفريق.

وكان كاتس قد أعلن في الأسبوع الماضي عبر مدونته عن إحراز فريقه تقدماً في الحد من كمية المحتوى غير المرغوب الذي يظهر في نتائج البحث. وأشار إلى تغييرات من شأنها الحد من مستويات المحتوى غير المرغوب، بما فيها تغييراً سيكون له تأثيراً كبيراً على المواقع التي تنسخ المحتوى من المواقع الأخرى، إضافة إلى المواقع التي لديها مستويات أقل من المحتوى الأصلي.

وفي معرض ما نشره، قال كاتس: "سيلاحظ المستخدمون لدى إجرائهم عمليات البحث ظهور نتائج بالمواقع التي تكتب المحتوى الأصلي أكثر من المواقع التي تنسخه".

ولا يزال التأثير على مشغلي المواقع غير معروف، حيث تضاربت آراء القراء من خلال تعليقاتهم على ما نشره كاتس على مدونته، حيث عبّر البعض عن امتنانهم لهذا التغيير، إلا أن البعض الآخر لا يزال لديه العديد من التساؤلات، لاسيما السبب الذي يدفع جوجل للتمييز بين المحتوى الأصلي والمنقول أو المنسوخ. كما يطرحون تساؤلات عديدة حول المدونات الصغيرة التي تقوم بنشر بعض المواد قبل الآخرين ومن ثم يتم نسخها من قبل مواقع أكبر ولديها مصداقية أكبر، وماذا سيحصل للمواقع التي لديها نسخ شرعية متعددة من مواقعها.

وعلى ما يبدو أن هذه البداية فقط للتغييرات التي من شأنها أن تجعل نتائج البحث أكثر دقة، إلا أنه من غير الواضح ماذا ستكون عليه رد الفعل حول هذه التغييرات وما مدى تأثيرها.


شركة أبوظبي للإعلام تدخل سوق ألعاب الفيديو عبر إطلاق " ألعاب كركدن"

Posted: 30 Jan 2011 03:54 AM PST

شركة أبوظبي للإعلام تدخل سوق ألعاب الفيديو عبر إطلاق

أعلنت شركة أبوظبي للإعلام اليوم عن توسيع نطاق أعمالها في مجال الإعلام الرقمي الترفيهي، عبر إطلاق استديو الألعاب الجديد "ألعاب كركدن" ذو الطراز العالمي والمتخصص في نشر وتطوير ألعاب الفيديو،  يهدف الاستديو الجديد إلى تطوير وتنمية الإستراتيجية الخاصة بالمجال الرقمي في شركة أبوظبي للإعلام وتحديد مكانتها كشركة رائدة في ابتكار محتوى ترفيهي من خلال تصميم ألعاب جديدة ومسلية في سوق الإعلام الترفيهي ولكل محبي ألعاب الفيديو في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وبهذه المناسبة، علق إدوارد بورجردينغ، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام: "نحن نهدف لأن نقود مسيرة تطوير مجال صناعة الإعلام في المنطقة من خلال المنظورالتجاري والإبتكار والتفاعل مع الجمهور في آن معاً." أضاف بورجردينغ: "إن التطور المستقبلي لشركتنا يعتمد إلى حد كبير على توسيع مجال ما نقدمه وذلك من خلال الارتكاز على موقعنا القيادي للإعلام والانطلاق من ثم لتقديم الفرص والإمكانيات الرقمية."

هذا ويعد مجال ألعاب الفيديو حالياً من أسرع قطاعات الترفيه نمواً في العالم، وتمثل ألعاب ركدن إضافة استراتيجية للخدمات والأعمال الأخرى التي تقدمها الشركة في مجال الإعلام الترفيهي، وحدث على مستوى التفاعل الجماهيري. إن قطاع الألعاب لا يعتبر فقط القطاع الأكثر نمواً، بل الأكثر تحولاً في وقتنا الحالي، فالتحميلات الرقمية، وتطبيقات ألعاب الهواتف المتحركة، بالإضافة لألعاب الشبكات والمواقع الاجتماعية كلها معاً  تدفع بهذا القطاع للنمو والتنوع في مجال هذه الصناعة، كما تعمل على خلق قنوات عالمية جديدة على مستوى الفوائد والعائدات.

ولا يزال قطاع الألعاب الالكترونية يشهد نموا متزايداً في مجال الترفيه التفاعلي في العالم حيث يمثل نسبة 15% من اجمالي صناعة ألعاب الفيديو في العالم، ومن المتوقع للاستثمار في هذا القطاع أن يتخطى ال 13 مليار دولار(47.7 مليار درهم) هذا العام)المصدر: NPD Market Research) . كما ويشهد مجال الألعاب الالكترونية في الشرق الأوسط نمواً منقطع النظير نظراً لارتفاع معدلات استخدام الانترنت بمعدل 46.6 (المصدر:International world State).  وقد كشفت دراسة حديثة حسب موقع (Source Arab Advisors Group) أن معدل عدد مستخدمي ألعاب الانترنت في المملكة العربية السعودية يعد مرتفعا حيث يشكل نسبة %65.3.

في هذا الصدد، علق ريكي غاي المدير التنفيذي لمجموعة الإعلام الرقمي :" نحن في قمة الحماس لإطلاق ألعاب “كركدن”، ونتوقع كذلك أن يتمكن الاستديو من إحداث علامة فارقة في هذا القطاع ، وأن يحتل مركزاً هاماً في صميم سوق الألعاب المستقبلي في المنطقة." وأضاف غاي:" ينصب تركيزنا على إبتكار وتطوير محتوىً بجودة عالية والأخذ بما يتطلبه هذا المحتوى من تبني تقنيات تكنولوجية متطورة، وهذا يعتبر الجوهر الأساسي لإستراتيجية الاقتصاد الرقمي الخاصة بشركتنا."

 نحن نسعى بالإضافة إلى ذلك إلى تطويع استراتيجيتنا للأعمال الخاصة بنا لتستوعب إتجاهات السوق الجديدة كالانتشار السريع للأجهزة التكنولوجية المتحركة، وارتفاع مستوى استخدام الألعاب في المواقع الالكترونية الاجتماعية والبرامج التفاعلية، بالإضافة إلى بزوغ حلول تكنولوجية تتوفر في نقاط البيع الالكترونية. عبر ألعاب “كركدن”، سنعمل على الاستفادة من خبراتنا العملية المكتسبة في إنماء أعداد الجماهير،  والتفاعل معهم، وتحقيق المكاسب بشكل فعال."

سوف تساهم ألعاب كركدن في تحديد وانماء الشرائح التسويقية التي تشكل الفرص الأفضل للنمو في مجال الألعاب، و هو رهان تشارك فيه جميع العناصر بشكل استثنائي ومبدع ، من تطبيق خبرات تطوير الألعاب، إلى إستخدام التكنولوجيا المتطورة والبرامج المتنامية. يتولى ديفيد أورتيز الذي تم تعيينه مؤخرا كمدير عام لألعاب كركدن تنفيذ رؤية الشركة وتحويل استوديو  الألعاب الترفيهية الى استوديو ذو تصنيف عالمي وعائد مجزٍ في نفس الوقت، كما سيتولى مهمة مراقبة التطور الاستراتيجي للاستديو، وإدارة مجموعة متميزة من العاملين تتكون من مصممي ألعاب محليين وعالميين بالإضافة إلى عدد من المواهب المحلية الإستثنائية التي يتميز أفرادها بشغفهم الشديد بألعاب الفيديو.

وفي هذا الصدد، صرح أورتيز:" إننا متحمسون جدا لإطلاق الألعاب التي نعمل حاليا على تطويرها، نحن نعمل على خلق عناوين أصلية لنا لنطرحها في السوق من خلال ألعاب ترفيهية جديدة سوف تمتع جميع محبي ألعاب الفيديو من مختلف الفئات العمرية . نحن أيضاً متحمسون لتشكيل فريق عمل متخصص في أبوظبي بالإضافة إلى اكتشاف وتطوير المواهب المحلية."

يضم الاستديو الجديد اثننتين من الألعاب سوف يعمل على اطلاقها هذا العام  بدءا بـPower Cricket ICC World Cup 2011  والمقرر إطلاقها في فبراير 2011 ، تليها لعبة Manny Pacquiao Pound For Pound المتوقع إطلاقها في منتصف 2011، كما سيعرض الاستديو في المستقبل عددا من العناوين الجديدة لألعاب وشخصيات مستندة  على قصص وروائع محلية.

لمزيد من المعلومات عن ألعاب كركدن تفضلوا بزيارة:
www.karkadanngames.com 


المجمع الإعلامي يطلق سلسلة "دعم الأفكار الإبداعية " في دبي

Posted: 30 Jan 2011 03:33 AM PST

المجمع الإعلامي يطلق سلسلة

أعلن المجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات، اليوم إطلاق سلسلة ورش عمل "الدعم الفكري" التي تهدف إلى توفير معلومات متخصصة وأفكاراً إبداعية تعود بالفائدة على مختلف العاملين في القطاع الإعلامي.

وستنطلق السلسلة مع ورشة عمل "التسويق عبر الإنترنت" بتاريخ 31 يناير الجاري، والتي ستركز على كيفية تحقيق الاستفادة المثلى من المنتديات الإلكترونية كأداة تسويقية هامة وآخذة في التنامي، كما ستركز الورشة على تعزيز التعاون والتنسيق بين وسائل الإعلام الاجتماعية ومواقع الإنترنت بما يخدم تحقيق الأهداف التسويقية للشركات.

وستضم سلسلة "الدعم الفكري" ورش عمل شهرية تتناول قضايا عديدة، تتنوع بين الإعلام الاجتماعي والإلكتروني والرقمي، والعلاقات العامة والإعلان والتسويق، بالإضافة إلى المحتوى الإعلامي والمبادرات المتخصصة.

وأوضح محمد عبد الله، المدير العام للمجمع الإعلامي العضو في تيكوم للاستثمارات، أن ورش عمل "الدعم الفكري" ستوفر منصة هامة تتيح للعاملين في مجال الإعلام والتسويق الاطلاع على أفكار هامة ومفيدة حول أحدث التوجهات وأفضل الممارسات والأدوات التي تسهم في دعم نمو القطاع، وأضاف: "توفر هذه السلسلة لجميع العاملين في المجال الإعلامي سواء داخل المجمع أو خارجه، فرصة التواصل مع نظرائهم وأبرز خبراء القطاع، بما يساعدهم على اتخاذ قرارات صائبة تسهم في تعزيز نجاح مؤسساتهم".

وسيتولى ماغنوس نيستيدت، رئيس تحرير قسم التكنولوجيا لدى "سي بي آي دبي" والمسؤول عن مجلات جايم ورلد، وماك ورلد، وبي سي ورلد الشرق الأوسط، إدارة ورشة العمل الأولى "التسويق عبر الإنترنت". ويمتلك نيستيدت خبرة واسعة في مجالي التعليم والصحافة التكنولوجية، فضلاً عن ما يتمتع به من مهارات ومعلومات شاملة جعلته يحظى بثقة كبيرة من جمهور المنطقة.

وقال نيستدت: "باعتبارنا من مؤسسات النشر العاملة في المجمع الإعلامي، فإننا حريصون دوماً على المشاركة في مثل هذه الأنشطة التفاعلية الهامة، سعياً إلى تبادل الخبرات مع الآخرين والمساعدة في طرح الأفكار الإبداعية التي تعود بالفائدة على كافة الأطراف المعنية. وباعتقادي، تمثل هذه الفعالية بداية قوية وموفقة لسلسة من ورش العمل والأنشطة المفيدة التي ترمي إلى تثقيف وإلهام الآخرين".

ويأتي تنظيم هذه السلسة من ورش العمل في وقت تلعب فيه المنتديات الإلكترونية ووسائل الإعلام الاجتماعي دوراً متنامياً في النقاشات الدائرة حول مختلف القضايا ذات الصلة بالأعمال والأسواق.

يذكر أن المجمع الإعلامي العضو في تيكوم للإستثمارات يستضيف أكثر من 1800 من شركاء الأعمال في مدينة دبي للإعلام ويلعب دوراً هاماً في دعم المنصات الإلكترونية والرقمية. ويضم المجمع أيضاً تحت مظلته كلاً من مدينة دبي للاستديوهات، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي. وتم تأسيس المجمع لتعزيز المحاور الرئيسية لنشاطات كل من هذه المؤسسات ما من شأنه أن يعود بالفائدة على المجمع ككل من خلال دعم ترابط الأعمال وفعاليتها.