النشرة البريدية من موقع عالم التقنية |
- أوبرا تصدر Mobile 11 و Mini 6
- 7.1 مليون تحميل لفايرفوكس 4 في يومه الأول
- تصميم المواقع: لا تبالغ في تصميم موقعك
- ياهو تطلق البحث التلقائي “Search Direct”
- بودكاست Tech FTW – الحلقة 48
Posted: 24 Mar 2011 12:49 PM PDT أصدرت أوبرا النسخة الجديدة لمتصفحيها على الأجهزة للهواتف المحمولة Opera Mobile 11 و Opera mini 6، النسخة الجديدة من متصفح الهواتف المحمولة Mobile 11 حُسنت بشكل كبير في الشكل الخارجي وتحسين التصفح في الأجهزة اللوحية إضافة لتسهيل مشاركة الروابط سواء للشبكات الاجتماعية أو البريد الإلكتروني. كما تدعم النسخة تشغيل ملفات الفلاش على أجهزة الأندرويد وتعد أسرع بكثير من النسخة السابقة مع تحسين في الجافاسيكربت وHTML5 ودعم استعادة الصفحات في حال الإغلاق والتطوير في خاصية التبكير للنصوص، متصفح الـOpera Mini 6 تم تحديثه أيضاً بإمكانية التكبير للنصوص الصغيره، وفتح ملفات اليوتيوب على مشغل الفيديو في الهاتف. صور: لتحميل النسخة الجديدة لأوبرا موبايل 11 وميني 6: Opera Mobile 11, Opera Mini 6. مواضيع مشابهة:
|
7.1 مليون تحميل لفايرفوكس 4 في يومه الأول Posted: 24 Mar 2011 09:18 AM PDT في اليوم الأول لمتصفح الفايرفوكس 4 قام المستخدمون بتحميله 7.1 مليون مرة، إضافة لـ3 مليون آخرين يستخدمون النسخة المرشحة، النسخة الجديدة تحتوي على مزايا كثيرهة، أهمها السرعة. والمتصفح في نسخته الأخيرة يعتبر أسرع 6 مرات مما كان عليه سابقاً، كما تم التحسين في تصميم المتصفح مع إضافة خاصية التزامن بين الهواتف المحمولة مع المتصفح على جهاز الكمبيوتر. فيديو يشرح جديد النسخة الأخيرة من فايرفوكس: عدد مرات تحميل النسخة الأخيره وصل حتى الآن إلى أكثر من 17 مليون، ويمكنكم متابعة آخر ما وصل له عن طريق صفحة عداد التحميل: http://glow.mozilla.org/ مواضيع مشابهة:
|
تصميم المواقع: لا تبالغ في تصميم موقعك Posted: 24 Mar 2011 07:15 AM PDT
أجمع محترفوا تصميم الإنترنت والذين يولون قابلية الاستخدام أو ما يسمى بـ(Usablility) الكثير من الاهتمام أن المبالغة في التفاصيل والمؤثرات في تصاميم المواقع واختيار ألوان وأساليب عرض غريبة ومبهرة تشكل نقطة سلبية في أي موقع يراد منه الاستمرار في استقطاب الزوار لفترات أطول وبشكل متكرر، حيث أن التجارب أثبتت أن المواقع التي تتحلى بتصميم خفيف وسريع وجميل وغير مبالغ فيه يعطي المردود الأكبر في عملية استمرار الزوار وراحتهم، وبالرغم من أن الزوار يجمعون أحياناً على روعة مؤثرات معينة أو ألوان صارخة إلا أن هذا النوع من التصاميم في الحقيقة لا يهم بشكل مستمر إلا المصممين لحبهم تلقي الإلهام بين فترة وأخرى ولا يجدي نفعا في الاحتفاظ بالكثير من الزوار. عند رغبة أصحاب موقع ما في وضع تصميم ممتاز يخدم زوار الموقع ويساهم في استمرارية زواره فترة أطول، دائماً ما ينصح في إعطاء كل ذي حق حقه، فما يعتبر تصميما جيداً للمواقع الإخبارية كمثال، ليس بالضرورة مناسباً لمواقع الويب2 ، ونوعية الألوان التي تحتويها مواقع الأطفال قد تكون مزعجة ومنفرة في مواقع أخرى، وعند التصميم لكل نوع موقع ينبغي الحرص على استخدام تقنيات مناسبة تخدم ذلك الموقع، فلم يعد أحد يستخدم ذلك المؤشر الفلاشي الذي يجعل الزهور تتساقط من مؤشر الفأرة! بينما تشكل تقنيات التحديث المباشر كالأجاكس (Ajax) وغيرها مطلباً ملحاً للمواقع ذات الزوار الكثر والمحتوى المتجدد. عند الرجوع إلى الأساسيات، نجد أن تصاميم مواقع الإنترنت وجدت أساسا لتعمل على تجميل الواجهة الأمامية للمواقع بشكل يخدم ويريح مستخدمي تلك المواقع، اعرف من هي الشريحة المستهدفة من قبل موقعك، واحرص على أن يكون التصميم الموفر فعالاً لهم ويتناسب مع نوع الخدمة المقدمة ومع نوعية زوار الموقع، واجتنب التقنيات غير اللازمة والمؤثرات المبالغ بها، فهي تبهر زوارك في بادئ الأمر ثم لا تلبث أن تشعرهم بعدم الارتياح، وتذكر دائماً أن التصميم الجميل وسيلة لغاية أهم وهي إيصال مضمون الموقع إلى زوار موقعك بأسلوب أسهل والمحافظة على زياراتهم له لمدة أطول. مواضيع مشابهة:
|
ياهو تطلق البحث التلقائي “Search Direct” Posted: 24 Mar 2011 06:01 AM PDT أطلقت ياهو خدمة البحث التلقائي وسمتها بـ”Search Direct”، البحث التلقائي مشابة بشكل كبير لما قدمته قوقل من قبل “Google Instant”. ياهو قالت أن خدمتها الجديدة تقدم “أجوبة وليس روابط”، على سبيل المثال بحثك عن “O’neal” أو ”Derrick” سيظهر لك نتيجة البحث بصورة واسم لاعب كرة سلة أمريكي ومعلومات وإحصائيات لنتائج موسمه. الخدمة أراها مناسبة للبحث عن أجوبة لأسئلة عامة، مثلاً بحثك عن حالة الطقس في مدينة الرياض بكتابتك لـ “Weather in Riyadh”، سيظهر لك حالة الطقس لليوم وغداً وبعد غد. الخدمة بشكل عام رائعة من ياهو ولكني أراها متأخرة، ولكنها خطوة مميزة أحسبها لياهو. خدمة البحث التلقائي أو “Search Direct” موجودة على صفحة البحث في ياهو: http://search.yahoo.com/ مواضيع مشابهة:
|
Posted: 24 Mar 2011 05:00 AM PDT Tech FTW الحلقة 48: تقديم: يوسف النفجان | خالد السديري | محمد النشار يحدثنا محمد عن تجربته (المدعومة بفيديو!) لمؤتمر G-Saudi Arabia الذي أقامته شركة جوجل في الرياض هذا الأسبوع، بالإضافة لعدة أخبار محلية تخص دعم منتجات جوجل في منطقتنا. نتحدث أيضاً عن الأجهزة اللوحية التي ظهرت بشكل جديد من سامسونج.. هل هي أول منافس حقيقي للآيباد 2؟ كما نتحدث عن إطلاق متصفح فايرفوكس 4.0 رسمياً، ونتحدث عن أول جهاز جوال "خارق" قادم من HTC هذه السنة، ثم نجيب على أسئلة المستمعين. رابط الإشتراك بـ Tech FTW في iTunes ————- Free Talk Weekly أو اختصاراً FTW، هو موقع ناطق باللغة العربية يقدم نقاشات صوتية جديدة في عدة مجالات مختلفة أسبوعياً، وذلك في صيغة ملفات قابلة للتنزيل (MP3) أو بالاستماع المباشر في الموقع نفسه عن طريق الجدولة (Streaming). ويقدم FTW مجموعة برامج صوتية هي: الرياضة للفوز!، Tech FTW، و Gaming FTW، ومتابعات ثقافية . وحديثاً Cinema FTW . مواضيع مشابهة:
|
You are subscribed to email updates from عالم التقنية To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |