النشرة البريدية من موقع عالم التقنية |
- العثور على مفقود الظهران باستخدام تويتر و الفيس بوك
- إدارة المحتوى: قاعدة من ومتى وأين وماذا
- عودة النظام القديم للتعليقات
- موقع لينكد ان يطلق المزيد من الإضافات الخاصة بحسابات المستخدمين
- قوقل تضيف ميزة الحماية من الملفات الضارة في الكروم
| العثور على مفقود الظهران باستخدام تويتر و الفيس بوك Posted: 06 Apr 2011 01:00 PM PDT ما اجمل ان تستخدم التقنية في سبيل مساعدة شخص ما ، وهذا ما حصل لفيصل جمعة ذو 16 ربيعا والذي يعاني من ضمور عقلي والذي تاه عن اهله منذ ظهر يوم امس الثلاثاء ، ولقد قام مجموعة من مستخدمي تويتر والفيس بوك بطباعة صورة فيصل والبحث عنه في ارجاء حي الدوحة في الظهران ، ولقد تم استخدام الهاش تاق #faisalDH في تويتر وصفحة في الفيس بوك للبحث عنه وجمع المعلومات التي تدل عى مكانه ، وبفضل الله ثم جهود مستخدمي توتير والفيس بوك تم العثور على فيصل في حي نزهة الخليج اليوم الاربعاء. هذا العمل الجبار من مستخدمي الفيس بوك وتويتر دليل على قوة الشبكات الاجتماعية والعمل الجماعي الذي ساعد على العثور على فيصل وعودته لأهله سالما ومعافى ، شكرا لمن ساهم في البحث عن فيصل ولكل من شارك في اعادته لأهله. مواضيع مشابهة:
|
| إدارة المحتوى: قاعدة من ومتى وأين وماذا Posted: 06 Apr 2011 11:03 AM PDT كان من المحتم أن تتشارك الصحافة مع إدارة المحتوى على الإنترنت في الكثير من تفاصيلهما للتشابه الكبير الذي يجمعهما في الهدف والمضمون، ونتيجة لهذا التشابه الكبير تولد ذلك المجال والذي أصبح اسمه رنانا في السنوات الأخيرة لينظم ويحدد العلاقة المشتركة بين هذين الإثنين ، ألا وهو الصحافة الإلكترونية، الكثير يجذبه هذا المصطلح ويرغب في التعرف عليه بشكل أقرب، ولكنه ولحداثة عهده لا تجد الكثير من المراجع والكتب حوله. في العرف الصحفي توجد هنالك أركان لاكتمال الخبر الصحفي ، لا يعتبر متكامل المعلومة دون استيفاء تلك التساؤلات ، تمتلك مواقع المحتوى قاعدة مشابهة إلى حد ما، وتعتبر حجر أساس في عرض مواضيع ومحتويات الموقع، ألا وهي قاعدة: ماذا ومن ومتى وأين (في الصحافة توجد واحدة أخرى ولا علاقة لها في محور الحديث أعتقد أنها “لماذا”) ، حيث تعتبر قاعدة مهمة تنظم أسلوب عرض المحتوى في المواقع، وسأتحدث عنها كل على حدة.
ماذا: وتشمل العنوان والمحتوى سواء كان نصيا أو مختلطا ما بين النص والوسائط الأخرى، وتشكل هذه أساس العرض للمحتوى ، وكما هو معروف أن عرض المحتوى يأتي بالعنوان أولا والذي بدوره يتكون إما من العنوان وحده أو من العنوان والعنوان الفرعي في حالة الأخبار الصحفية ومن ثم المحتوى بكل تفاصيله وأجزائه. من: هذه النقطة من الأهمية بمكان أنها تعرف مدى موثوقية المحتوى ، فهي تمثل إما إسم الكاتب أو مصدر هذا المحتوى ، وتعتبر هذه النقطة من الأمور الفاصلة التي تنظم مستوى الثقة بين الزائر والموقع، فإذا كانت مواضيع الموقع الإخباري (على سبيل المثال) خالية من المصدر أو اسم المحرر كان اعتقاد القارئ أنها مجرد كذبة لا يرغب أحد التورط فيها أكبر. متى: ببساطة متى نشر هذا المحتوى؟ هل هو قديم أم حديث؟ أحيانا ما أمر ببعض المواقع ذات المحتوى الجيد والتي تتبنى نظام إدارة محتوى مبرمج خصيصا لهم وأجد مجموعة من المحتويات أرغب في معرفة متى وضع هذا المحتوى في الموقع لأحدد ما إذا كانت قديمة أم جديدة وهل يمكنني الإعتماد عليها أم لا، ويقع الكثير من الزوار أيضا في حيرة إزاء ذلك. أين: وتمثل هذه النقطة علامة أو دليلا على الموقع الذي يحوي هذا المحتوى، سواءاً كان لوجو للموقع أو رابط للصفحة الرئيسية أو “فتات الخبز” (للمعرفة أكثر عن فتات الخبز ابحث عن Breadcrumb) ، المهم أن يعرف الزائر الذي دخل لهذه الصفحة فجأة ماهو الموقع الذي يتجول فيه بلمحة سريعة وبطريقة تمكنه من الوصول للصفحة الرئيسية بسهوله، فتحديد هوية الموقع وسهولة الوصول لصفحته الرئيسية من جميع صفحات المحتوى ترفع من نسبة استمرار الزائر في تصفح الموقع والتآلف معه بشكل أكبر. المستخدم لنظم إدارة المحتوى الشهيرة يجد كل هذه المقومات فيها ، حيث يحرص مطوروا تلك النظم على تكامل اساليب العرض والوصول إلى مستوى محترف من إدارة المحتوى، وأنت أيضا سواءا كنت صاحب موقع أم مبرمج ، ينبغي منك وضع هذه الأمور في الحسبان عند الشروع في وضع نظام للمحتوى ، وليكن شعارنا دوما “نحو إدارة محتوى أكثر احترافية” . مواضيع مشابهة:
|
| Posted: 06 Apr 2011 09:43 AM PDT بعد الكثير من المطالبات من بعض زوار عالم التقنية ، قررنا اليوم إعادة النظام القديم للتعليقات ، النظام سيكون متوفر بجانب نظام تعليقات الفيس بوك ، اتمنى ان يكون هذا الحل مرضي للجميع ، شكرا لمن قدم لنا الملاحظات والنصائح بخصوص نظام التعليقات سوأ القديم او الجديد. مواضيع مشابهة:
|
| موقع لينكد ان يطلق المزيد من الإضافات الخاصة بحسابات المستخدمين Posted: 06 Apr 2011 09:25 AM PDT أعلنت الشبكة الاجتماعية الاحترافيه والخاصه بالأعمال لينكد أن طرح الكثير من الإضافات و الادوات الخاصة للمطورين لجعل صفحتك الشخصيه او صفحة الشركة اكثر احترافيه ، فمن خلال هذه الاضافه يمكن للمستخدم من تضمين كود لحسابه في موقع لينكدان او تضمين معلومات الشركة التي يعمل بها ، ووضع أزرار المشاركة و التوصيه لمستخدمي الموقع. فمثلا وضعت لكم في الاسفل كود تضمين حسابي في الموقع بكل سهوله وسرعة ، فقط تحتاج لوضع رابط حسابه ومن ثم نسخ الكود الذي يظهر لك ووضعه في اي مكان في موقعك
واعتقد ان هذه الميزة ستساعد الشركات على نشر حساباتها في موقع لينكد ان من خلال تضمين ملفها الشخصي بكل سهوله وسرعة ، ويمكن الدخول لصفحة الإضافات والواجهة الخاصه بالمطورين من هنا مواضيع مشابهة:
|
| قوقل تضيف ميزة الحماية من الملفات الضارة في الكروم Posted: 05 Apr 2011 11:50 PM PDT تقوم قوقل بحماية المستخدمين من المواقع التي توفر تحميل ملفات ضارة من خلال عرض تنبيه عن خطر هذه الملفات ، ولزيادة الحماية والأمان لدى المستخدمين ، اعلنت قوقل بأن هذه الميزة المتوفرة في محرك بحثها ستكون متوفرة في متصفح الكروم بشكل تلقائي، الميزة متوفرة بفضل استخدام الواجهة البرمجية لميزة الحماية التصفح في بحث قوقل ، وستظهر رساله التحذير في متصفح الكروم بالشكل التالي وذكرت قوقل بان هذه الميزة ستتوفر في النسخة القادمة من متصفح الكروم. مواضيع مشابهة:
|
| You are subscribed to email updates from عالم التقنية To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
| Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 | |