الجمعة، 25 مارس 2011

آخر الأخبار | Okamiden [مراجعة]

آخر الأخبار | Okamiden [مراجعة]

Link to True Gaming | اللعب على أصوله!

Okamiden [مراجعة]

Posted: 25 Mar 2011 05:54 PM PDT

ليس الكثير منا من قد لعب أو سمع بأوكامي, ولعل من عرفوها شبهوها بسلسلة نينتيندو الشهيرة “أسطورة زيلدا”, بعد ما يقارب الأربع سنوات على إطلاق اوكامي الأولى “كابكوم” تطلق إبنها الصغير اوكاميدين كجزء ثاني للعبة الأولى على جهاز نينتيندو المحمول ذو الشاشتين, قبل 12 يوم على إطلاق جهاز نينتيندو ثلاثي الأبعاد الـ3DS, كيف كان مستوى اوكامدين كواحدة من أواخر عناوين الجهاز في فترة ما قبل الرحيل؟

صغيرنا “تشيبي” ابن آمي – صاحبتنا من اوكامي الأولى- بصحبة كوني ابن سوسانو أيضاً وآخرين من أبناء شخصيات اللعبة الأولى على خطاهم يسيرون في رحلة لطرد الظلام من أرضهم.

رحلتنا تبدأ من هنا

تبدأ قصتنا بعد 9 شهور من نهاية اوكامي الأولى عندما يعود يامي وينشر “شياطينه” في كل مكان يظهر تشيبي وبمساعدة اشيون يعثر على كوني ليكمل مشواره. قصة اللعبة بشكل عام لا تختلف كثيرًا عن قصة اوكامي الأولى سواء من ناحية الطرح والتقديم أو حتى الفكرة والمحتوى العام,ما جعلني أضع كلمة “كثيرًا” في الجملة يعني أن هناك إختلافا قليلاً وبالتحديد قصة كوني ابن سوسانو و كوشي تحمل اختلافا عن ما تقدمه في المعتاد, طريقة طرح القصة لم تختلف عن السابق “أصوت الشخصيات” ما زالت مضحكة ومعبرة بشكل ما ومع النكت الطريفة الي تظهر من وقت الى آخر في حوارات الشخصيات تضفي جوًا لطيفًا وقد ترى الكثير من الوجوه القديمة من وقت لآخر.

تبدو ساحرة!

أسلوب الرسم الفني في اللعبة هو ذاته أسلوب اوكامي الأولى,لكن إظهارها بهذا الشكل على جهاز ضعيف تقنياً كالدي اس ليس بالأمر السهل, الإبداع في التصميم وجودة صقل هذا الأسلوب طبق بشكل ممتاز ليظهر بمنظر بديع ورسوم أعدها الأفضل على الجهاز , تصميم الشخصيات والبيئات على حد سواء كانت واضحة ظاهرة بألوان جذابة ومضلعات كافية. لكني واجهت الكثير من لحظات هبوط معدل الإطارات بالثانية.

ليس هذا فقط ما بدا ساحرًا فالموسيقى أيضًا تمتلك سحرا خاصا,ذات الأسلوب الخاص بي اوكامي,قد لا تكون أفضل من أوكامي الأولى لكن كان لها وقع جميل وأختيار موفق للأماكن وتناسبها مع المقطوعات.

أسلوب لعب جميل ومتقن

أسلول اللعب شبيه بالقديرة “أسطورة زيلدا” قرى ومغارات عقبات ومجموعة ألغاز,وعالم قابل للإستكساف, كل ما تقدمت في اللعبة تكسب أدوات وقدرات جديدة. اوكاميدين مازالت تحتفظ بأساسيات اوكامي الأصلية وتعتمد بشكل كبير على الفرشاة أو ما يسمى بـ “كلستيال برش” لكن هذه المرة بمساعدة شاشة اللمس والتي كانت في قمة الإستجابة والإتقان, ستستخدم الفرشاة في عدد من الأشياء كقسم الصخور عن طريق رسم خط عليها,أو أعادة الشجر على ما كانت عليه عن طريق إحاطتها بدائرة, إشعال نيران, تفجير جدران وغيرها الكثير تستخدمها في القتال أو حل الألغاز, كما قلت سابقًا كدقة وسهولة إستخدام نفذت على أكمل وجه, رفيقك أيضًا يساعدك في أجتياز العقبات وحل الألغاز وقتال الأعداء, كل رفيق له خاصية خاصة به وستلاحظ الكثير من التنويع كلما تقدمت في اللعبة, تنويع في طريقة تصميم الدنجن والمغارات, الأعداء والرؤساء, الألغاز والعقبات,القدرات والخاصيات ,القرى والمناطق, و كلها جديرة في تنويع طريقة لعبك وخاصة في القتال, ولا ننسى مناطق اللعبة القابلة للأستكشاف لتجميع بعض الأمور الجانبية أو مهمات بسيطة.

أسلوب الدنجن جميل كتصميم وتنويع, تعتمد ألغازه على التعاون مع رفيقك غالبًا “كن” يمشي على جسر وتشيبي يفتح الأبواب أو يزيل العقبات أو يمنع الأعداء من اسقاطه, واستخدام الفرشاة كما أشرت سابقاً لقسم الصخور أو تفجير جدران, ما أزعجني في الألغاز هو سهولتها المفرطة, لا تعاني أبدًا معها على رغم تنوعها الى انها تفتقر الى الصعوبة ليكون أمر العبور منها أمر ممل وخالي من التحدي, ذات الشيء في القتال أنهيت اللعبة بعد 16 ساعة من اللعب ولا اتذكر اني عانيت مع أحدها وحتى الزعماء. الأستكشاف عنصر مهم أيضًا وكفيل بتضييع عدد لا بأس به من الساعات. اوكاميدين أحتفظت بالكثير من ميكانيكيات لعب اوكامي حتى وصل بعضها لمرحلة تكرار الفكرة بمعنى نسخ من اوكامي ولصقها في اوكاميدين أو تصغيرها قليلًا.

تتمتع اوكاميدن بأسلوب فني رسومي ممتاز وقصة والشخصيات ظريفة بجانب أسلوب لعب ممتع ومتنوع أفتقر الى التحدي والصعوبة, لكن وبكل أمانة نجحت كابكوم بنقل اوكامي الى المحمول بكل جدارة تحت اسم اوكاميدين.

تحديد موعد إصدار The First Templar

Posted: 25 Mar 2011 10:38 AM PDT

تم تحديد موعد صدور لعبة The First Templar التي تدور أحداثها في العصور الوسطى و سيكون بتاريخ 6 May على الاكس بوكس 360 و أجهزة الحاسب الشخصي , اللعبة من مطوري لعبة Tropico على أجهزة الحاسب الشخصي فريق Haemimont Games , ستحتوي اللعبة على طور Co-Op كامل و ستختار مابين فارس المعبد أو مرافقته و ستحتوي على بعض من عناصر الـ RPG .

صور جديدة للعبة Red Faction: Armageddon

Posted: 25 Mar 2011 10:38 AM PDT

عرضت شركة THQ مجموعة صور جديدة للعبتها القادمة Red Faction: Armageddon و التي تظهر فيها قوة محركها Geo-Mod 2.5 للعبة المنظور الثالث , من المقرر صدور اللعبة على البلايستيشن 3 و الأكس بوكس 360 و أجهزة الحاسب الشخصي في تاريخ May 31 بأمريكا .

Naruto Shippuden: Ultimate Ninja Impact و أولى الصور

Posted: 25 Mar 2011 10:38 AM PDT

تستعد Namco Bandai لإطلاق لعبة جديدة للأنيمي الشهير Naruto على الجهاز المحمول الـ PSP و التي ستحمل مُسمى Naruto Shippuden: Narultimate Impact في اليابان و في أوربا و بقية العالم ستحمل إسم Naruto Shippuden: Ultimate Ninja Impact , ستدعم اللعبة نظام تعدد الاعبين عن طريق خاصية الـ Ad-Hoc , ستصدر اللعبة في خريف هذا العام في اليابان .

عرض الإطلاق للعبة Shift 2: Unleashed

Posted: 25 Mar 2011 10:38 AM PDT

أصدرت شركة إلتكرونيك آرتس عرض الإطلاق الرسمي للعبتها Shift 2: Unleashed و التي من المقرر صدورها في March 29 في أمريكا و March 31 في أوربا على الأكس بوكس 360 و البلايستيشن 3 و أجهزة الحاسب الشخصي .

عرض جديد لـ Deus Ex: Human Revolution ” ثلاثة طرق للعب “

Posted: 25 Mar 2011 10:38 AM PDT

أصدرت شركة Eidos عرض جديد للعبتها القادمة Deus Ex: Human Revolution بعنوان ثلاثة طرق للعب , تقدم لنا اللعبة ثلاثة طرق دائماً في أداء المهام وهذا ماستشاهده في هذا العرض المثير يوجد لديك طريقة التخفي أو التجسس بإستخدام الأسلحة الصامتة و قبضات اليد و قدرات التخفي للوصول للهدف بكل صمت و هدوء و الطريقة العدوانية و التي تبدو مغرية في الحقيقة و تكون بإستخدام الأسلحة الثقيلة و تدمير كل ماتراه أمامك و الطريقة الأخيرة وهي الإستراتيجية أو التكيفية و تعتمد على الأدوات الموجودة في المنطقة و تستغل الفرص المتاحة لك مثل إستخدام سلاح القناص عن بعد أو إستخدام الألات المختصة بقتلك لتجعلها تعمل لصالحك , كل هذا يعتمد عليك و على اسلوب لعبك , من المقرر صدور اللعبة بتاريخ August 23 في أمريكا و August 26 في أوربا على البلايستيشن 3 و الأكس بوكس 360 و أجهزة الحاسب الشخصي .

متعة الألعاب تكمن في بساطتها لا في واقعيتها وضخامة انتاجها!

Posted: 25 Mar 2011 04:02 AM PDT

في البارحة قمت بأقتناء لعبة كريسس2, لعبتها لعدة دقائق وكان منظرها رائعاً بحق خاصة الأضائة الجبارة التي أشعرتني بأني في فلم سينمائي لا داخل لعبة, بعد ذالك بدقائق معدودة من لعبي للعبة أغلقتها وذهبت فوراً للنوم رغم الحماس الذي انتابني ولكن في الوقت نفسه لم أكن متحمساً كفاية لمواصلة اللعب وتأجيل النوم لوقت أخر رغم ان النعاس لم يغلبني بعد, وبعد ان صحيت من نومي قمت بأعادة تجربة اللعبة وأثناء ذالك زرت طور اللعب التعاوني لدقائق وأغلقت اللعبة وابتعدت عنها قليلاً, وفي وقت لاحق من اليوم نفسه تذكرت لعبة Hercs Adventures الموجودة لدي على حاسبي الشخصي, لعبتها لساعة او ساعتين ثم جلبت أحد أصدقائي للمنزل وجلسنا نلعب اللعبة سوية حتى ساعة متأخرة وحتى غلبنا النعاس وأبينا اثناء ذالك بأن نتوقف عن اللعب رغم بساطة اللعبة التي تعتبر لاشيء مقارنة بضخامة انتاج لعبة كريسس 2. قد يقول البعض لماذا أروي لكم هذه القصة البائسة؟! دعوني أوضح لكم أكثر ان لم تفهموا شيئاً من العنوان حتى, لعبة هيركس كانت تتمتع بالبساطة ورغم قبحها خارجياً الا انها كانت تتمتع بالجمال الداخلي الذي قد لاتفهمه ابداً او تفهمه وتراه ان كنت لاعباً منذ بعيد الأزل, وبينما العكس في لعبة كريسس 2 او اي لعبة أخرى وصلت الى المدى الأبعد في الواقعية, محاولة بذالك أظهار الجمال الخارجي بقدر الأمكان, هذا يجعلنا نلعب دون ان نستمتع في الحقيقة بل انما نلعب لأضاعة أوقات الفراغ لا أكثر على خلاف الماضي الرائع مع الألعاب الكلاسيكية القديمة التي تتمتع بالبساطة ولو كانت ذات صيت عالي وأنتاج ضخم في نظرنا ذالك الوقت, تبقى تلك الألعاب لها نكهتها الخاصة والفريدة من نوعها.

بغض النظر عن لعبتين لايصح مقارنتهما بتاتاً نظراً للأختلاف الشاسع بينهم, دعونا نوجه الأنظار الى سلسلة من سلاسل الألعاب, على سبيل المثال لعبة GTA في الماضي كانت لعبة جميلة ورائعة تجعلنا نجلس أمامها لساعات طويلة دون ان نشعر بمرور الوقت الذي نقضيه برفقتها وبغض النظر عن أجزاء السلسلة القديمة دعونا نرى ماقدمه جزء GTA CW الذي صدر في عام 2009 على الأجهزة المحمولة, ونلقي نظرة على ماقدمته GTA IV سنلاحظ الفرق الشاسع بينهم, في GTA IV سنلاحظ ان احد أضخم ان لم تكن اضخم منتج ترفيهي قد صنع حتى الأن تحت ناظرينا وبينما في CW جزء بسيط يتمتع بالبساطة والجمال في الوقت نفسه, كل منهم يقدم تجربة مختلفة رغم تشابههم كثيراً في التجربة نفسها ولكن الفرق الوحيد هي اللعبة الأولى تظهر لنا لعبة ذات أنتاج ضخم وجمال خارجي مذهل وبجانب الى بعض الملل وبينما الأخرى تتمتع بالبساطة والشكل الخارجي السيئ نوعاً ما وبجانب الى الكثير من المتعة رغم وجود أغلبية مميزات اللعبة الأولى في الأخرى, ولكن دعوني أوضح لكم الفرق الوحيد في الحقيق ودعونا نختصر الوقت, اللعبة الأولى كانت تتمتع بالجمال الخارجي أكثر وهذا ماجعلها مملة وبينما الأخرى كانت تتمتع بالجمال الداخلي وهذا ماجعلها ممتعة, او بعبارة أوضح واجمل فأن اللعبة الأولى خرجت تقريباً عن كونها “لعبة” وبينما الأخرى لازالت تتمتع بأساسيات العاب الفيديو جيمز وهي الأبتعاد عن الواقعية وهذا ماجعلها ممتعة.

لاعلاقة بالأمر في كون اللعبة على جهاز العاب صدر هذا الجيل او على جهاز من الجيل الماضي, بل انما المطورين كل من هم له أساليبه الخاصة في تطوير لعبته فمنهم وحتى الكثير منهم يقوم بتطوير لعبته محاولاً بذالك وصول لعبته الى شيء ما قريب للواقعية بقدر الأمكان ومع قوة تقنية أجهزة هذا الجيل فأن الأقتراب للواقعية هو شيء ممكن وقد رأينا ذالك في عدة العاب أبرزها لعبة سباق السيارات GT5 والتي بمجرد تجربتها سوف تشعر أنك تقوم بأجراء أختبار قيادة للتدريب على قيادة سيارة حقيقية, لا انك في لعبة وهذا ماقصدته بـ “الشيء ما” الذي لم أجد له اسماً حتى الأن, وقد تتحكم وترى عينيك مايحصل في الشاشة كل ذالك لايعني بأن اللعبة التي تلعبها او الشيء ما, الذي تتحكم به لازال “لعبة” لأن اللعبة التي كانت لعبة قد فقدت جميع أساسياتها في الأصل وخرجت عن كونها “لعبة” اساساً!

ولاننسى طبعاً لعبة Heavy Rain التي قدمت تجربة سينمائية مميزة وفريدة من نوعها في عالم “الأفلام” نعم فلماً فهي قد أبتعدت كل البعد عن كونها لعبة فيديو جيمز وكانت بالفعل فلماً فريداً من نوعه انت تتحكم بأحداثه بمجرد ضغطك للزر لتشاهد نتائج أفعالك وبينما بقية اللعبة ستجلس بعيداً تشاهد التلفاز تبكي,تفرح,تضحك حتى ينتهي الفلم وتبكي او تفرح او تضحك للمرة الأخيرة وينتهي كل شيء, كل ذالك يبدوا مضحكاً بعض الشيء ولكن هذا هو الواقع الحاصل الأن للأسف الشديد, وكذالك لعبة MGS 4 رغم انها مختلفة كثيراً جداً عن ذالك الا انه لو نظرنا للعبة بشكل عام فأن ثلاثة أرباح عمر طور القصة هو “عروض سينمائية” وبينما اللعبة تستغرق منك حوالي 5 ساعات او حتى اقل فقط دون مشاهدة العروض السينمائية, وانا لا اقول بأن هذا عيب او نقص بل أنما اللعبة كانت عمل أنتاجي ضخم بل وأكثر منتج ترفيهي حاول الوصول للكمال حتى يومنا هذا, ولكن بغض النظر عن ذالك فلا زالت اللعبة هي لعبة ولسنا في فلم او شيء في النصف, وأنظرو للجزء الثالث هو لايملك تلك العروض الطويلة بمقدار هذا الجزء الا انه كان عمل جبار بحق.

قد يعمم البعض على الجيل كله ويقول انه هو مصدر الملل كونه لم يقدم تجربة جديدة, العاب شوتر كثيرة, انحذار مستوى السلاسل,,,الخ ولكن كل ذالك غير صحيحاً, لماذا Just Cause 2 أستطاعت ان تعيشني بعض الأجواء الممتعة وبجانب الى اكثر من 100 ساعة من المتعة المتواصلة! ولماذا Saints Row 2 استطاعت فعل ذالك ايضاً رغم مستواهم المنهبط! وغيرها من العاب اخرى صدرت على هذا الجيل ولازالوا يتمتعون بكونهم “العاب” ولم يخرجوا او يبتعدوا عن هذا النطاق فلذالك هم يحملون في داخلهم الكثير, وهذا ما أسميه بالجمال الداخلي فرغم سوء مظهرها خارجياً كما يراهم البعض الا انهم “العاب” ممتعة بحق ولم يسيروا على نهج الألعاب الأخرى الذي حاول المطورين ان يصلوا بألعابهم للواقعية لكي يرضون انفسهم ويقوموا بأرضاء محررين المواقع كي يقوموا بأعطاء العابهم تقاييم مرتفعة, وكذالك ارضاء تلك الشريحة الكبيرة من الناس التي تترقب اي لعبة حتى تقارنها بالواقعية وان اجتازت توقعاتهم او وصلت لها يكونوا بذالك راضيين كل الرضا عن اللعبة وبينما هي أيام معدودة ويلقون بها في الأدرج, اين اللعبة الرائعة كما كنت تقول؟!

الأجهزة الوحيدة التي لم تكن قوية كفاية ليحاولوا المطورين ايصال العابهم للواقعية هي اجهزة نينتندو والتي يراها الكثيرين انها سيئة ويبتعد عنها نظراً لجودة الألعاب, ولكن في الحقيقة هو العكس بل انما هي كانت ايجابية كبيرة كونها لازالت تحمل في ضياتها نكهة الأجيال الماضية او لكي لانبتعد كثيراً “الجيل الماضي”, وهنا اريد ان اشير الى الجيل القادم فأن كان سوف يسير على المنهج الحالي فأن الألعاب لن تكون في المنتصف بين الأفلام والألعاب بل انما ستبقى في المنتصف فعلاً ولكن بين الأفلام والواقعية, وكما هو واضح من خلال عرض محرك استوديو Epic Games فأنهم سوف يسيرون فعلاً على هذا المنهج ولكن فالنأمل خيراً لربما ستكون الألعاب غير واقعية من نواحي أخرى بغض النظر عن الرسوم والتنقية البصرية, ولكن في جميع الأحوال سوف تبقى متعة الألعاب تكمن في بساطتها لا في واقعيتها وضخامة انتاجها.


قد يكون التراجع في الصناعة أمر صعب ان تم أخد الواقعية كمقياس اساسي في تطوير الألعاب ولكن لو نظرنا لكونها “العاب” فأن عادت الألعاب الى كما كانت عليه في الجيل الماضي او افضل قليلاً ولم تبتعد كثيراً فهذا هو التقدم في الحقيقة وليس العكس والخروج عن مسار خط الألعاب كما يحصل الأن مع غالبية العاب هذا الجيل.

أولى الصور للنسخة الإنجليزية من لعبة Wizardry: Labyrinth of Lost Souls

Posted: 25 Mar 2011 04:01 AM PDT

XSEED Games أصدروا أولى الصور للنسخة الإنجليزية من لعبتهم Wizardry: Labyrinth of Lost Souls القادمة حصرياً على البلايستيشن 3 و هي عبارة عن لعبة RPG و سوف تصدر في هذا الربيع على شبكة البلايستيشن بإذن الله .

Final Fantasy IV: The Complete Collection أقوى إصدارات الاسبوع في اليابان

Posted: 25 Mar 2011 03:54 AM PDT

بعد الكثير من التأجيلات لأشهر الأسماء والألعاب من سيجد أفضل من سلسلة فاينل فانتسي لتحمل شيئا من مأساة الشعب الياباني, فاينل فانتسي للـPSP ورغم كونها بورت للجزء الرابع وجزء The After Years المكمل لقصة الجزء الرابع ولكنها تعني الكثير لهذا السوق بهذا الوقت, اللعبة هي المرشح الأبرز لتصدر قائمة مبيعات الاسبوع:

Mobile Suit Gundam 3D للننتندو 3DS

Posted: 25 Mar 2011 03:50 AM PDT

بعد غياب عن الإصدارات القوية منذ اسبوع الإصدار هاهي قاندام تعود مجددا لتثري مكتبة العاب الننتندو 3DS في اليابان, قاندام تعلن بداية العاب الانيمي القوية للجهاز بالبعد الثالث.

المزيد من الإصدارات بالمتاجر اليابانية

Posted: 25 Mar 2011 03:45 AM PDT

تعود الحياة للأسواق اليابانية هذا الأسبوع منع العديد من الإصدارات الجديدة, بعيدا عن الإصدارات الرئيسية لهذا الاسبوع نشاهد صدور لعبة سوني هيروز للموف وكذلك العاب يوبي سوفت (التعيسة) للننتندو 3DS ولعبة الرعب للوي من مارفلس (تبدو كوميدية أكثر من كونها مرعبة) وأخيرا لعبة البيسبول من كونامي للننتندو DS

مكونات جهاز Nintendo 3DS تكلف الشركة 15 دولار أكثر من مكونات DSi عند إصداره

Posted: 25 Mar 2011 02:06 AM PDT

جهاز Nintendo 3DS المحمول المنتظر سيحمل بطاقة سعر مكتوب عليها 250 دولار أمريكي عندما يصدر إلى أمريكا الشمالية يوم الأحد القادم و هذا الرقم يشكل زيادة بمقدار 100 دولار عن السعر الذي أطلقت فيه ننتندو جهازها المحمول السابق DS و تقريباً أكثر بسبعين دولار عن نسخة DSi و التي أطلقت بالعام 2009، و كما يتوقع الكثيرين أن السعر المرتفع يعود إلى ارتفاع تكلفة مكونات الجهاز، لكن في حديث لموقع EuroGamer فإن المحلل لدى UBM ديفيد كاري قدم تقديرات أولية حول تكلفة مكونات الجهاز، هو يعتقد أن الجهاز يكلف ننتندو 101 دولار أمريكي و بحسب كلامه فإن هذا الرقم أكثر بـ 15 دولار من تكلفة مكونات جهاز DSi عند تاريخ الإصدار.

من الجدير ذكره أن جهاز 3DS أصغر حجماً من جهاز DSi و الجهاز يملك شاشة تدعم الـ 3D بمساحة 3.53 إنش و لوحة لمس بمساحة 3.02 إنش، و تبلغ قدرة معالج الفرافكس الخاصة بالجهاز 200MHz، و البطارية تدعم من ثلاث إلى خمس ساعات من العمل على ألعاب 3DS معتمدة على مدى استخدام قدرات الشاشة، كما إن الجهاز يدعم الـ Wi-Fi بالإضافة إلى ميزات عديدة يملكها الجهاز.

Guitar Hero III أفضل لعبة مبيعاً بالتاريخ حسب NPD

Posted: 25 Mar 2011 12:53 AM PDT

لا شك أن Call of Duty تكمنت من أن تزيح سلسلة Guitar Hero و تصبح هي قرة عين بوبي كوتيك، لكن مع هذا فإن السلسلة الموسيقية ما زالت تملك ما يمكنها أن تتفاخر به، حيث قامت NPD بإصدار قائمة بأفضل عشر ألعاب مبيعاً في التاريخ مقدرة بالدولار الأمريكي و ليس بعدد الوحدات و بالرغم من أن Black Ops باعت وحدات أكثر إلا إن Guitar Hero III جنت أرباح أعلى و كانت القائمة على الشكل التالي:

Guitar Hero III: Legends of Rock — Activision — $830.9 million
Call of Duty: Black Ops — Activision — $787.4 million
Wii Fit — Nintendo — $736.6 million
Call of Duty: Modern Warfare 2 — Activision — $713.6 million
Rock Band–MTV Games — $670.7 million
Wii Play — Nintendo
Guitar Hero World Tour — Activision
Wii Fit Plus — Nintendo
Mario Kart Wii — Nintendo
Call of Duty 4: Modern Warfare — Activision

صور جديدة للعبة Resident Evil Mercenaries 3D

Posted: 24 Mar 2011 11:03 PM PDT

لعبة ريزدنت ايفل القادمة للـ3DS من كابكوم بشهر يونيو القادم حصلت على صور رسمية جديدة بعد إستعراض فاميتسو لها بعدد هذا الاسبوع, الصور تركز على شخصية ويسكر التي تم الكشف عنها وكذلك طور الاونلاين واللعب الثانئي على الشبكة وكيفية مساعدة صديقك في حال إصابته أو غير ذلك:

شركة Gamersfirst تقوم بأفتتاح استوديو Edinburgh

Posted: 24 Mar 2011 10:56 PM PDT

قامت شركة Gamersfirst بأفتتاح أستوديو جديد تحت أسم Edinburgh ويضم الأستوديو 22 عامل في الوقت الحالي, وهذا الأستوديو ليس بجديد ابداً فهو في الحقيقة أستوديو Realtime Worlds الذي أغلقته EA في العام الماضي بعد ان لاقت لعبتهم APB الفشل الذريع والأسوء من ذالك هي ميزانية اللعبة الكبيرة التي وصلت الى 20$ مليون دولار!

يوجد عدة عاملين في الأستوديو يملكون مناصب تشمل هندسة اللعبة, تصميم لعبة, مبرمج اللعبة والذي يجعل اللعبة تدعم تقنية 3D, وغيرها من مناصب أخرى مهمة يملكها عدة أشخاص في الأستوديو من بين 22 عاملاً, ولكن يوجد أحتمال في جلب عاملين أكثر في خلال الأيام القليلة القادمة, وقد تلقت الشركة تمويل يصل الى 125,000$ دولار أمريكي فضلاً عن الدعم المادي وغيرها وذالك من المجموعة الدولية للتمنية المحلية الأسكتلنديا.

وقد تم تعيين Michael Boniface مدير عام على الأستوديو والذي بدوره سوف يشرف على كل شيء, هذا وقد تم أتاحة الفرصة لمطورين لعبة APB لأخراج لعبة اخرى من المتوقع ان تصدر هذا العام, والأحتمال الأكبر يشير الى صدور نسخة محسنة ومطورة من APB على أجهزة الكونسل بعد ان كانت حصرية لجهاز الحاسب الشخصي, وان كان كذالك فهي فرصة لاتعوض قدمت على طبق من ذهب لمطورين اللعبة لأعادة المحاولة في لعبتهم التي قد صرف عليها مبالغ كبيرة جداً بعد ان فشلت في السنة الماضية وأغلقت EA الأبواب في وجوههم.