الثلاثاء، 19 أبريل 2011

آخر الأخبار | صور جديدة للعبة Saints Row: The Third

آخر الأخبار | صور جديدة للعبة Saints Row: The Third

Link to True Gaming | اللعب على أصوله!

صور جديدة للعبة Saints Row: The Third

Posted: 19 Apr 2011 04:11 PM PDT

نشرت THQ العديد من الصور الأكشنية والحماسية في نفس الوقت, منها صور تحتوي على لقطات من عناصر الجيم بلاي مثل أمكانية تبادل أطلاق النار وأستخدام أحد الأشخاص كدرع بشري يحميك من طلقات أعدائك في الجو وكذلك يوجد بعض اللقطات ترينا نظام القتال اليدوي في اللعبة وبجانب إلى السطو على أحد المتاجر وغيرها من الأمور, وصور أخرى ترينا معالم اللعبة كالقصور الكبيرة والمناطق الصناعية وغيرها. يمكنكم الأطلاع على الصور في الأسفل:

محتويات أضافية قادمة للعبة Dynasty Warriors 7

Posted: 19 Apr 2011 03:40 PM PDT

أعلنت Koei عن قدوم محتويين أضافيين للعبة Dynasty Warriors 7 ومن المقرر أطلاقهم في نهاية شهر أبريل او بداية شهر مايو على الستور الأمريكي والأوروبي, وسيتضمن المحتوى الأول على خيار الأصوات اليابانية, وأزياء الشخصيات في Dynasty Warriors 6 وبجانب إلى أزيائهم في الجزء الأول من السلسلة ويمكنك الحصول على هذا المحتوى مجاناً, وبينما المحتوى الأخر سيحتوي على مراحل وأسلحة جديدة وهذا المحتوى لم يتم تحديد سعره حتى الأن.

عرض جديد للحزمة الثانية للعبة CoD: Black Ops

Posted: 19 Apr 2011 12:43 PM PDT

مازالت Treyarch تدعم جزئها الأخير من سلسلة CoD عبر إضافات تحمل خرائط جديدة ومختلفة عن الأخرى , هذه المرة ستكون بعض الخرائط رائعة وتملك أفكار مختلفة عن السابقة كما وصفها المطورون لدينا ماب Zoo و Hotel و Convoy وStockpile , وأيضا الشيء المهم في الإضافة بشكل عام هو خريطة الزومبي Call of the Dead تعدنا Treyarch بتجربة مختلفة هذه المرة وأيضا سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا , موعد صدور الحزمة الثانية الثالث من شهر May حصريا لـ XBOX 360 بشكل مؤقت .

صخر بعد أكثر من 20 عاما, ماذا حدث؟

Posted: 19 Apr 2011 11:31 AM PDT

كم تبلغ من العمر؟ هل كان الجيل الأول لك هو جيل البلايستيشن أم السوبر ننتندو أم غير ذلك؟ أم كنت من الأشخاص الذين عاصروا سوق العاب الفيديو من البداية فالبتأكيد ستتذكر جهاز العاب صدر في الثمانينات الميلادية بمنطقة الخليج تحت إسم “صخر” أو كما يعرف ببلده الأم اليابان بإسم MSX, لست هنا لأروي قصة هذا الجهاز الكلاسيكي والذي بدأت عليه سلاسل العاب شهيرة مثل ميتل جير ولكن سأتحدث عن نقطة معينة توضح الكثير من الأشياء التي لطالما وجدتها غامضة جدا.

بمجرد أن تقوم بتشغل هذا الجهاز وتظهر لك شاشة البداية ستلاحظ عزيزي القارئ مشهدا قد لايخطر على بالك منذ الوهلة الاولى, ماذا؟ اللغة العربية بشاشة الترحيب بالجهاز؟

نعم هذا الجهاز الكلاسيكي صدر لدينا بالمنطقة معربا بالكامل, وهنا لا أتحدث فقط عن تعريب شاشة البداية ولكن حتى بشاشة القوائم كانت معربة بالكامل من قبل شركة العالمية, هنا قد يبدأ البعض بالضحك والحديث عن كون الامور سابقا مختلفة عن الأن حيث يتطلب الأمر جهودا كبيرة وفرق عمل كبيرة والخ الخ من هذا الحديث, ولكن بنظرة بسيطة إلى الواقع سابقا سنجد أن الحال هو نفس الحال, صحيح ان التكنولوجيا تطورت وأصبح العمل يستهلك جهدا أكبر ولكن كذلك كان الوضع سابقا, كل جيل يحاكي جيله, أي أن مايصرف من جهد ومال بالوقت الحاضر يعادل مايصرف من جهد ومال بالماضي مع تغيير النسبة المئوية فقط.

http://www.true-gaming.net/tgupload/images2/msx3.jpg

أخي القارئ أليس من المعيب أن حضارتنا قبل أكثر من 20 عام إستطاعت أن تعرب أجهزتنا بالكامل وحتى تحولت لشركات تطوير ألعاب وكنا نستمتع بألعاب على جهاز الصخر باللغة العربية تحاكي واقعنا وتاريخنا وتعلم النشئ لدينا اركان دينهم وماضي أجداهم وتاريخ أنبيائهم وقصص من رفعوا راية الإسلام عبر الأزمان؟

أذكر تماما عندما كنت أذهب لمتجر العالمية, قسم خاص بالمتجر كان مخصصا للألعاب العربية, بالتأكيد كنت أستمتع بألعاب كرة القدم والكونغ فو والأهرامات والسيرك من كونامي ولكن أيضا كنت أستمتع بتجربة الألعاب العربية التي كان يجلبها لي والدي العزيز رحمة الله عليه مثل بنك المعلومات واخنبر ذكاءك و تاريخ العرب وغيرها من الألعاب التي شاركت في تربيتي وتوسيع دائرة المعرفة لدي.

قد أخرج من الموضوع قليلا لأتحدث عن شئ قد يبدو بعيدا ولكن بمجرد التفكير ستجدون أنه أقرب مايكون للواقع, هل تملك أخوة أصغر منك؟ هل تشاهدهم وهم يبكون ويصرخون عند ذهابهم للمدرسة لأسباب كثيرة لا أود ذكرها والدخول في متاهات كثيرة ولكن, اليست التكنولوجيا قد بنيت لراحة الإنسان, لماذا إذا لم نستفد منها للتواصل مع الجيل الحالي؟ الجيل الحالي يفضل إستخدام التقنية بشكل مكثف وقد أصبحت بمتناول الجميع من صغار وكبار بأشكال متنوعة من التقنية المحمول منها والثابته, جوالات ولاب توب والأجهزة اللوحية وغيرها من الأشياء, كم منها يقدم برامج التعلم للنشئ باللغة العربية؟ أين لغتنا العربية من ألعاب الفيديو الحالية بكل أنوعها؟ يتحجج بعض المسؤلين بهذة الشركات بصعوبة برمحة اللغة العربية لأنها من اليسار لليمين؟ سبحان الله؟ ألم تكن كذلك منذ أكثر من 20 عاما؟ أين هي شركات التطوير والنشر العربية؟

للأسف الشديد أسئلة كثيرة لا ولن أجد لها إجابة, أسئلة ليست وليدة اليوم ولكن تعكس صورة حزينة لكيف توقفت بنا عجلة الزمن ولم نواكب التقدم رغم أننا وضعنا حجر الأساس له منذ سنوات وتوقفنا, شكرا شركة العالمية ولمن وقف عليها وقدم لنا نموذجا رائعا لزمن جميل, من العيب أن لانقدر من ضحى وقدم شئ بل وننساه ونترك الرمال تغطي ماتبقى من جسد حلم كان بيوم من الأيام مشرق وأصبح واقعا مؤلم.

الإعلان عن النسخة الخاصة للعبة Deus Ex: Human Revolution

Posted: 19 Apr 2011 10:56 AM PDT

أعلنت اليوم شركة سكوير أنيكس عن النسخة الخاصة من لعبتها القادمة Deus Ex: Human Revolution و التي ستكون حصرية لدول أوربا و ستتوفر النسخة الخاصة أيضاً في أستراليا و نيوزلندا و ستحتوي على التالي :

  • علبة بتصميم خاص
  • مُجسم لشخصية Adam Jensen من تصميم Play Arts Kai
  • مُحتوى حصري بأسم Explosive Mission Pack وهو عبارة عن مهمة جديدة مع زي خاص ظهر في الجزء الأصلي من اللعبة
  • مجموعة من الأسلحة الخاصة
  • 10 الاف نقطة تستطيع أن تشتري فيها او تطور الأسلحة
  • دي في دي يحتوي على 44 دقيقة عن كيفية صُنع اللعبة و 30 دقيقة من الساوند التراك الخاص باللعبة و كوميك مُتحرك و عرض اللعبة في الـ E3
  • كُتيب آرت ورك من 40 صفحة

هل نقول وداعا للـPSP go؟

Posted: 19 Apr 2011 09:07 AM PDT

يبدو أن النسخة المعدلة من جهاز سوني المحمول ستودعنا قريبا حيث أعلن أحد العاملين بشركة سوني والذي يملك بلوق إخباري أن عملية إنتاج وتصنيع الـPSP go ستتوقف من قبل سوني, سوني لاتنوي إرسال المزيد من شحنات الجهاز للمتاجر في رسالة واضحة لتوقف تصنيع الجهاز والتركيز على النسخة العادية وأيضا تصنيع الجهاز المحمول الجديد للشركة.

الأمور يبدو انها جاءت متسارعة حيث حذفت سوني الجهاز من موقع بيع الاجهزة لديها في إشارة واضحة لصحة الخبر, بالتأكيد الـPSP go كان تجربة سوني لمعرفة مدى قدرة السوق لإستيعاب جهاز العاب محمول بخدمة التنزيل فقط دون الحاجة لأي وسيلة حقظ بيانات سواء أكانت كارتدرج أو بطاقة ذاكرة أو إسطوانة UMD ولكن السعر المرتفع للجهاز وعدم صدور بعض الألعاب المهمة على متجر الجهاز الإلكتروني بالتأكيد أبعد الناس عن فكرة شراء هذة النسخة من الجهاز.

صور لطور الـ Tag Team في لعبة Street Fighter X Tekken

Posted: 19 Apr 2011 03:54 AM PDT

أصدرت شركة كابكوم اليابانية المزيد من الصور للعبة القتال القادمة Street Fighter X Tekken وهذه المرة تركز الصور على طور الـ Tag Team و الذي يكون عبارة عن لاعبين ضد لاعبين , من المتوقع صدور Street Fighter X Tekken العام القادم على البلايستيشن 3 و الأكس بوكس 360 .

عرض لطور صنع المهمات InFamous 2

Posted: 18 Apr 2011 11:22 PM PDT

طور صنع المهمات واحده من مميزات InFamous 2 تستطيع صنع المهمة كما تريد هل تريدها اغتيال ؟ أم سباق ؟ حتى إذا أردتها قتال يمكنك فعلها ببساطة , مجرد دخولك إلى طور صنع المهمات تجد القائمة مكونه من خيارات تستطيع اختيارها لصنع مهمتك الخاصة , سيكون بمقدورك اختيار الأعداء وأين تضعهم والمعدات والأدوات الباقية متاحة لك استخدامها , June 7 موعدنا لتجربة اللعبة هذه السنة .

The 3rd Birthday [مراجعة]

Posted: 18 Apr 2011 06:28 PM PDT

لعبة ذا ثيرد بيرثداي تعتبر (رقميا) الجزء الثالث من سلسلة بارسايت ايف ، السلسلة التي توقف إصدارها منذ جزئها الثاني الذي صدر على جهاز البلاي ستيشن 1 ، اللعبة من تطوير شركة سكوير إينكس بالتعاون مع أستوديو هيكسا درايف ، فهل قدمت اللعبة المستوى المطلوب كما عودتنا سابقا ؟

في البداية ستشاهد عرض سي جي رائع للعبة يوضح لك بداية القصة ، القصة تحدث في مدينة مانهاتن الامريكية ، ستلاحظ ان المدينة تعيش أياما مفرحة مع قدوم ليلة رأس السنة ,بعد لحظات سيظهر شي مرعب ، وحش كبير يظهر من باطن الأرض ، السيارات والبنايات تتحطم والمدينة تعيش حالة هلع لم تعشها من قبل .

المشهد سينتقل مباشرة الى منظمة CTI ، المنظمه المستعده لمثل هذه الكوارث ، تهدف هذه المنظمة إلى تدمير الجواهر التي تخرج الوحوش (أو كما تسمى في اللعبه orbs) ,من ضمن أعضاء المنظمة بطلة اللعبه “آيا” التي سترجع الى الماضي عن طريق جهاز متواجد لدى المنظمة ، رجوعها إلى الماضي وتدميرها لهذه الجواهر سيأثر إيجابيا على المستقبل والحاضر ، ومن هنا تبدأ الرحلة .

الشيء المميز في قصة اللعبة هو شخصية آيا ، لن تكون آيا مجرد بطلة لتكسير الجواهر فحسب ، بل ستعيش معها ماض غريب وعميق بنفس الوقت ، في بعض المشاهد ستلاحظ أن آيا لديها أفكار وأحلام غريبة ومرعبة ,مع عروض السي الجي الرائعة ومع شخصية آيا التي أعتبرها من أفضل شخصيات عالم الألعاب ومع العمق الحاصل في قصة اللعبة ، بإمكاني القول بأنه تم تقديم القصة بالشكل الممتاز والرائع جدا .

نأتي الى نقطة طريقة اللعب ، هل تم تقديم طريقة اللعب بالشكل المميز التي كانت عليه السلسلة من قبل ؟ أم أختلفت طريقة اللعب وأصبحت أكثر سوء من قبل ؟

بإمكاني القول بأن طريقة اللعب أختلفت ، لم تختلف جزئيا بل أختلفت بشكل كامل ، اللعبه أصبحت لعبة أكشن (بحت) ولم تعد مثل ماعهدناها سابقا (خليط مابين الأربيجي ومابين الأكشن نوعا ما) ، يوجد بها بعض عناصر الأربيجي الطفيفة لكن لم تكن بتلك الكثرة مثل الأجزاء السابقة ,بإمكانك التحكم بشخصية اللعبة وأطلاق النار والتغيير مابين الأسلحة ورمي القنابل الخ الخ ، مثلها مثل أي لعبة أكشن بحتة ، لكن هنالك أفكار جديدة قدمتها اللعبة لابد أن نتحدث عنها .

في البدايه ، سترى أن منطقة القتال في اللعبة تمتلك عنصرين مهمين ، الأول وجود الجنود المساعدين معك ، ثانيا عنصر الأعداء ,الشيء المميز هنا أن الجنود المساعدين لك بإمكانك الإستفادة منهم عن طريق (التنقل) ، أن تنتقل بواسطة قدرة لديك من مكان الى مكان آخر عن طريق تبادل الأجساد ,أيضا الفكرة الأخرى هي فكرة الإستفادة من التنقل بشكل آخر ، هذه المرة ستستفيد من التنقل لمهاجمة الأعداء عن طريق التنقل والدخول في أجساد الأعداء وإضعاف طاقتهم ، هذه الأفكار بشكل عام بأمكاني القول بأنها أفكار جميلة ومبتكرة لصالح السلسلة ، أفكار أعطت للعبة سمة خاصة بها .

لكن المدح هنا للفكرة ، فهل تم تطبيق هذه الفكرة بالشكل الممتاز في اللعبة ؟ بإمكاني القول بأن التطبيق كان سيئا جدا ولم يكن بالشكل المأمول ، أضافة إلى العناصر الأخرى في اللعبة والتي جعلت من اللعبة مكسورة تماما ,في البداية ، اللعبة خطية بشكل مقرف جدا ، لن يكون هنالك أي استكشاف ، وهذا الشي أضاف ملل كبير للعبة .

أيضا الشيء الآخر هو ان اللعبة مكررة لأبعد حد ، جميع المناطق في اللعبة متشابهة ، لن يكون هنالك أي تجديد في مناطق اللعبة ، الأمر اشبه بلعبة بدايتها مثل وسطها مثل نهايتها بالضبط ، وهذا الشيء حوّل الأفكار المميزة المتواجدة باللعبة الى أفكار سلبية جدا ,أيضا شيء آخر جعل من اللعبة مكسورة وهو موازنة الصعوبة ، الصعوبة في اللعبة غير متوازنة إطلاقا ، في بعض الأحيان ستواجه عدو صعب جدا ، وفي بعض الأحيان بشكل مفاجئ ستواجه عدو سهل جدا ، أيضا هذا الشيء ينطبق على جميع المستويات في اللعبة ، لا يوجد أي اختلافات من هذه الناحية .

ننتقل إلى نقطة أخرى وهي نقطة الجرافيكس في اللعبة ، الجرافيكس كعادة سكوير تعطي جرافيكس رائع جدا ومميز للعبة ، بيئة اللعبة من تفاصيل ومن مظهر كانت ممتازة جدا ، سوداوية خاصة جدا بسلسلة بارسايت إيف ، بإمكاني القول بأن سكوير اينكس لم تخيب الظن كعادتها من هذه الناحية .

نأتي الى نقطة الرسوم (الآرت وورك) ، هل شخصية آيا كرسم كانت مميزة ؟ أم أن نومورا ( المعروف والمشهور بتصاميمه الشهيرة ، آخرها تصميم لايتننق من فاينل فانتسي 13 الرائع جدا .) في هذا الجزء فشل في تصميم الشخصية ؟

بإمكاني القول أن نومورا لايزال يقدم إبداعاته في سكوير اينكس ، تصميم من نوع خاص جدا لايقدمه إلا نومورا ، لكن هنالك مأخذ بسيط في تصميم الشخصية والإستفاده منها في اللعبة ,شخصية آيا شخصية رائعة كتصميم وكتواجد مناسب جدا باللعبة ، لكن للأسف سكوير اينكس في هذا الجزء حاولت أن تستفيد من هذه الشخصية بشكل آخر ، عن طريق الإباحيه المتواجده باللعبة .

آيا اثناء القتال تتأثر بما تتلقاه من أطلاق النار او الضربات ، لكن التأثر (شكلي) أكثر من أنه تأثر جسدي يآثر في طاقة شخصية آيا ,صحيح أن هذا الشيء أضاف واقعية أكبر في اللعبة ، لكن نجاح السلسلة ونجاح أي لعبة أخرى في عالم الألعاب لم يكن بهذه الواقعية السلبية ، بإمكان فريق التطوير أن يضيف الواقعية في نواحي أخرى غير الناحيه الإغرائيه والواضح بأن غرضها تجاري أكثر من انه غرض واقعي لصالح اللعبة .

نأتي الى نقطة أخرى مهمة في اللعبة وهي نقطة الألحان ، تم تقديم ألحان اللعبة من قبل الملحنة الشهيرة يوكو شيمورا بالتعاون مع أسماء أخرى ,وكعادة يوكو شيمورا ، تقدم لكل لعبة عمل خاص مختلف عن أي لعبة أخرى تم تلحينها من قبلها ، شيء رائع جدا من قبل يوكو كعادتها ، ألحان مميزة ومناسبة جدا لأجواء اللعبة السوداوية (والتي تتميز بها يوكو دائما) .

بشكل عام ، اللعبة قدمت قصة وقدمت أفكار لطريقة اللعب وقدمت جرافيكس وأجواء وألحان مناسبة جدا للعبة ، لكن كل هذه الأشياء لم تعالج المشاكل الكثيرة في النظام القتالي وفي التكرار القاتل الحاصل في طريقة اللعب ,فلذلك ، بإمكاني القول في نهاية الأمر بأن سكوير فشلت تماما في تقديم هذه اللعبه بالشكل المأمول.