الثلاثاء، 3 مايو 2011

آخر الأخبار | الصور الرسمية الأولى للعبة Mass Effect 3

آخر الأخبار | الصور الرسمية الأولى للعبة Mass Effect 3

Link to True Gaming | اللعب على أصوله!

الصور الرسمية الأولى للعبة Mass Effect 3

Posted: 03 May 2011 01:55 PM PDT

الجزء الثالث لسلسلة العاب الار بي جي من بايوير و نشر EA والمكملة لقصة اللعبة التي ترشحت لجوائز الأفضل خلال العام الماضي بل كانت واحدة من أكثر الالعاب حصولا على لقب لعبة العام, اللعبة مقرر إصدارها بنهاية العام الحالي لأجهزة البلايستيشن3 والاكس بوكس 360 وأجهزة الحاسب الشخصي:

ايواتا: مبيعات الوي لم تتأثر بالكينيكت

Posted: 03 May 2011 11:12 AM PDT

ايواتا رئيس شركة ننتندو ذكر بأن مبيعات جهازة الوي لم يتأثر بطرفية مايكروسوفت “الكينكت” عندما اطلقت للاسواق في نوفمبر الماضي و حققت مبيعات وصلت للـ 10 ملايين نسخة حول العالم .

يقول ايواتا :

اعتقد ان صورة جهاز الـ Xbox 360 تختلف بين الشعبين الياباني و الأمريكي ، اعتقد أن جهاز مايكروسوفت كان يقدم أفضل أداء له خلال الصيف الماضي كما أن طرفيه كالكينيكت بالتأكيد ستزيد قاعدة المستخدمين لدى مايكروسوفت ، لكن كما اوضحت لكم خلال نفس الفتره تمكنا من بيع اكثر من 10 ملايين جهاز وي حول العالم .

ثم تحدث ايواتا عن السوق الغربي قائلا :

كان سيبدو غريبا لو كان الكينيكت سببا في تخلي الناس عن الوي ، بالتأكيد الكثير من اللاعبين هناك يملكون أكثر من جهاز منزلي في منازلهم ، ربما هناك تأثير بسيط لكن ليس بالشكل الذي يتخيله البعض خصوصا انه ليس هناك عناوين كبيره للكنيكت حتى الآن .

صور جديدة لـ Dungeons & Dragons Daggerdale

Posted: 03 May 2011 10:39 AM PDT

اصدرت شركة Atari اليوم بعض الصور الجديدة للعبة تعاقب الأدوار القادمة Dungeons & Dragons: Daggerdale  , الصور لا تحتوي على أي معلومات جديدة عن اللعبة غير انك ستواجه العديد من الهياكل العظمية . من المقرر ان تصدر اللعبة في 24 من مايو على  PC, PS3, Xbox 360 .

Guilty Gear ستاتي عاجلا أم أجلا

Posted: 03 May 2011 10:39 AM PDT

في مقابلة أجريت اليوم مع “Daisuke Ishiwatari” سئل خلالها عن مستقبل سلسلة Guilty Gear , وعن إحتمال صدور جزء جديد منها . فأحاب قائلا : حسنا,أنا لا أعلم !  ليس لأني لا أستطيع أن أجيب عن السؤال , ولكن لأني صدقا لا أعلم , لكن لا تقلقوا فاللعبة ستاتي عاجلا أم أجلا .

عرض جديد للعبة The Legend of Zelda: Ocarina of Time 3DS

Posted: 03 May 2011 09:50 AM PDT

شاهدنا من قبل صورا كثيرة تستعرض لنا كيف تبدو Ocarina of Time على الننتندو 3DS, والأن تقدم ننتندو عرض الفيديو الذي يستعرض لنا أسلوب اللعب وتطور الجرافيكس عن النسخة الأصلية, ريميك اسطورة زيلدا يصدر بالأسواق العالمية شهر يونيو المقبل.

متطلبات تشغيل لعبة Deus Ex: Human Revolution

Posted: 03 May 2011 09:42 AM PDT

تملك جهاز حاسب شخصي جاهز لتشغيل ألعاب هذا الجيل وتنتظر الجزء القادم من Deus Ex؟! أطلع على المواصفات المطلوبة في الأسفل:

المتطلبات الأدنى:

  • نظام التشغيل: Windows XP, Windows Vista, Windows 7 مع DirectX 9.0c
  • المعالج: 2 GHz dual core
  • الذاكرة الداخلية (الرام): Windows XP (1GB), Windows Vista, Windows 7 (2GB)
  • كرت الشاشة: NVIDIA GeForce 8000 أو ATI Radeon HD 2000
  • القرص الصلب: 8.5 GB

المتطلبات الأعلى:

  • نظام التشغيل: Windows 7
  • المعالج: AMD Phenom II X4 أو Intel Core 2 Quad
  • الذاكرة الداخلية (الرام): 2 GB
  • كرت الشاشة: AMD Radeon HD 5850
  • القرص الصلب: 8.5 GB

يذكر بأن اللعبة قادمة في يوم 23 من شهر أغسطس القادم على الحاسب الشخصي وبجانب إلى الأجهزة المنزلية.

ديمو Red Faction: Armageddon جاهز للتحميل

Posted: 03 May 2011 09:09 AM PDT

أطلقت THQ اليوم ديمو للعبة Red Faction: Armageddon , الديمو جاهز للتحميل على شبكة XBOX LIVE و شبكة الـPSN لكن الشبكة خارج عن الخدمة مؤقتا بحجم 850Mb, تم تأجيل اللعبة مؤخرا وأصبحت بتاريخ June 7 لأمريكا و يوم 10 لأوروبا على PS3 و XBOX 360 و PC .

معلومات جديدة عن نظام البقاء في Tomb Raider

Posted: 03 May 2011 07:14 AM PDT

اجرت المجلة الألمانية “Gameplay” مقابله مع بعض المطورين من شركة Crystal Dynamics تحدثوا فيها عن نظام البقاء الجديد في Tomb Raider وانه يشابه بعض الشيء النظام الذي استخدم في  MGS3: Snake eater حيث يتوجب عليك أن تبحث عن الطعام للبقاء , و لن تكون حقيبة الأدوية هي الخيار الوحيد للعلاج وإنما هناك طرق اخرى للعلاج مثل استخدام اليرقة الطبية و غيرها , وكما ان بعض الإصابات سيكون لها تأثير سلبي اثنى اللعب ,  وتم أيضا  تغير نظام التصويب من التلقائي إلي الحر حيث سيكون لك كامل الحرية في التحكم في اتجاه السلاح.

لعبة AAA جديدة تحت التطوير للكنكت

Posted: 03 May 2011 06:57 AM PDT

Zipline

قامت مايكروسوفت مؤخراً بإفتتاح إستديو جديد في مدينة Vancouver بكندا ويُعرف الإستديو بإسم Zipline و الذي أعلن أنهم يعملون على لعبة تصويب هاردكورية من نوع AAA خصيصاً لطرفية الكنكت و كان الإعلان عن طريق موقعهم الرسمي .

DICE تنفي إشاعة النسخه المحدوده من Battlefield 3

Posted: 03 May 2011 05:59 AM PDT

إذا كنت احد المتابعين المنتظمين لـBattlefield 3 ,فبالتأكيد انك قد سمعت  عن تسرب معلومات للنسخه المحدودة من اللعبة. ولكن لا تفرح كثيرا , فلقد أكدت شركة DICE اليوم , بان جميع المعلومات المسربة ليس لها أي أساس من الصحة , و أن جميعها خاطئها.

Battlefield 3 ستصدر في الربع الأخير من 2011

ثلاثة سنين مضت برفقة Niko Bellic!

Posted: 03 May 2011 05:49 AM PDT

قبل أيام معدودة مررنا بالسنة الثالثة على صدور أحد أفضل الألعاب في التاريخ, GTA IV لم تقدم لنا أسلوب جديد ومتطور ولا مدينة واقعية ضخمة بتفاصيل دقيقة ورائعة فحسب بل إنما قدمت لنا شخصية جديدة في عالم الألعاب, شخصية أعدها واحدة من أفضل الشخصيات التي مررت بها وهي من بين الشخصيات التي بقت في ذاكرتي وأثرت بي لدرجة أني وددت التعمق فيها ومعرفتها أكثر ووددت أن أراها في كل لعبة ألعبها, ليست لأنها واقعية إلى حدا ما بل أنما أقاويلها وتعقيدها وعمقها جعلاني أتودد لها وأعشقها.

حديثنا اليوم عن شخصية Niko Bellic. هي ليست كسائر الشخصيات التي مررنا بها وليست كسائر الأشخاص المجرمة والرخيصة التي عرفناها من قبل, تلك الشخصيات التي تقتل دون هدف أو بعيداً عن الأهداف والطموحات الشخصية لماذا قد يضطر البشري لقتل أدمي أخر؟! هل من أجل الحياة الرفاهية! هل هذا كل شيء؟! هل كل شخص يأتي من لاندري من أين ولانعلم لماذا يقتل ويفعل مايشاء بعواطف ميتة وبينما ماضيه وأسبابه لاتبرر له أبداً أفعاله! نيكو بيليك شخصية مختلفة عن كل ذلك. نيكو قد ولد وترعرع في سيبيريا تلك المدينة التي مزقتها أهوال الحرب السيبيريا, وقد كان لوالد نيكو دور رئيسي في جعل حياة نيكو صعبة فكان دائماً ما يعامله بقساوة وهو من جعله أن يشارك بالحرب في فترة مراهقته, وبينما أمه كانت حزينة على أبنها الوحيد كونه قد تربى في هذه البيئة القاسية. في أثناء الحرب شهد نيكو على عمليات قتل متوحشة في أثناء تلك الحرب الباردة, وقد خسر الجيش السيريبي المعركة ومات الكثيرين على أثر الحرب وبينما نيكو أستطاع النجاة والهرب بأعجوبة. بعد أنتهاء الحرب كان الحصول على لقمة العيش صعب جداً فلذلك أتجه نيكو للأعمال الغير قانونية من متاجرة المخدرات وقتل أناس وبيع أناس, وقد عمل عند عدة أشخاص بعضهم قد خانه وتسبب في سجنه لسنين طويلة.

بعد أن خرج نيكو من السجن كان تلك الشخصية الموضوعة في قائمة عداد الموتى عند كبار شخصيات المافيا الروسية كونه قد شهد على أعمالهم القذرة في الماضي, وفي الوقت نفسه وصلته رسالة من أبن عمه رومان يدعوه فيها لأن يأتي ويعيش معه الحلم الأمريكي الذي يحلم بها كل مهاجر لتلك البلاد, وقد سارع نيكو بالهرب من المدينة وأتجه إلى مدينة الحرية لعله يفلح في تحقيق حلمه والعيش عيشة هادئة ولعله يستطيع نسيان أهوال الحرب وماضيه الأسود الملطخ بالدماء والخطاية والذنوب. عند وصوله للمدينة أكتشف بأن أبن عمه قد زور قليلاً أو فلنقل كثيراً من الحقائق الكاذبة التي ظل ينسجها حول نجاحه الكبير في مدينة الحرية.

أين تلك الحياة الهادئة؟!
يجد نفسه نيكو عائداً لنقطة الصفر ليبدأ حياته كقاتل مأجور منفذ للأحكام التي تصدرها العصابات من معاقبة هذا وتلقين ذاك, قد يبدوا لك نيكو من البداية ذلك المهاجر الأرعن المنعدم الضمير والأخلاق ولكن كلما بقيت معه وتعمقت في شخصيته ستكتشف أن في داخله شخص منكسر الجناح, شخص مستعد لفعل أي شيء حتى يهرب من شخصيته السابقة, تلك الشخصية التي لاتعرف للناس ذمة ولا للفضيلة طريقاً.

نجد في قصة نيكو تلك الشخصية البائسة التي عانت كثيراً من الحياة, بعيداً عن كونها شخصية من عالم الألعاب فأن روكستار قد أستطاعت أتقان وأظهار شخصية نيكو بتلك الشخصية المجرمة ذو الدم البارد والقصة الجميلة. قد قال نيكو عدة عبارات رائعة في GTA IV يعبر فيها عن مامر به في حياته القاسية مثل “الحياة معقدة, قد قتلت العديد من الناس ونهبتهم وبعتهم, لكن ربما هنا الأمور قد تتغير” وقال أيضاً في عبارة أخرى له “I Was very young and very angry, maybe that is not excuse, but I need the money, in this place or elsewhere” في العبارة الأخيرة يوضح نيكو معاناته من الحياة ويذكر فيها بأنه قد لايكون ماضيه عذراً لما يفعله ولكنه يحتاج للمال كما هو حال الجميع في هذه الحياة.

ثلاثة سنين مضت قضيت فيها لحظات جميلة برفقة Niko Bellic ولا أزال أرى فيها تلك الشخصية المجرمة المثالية التي يتوجب على أي صانع لألعاب المافيا والعصابات أتخادها قدوة لصنع شخصية مثالية أبعد من أن تكون شخصية طفولية بأهدافها السخيفة وتلك الشخصية البطولية التي نجدها أقوى شخصية في العالم كما هو حال بعض الألعاب.

حسناً ماذا عنكم أعزائي القراء ؟ هل أعجبتكم شخصية نيكو بيليك ؟ هل مازلتم تلعبون بها ؟ أم أنها مجرد ماضي حافل بالذكريات!

لعبة Dragon Ball القادمة للبلايستيشن3 والاكس بوكس لم ترى لها مثيلا!

Posted: 03 May 2011 05:16 AM PDT

تحدث بلوق Tale Tale الشهير بعرض أخبار مجلة Jump قبل صدورها عن كون المجلة يتكشف بعددها القادم عن لعبة دراجون بول الجديدة للبلايستيشن3 والاكس بوكس 360 من بانداي نامكو, اللعبة إسمها المؤقت هو “Dragon Ball Game Project Age 2011.” وبحسب المجلة ستقدم تجربة غير مسبوقة بألعاب دراجون بول من قبل.

مع ذلك تصنف المجلة اللعبة بتصنيف لعبة قتال ثلاثية الأبعاد وعلينا أن ننتظر لنرى ماهو الشئ الجديد الذي ستقدمه اللعبة

مقدمة كابتن ماجد الأصلية لكن بممثلين حقيقيين! [أنمي]

Posted: 03 May 2011 04:27 AM PDT

هل تذكرون مقدمة كابتن ماجد الأصلية؟ بالتأكيد كانت جزئا من طفولة الكثيرين منكم. أحد البرامج اليابانية قامت بإعادة إنتاج المقدمة لكن باستخدام أناس حقيقيين، انتبهوا فقد تدمر اللقطات ذكريات طفولتكم.

Mortal Kombat [مراجعة]

Posted: 03 May 2011 03:35 AM PDT

عشرين عام قاربت على المرور منذ صدور أول أجزاء سلسلة Mortal Kombat والتي قدمت خلال هذة الفترة التجربة الممتعة و الرديئة، سلسلة MK ومقارنةً مع سلاسل ألعاب قتال أخرى تحمل تميزاً خاصاً يجعلها دائماً في ذاكرة اللاعبين. لحظات الرحمة أو القتل بإستخدام حركات قاضية و دموية تدعى Fatalities جعلتنا نتعلق بها و لتفردها بهذا النوع من القتال. أعلم كما تعلمون أن العشرين عام الماضية لم تحمل لنا أجزاء رائعة دوماً، تسعة أجزاء كانت بدايتها الثلاثية ممتعة ومنوعة ولكن هبط المستوى و بدأنا نرى أجزاء جانبية أقل من عادية جعلت من سلسلة MK تفقد بريقها الذي تعودنا عليه ولكن Ed Boon يرون في Mortal Kombat في جزئها الجديد في عمره القديم في أصوله والذي يحمل شعار إعادة الروح التي أفتقدناها بالعودة إلى الجذور التي نريد أن نراها قد تكون قدمت للاعبين ما يتمنونه أخيراً.

لعبة قتال بطور قصة ممتع

تخيل عزيزي القارئ لعبة قتال تحمل طور قصة فريد من نوعه، نعم فريد من نوعه في تقديمه للاعب. تعودنا في ألعاب القتال المختلفة على إختيار شخصية و القتال بها إلى الوصول إلى الرئيس و هزيمته و الحصول على مشهد ينهي قصة البطل، يتواجد هذا الطور كما هو الحال في غيرها من ألعاب. ولكن، طور القصة الرئيسي يحمل معه مفاجأة للاعبين. ثلاثية السلسة و التي كما ذكرنا تحمل التنوع و المتعة في تعدد الشخصيات و القصص جمعت بشكل أجزاء متتالية تلعب في كل واحد منها بشخصية مختلفة عن الأخرى، تجعلك ترى نظرة مختلفة لهم ولفكرهم وعلاقتهم بعالم اللعبة و طرق قتالهم المختلفة دائماً. الأجزاء و التي تتخطى الإثنى عشر جزء، تجعل اللاعب يمر بغالبية الشخصيات التي يريد اللعب بها أو لا يريد ذلك وهو ما سيجعلك على معرفة بأغلبية هذة الشخصيات وهو ما لا نراه في ألعاب كثيرة نختار فيها شخصيتنا المحبوبة ولا نستخدم شخصيات أخرى أياً كانت إلا بالصدفة. هذا التنوع يجعل اللاعب يتعلق بعالم قد يعرفه البعض لمرورهم بأجزاء اللعبة القديمة و قد يكون مثل الفيلم الذي يشرح للاعبين الجدد تاريخ اللعبة وقصتها بطريقة ممتعة تدور بين قتال ومشاهد بين كل قتال و أخر ليستطيع اللعب تعدي فترات التحميل دون أن يشعر بها. إذاً هل ذكري لكلمة “ممتع” في موقعه ؟ بما شهدته من تنوع في طور القصة الذي يجدد دماء اللعبة و يجعل الألعاب الأخرى في خطر لكي تبدأ تقديم أفكار مشابهة، المتعة ستكون رفيقك الدائم في هذا الطور والذي يحمل التحدي و التنوع دائماً.

قائمة طويلة “تغُص” بالشخصيات

شخصيات عالم MK تحمل روحها الخاصة وطرق لعبها المختلفة ولا ننسى جزء Ultimate Mortal Kombat 3 والذي حمل قائمة شخصيات كبيرة جداً، تلك القائمة وغيرها من شخصيات تعود في هذا الجزء. فرقة النينجا بشخصياتها الكثيرة من محارب الجحيم Scorpion إلى عدوه Sub-Zero و ثقيل الظل Johnny Cage إلى “المعلم” Baraka. القائمة طويلة جداً ولن أعدد تلك الشخصيات ككل لكم ولكن سأذكر بعض التغييرات الرئيسية و التي جعلت من تعدد الشخصيات أكثر متعة. شخصيات مختلفة تظهر للاعب بشكلين، هذة الشكلين لا تحمل فقط تغييراً في المظهر فقط ولكن تغيير يشمل طريقة اللعب ككل مثل Sub-Zero و Sektor وغيرهم من شخصيات عند إختلاف مظهرهم تختلف طريقة اللعبة بهم. تصميم الشخصيات من الناحية الأخرى عانى قليلاً، فبعيداً عن فرقة النينجا والتي ظهرت بتصميم وشكل هو الأفضل لها في السلسلة، تظهر شخصيات أخرى مثل Liu Kang و Shang Tsung و Sonya Blade بتصميم يفتقد إلى بعض اللمسات و تجتمع جميع الشخصيات التي تكشف شعرها بتصميم غريب جداً ولا يناسب مظهرها البتة و يجعلها تظهر بشكل سيء في بعض الحالات. تنوع الشخصيات يعني تنوع المناطق التي تقاتل فيها، بتواجد قرابة العشرين منطقة من القديم منها و المعاد تقديمه إلى الجديد الذي يناسب أجواء اللعبة والتي تعرض للاعب بشكل ثنائي الأبعاد ولكن عند التنقل و التحرك ستكون ثلاثية أبعاد ومناسبة بشكل كبير لحركة اللاعبين و تنقلهم بين مكان إلى أخر.

أطوار متنوعتة و قتال دموي

أحد تلك الميزات التي تحملها Mortal Kombat هي كمية التنوع والذي يجعلك بأحساس الشبع وعدم الحاجة إلى المزيد، طور قصة ذكرته لك عزيزي قبل قليل و طور قتال “أركيدي” تعودنا على تواجده. أطوار متنوعة من الـmini-games تقدمها اللعبة والتي تعود بقديمها بطوري Test Your Might و Test Your Sight و طورين جديدين هما Test Your Strike و Test Your Luck، إضافةً إلى تحدي اللاعبين الأكبر في طور Challenge Tower الذي يحمل 300 تحدي تبدأ بسهلها و تصل إلى درجات مجنونة من الصعوبة لاحقاً. تستطيع اللعب مع صديق لك أو إلى أربعة لاعبين في طور لاعبين ضد لاعبين يجعل التشويق و العمل الجماعي يصلان لدرجة جديدة لم تتوافر في غيرها من ألعاب، إضافة إلى قدرتك في اللعب عبر الشبكة مع ما مجموعة ثمانية أشخاص في طور King of the Hill الذي يسمح للاعبين بإقامة بطولتهم المصغرة و متابعة تلك التحديات و التشجيع بشخصياتهم عبر شاشة سينما تجعل من طور مراقبة التحديات يظهر بشكل فريد من نوعه. التحديات السرية و الشخصيات المخبأة ستكون متواجدة هي الأخرى و تحتاج لتعدي بعض التحديات لقتالها أو الحصول عليها.

الدموية هي رمز من رموز السلسلة وأحد أسباب نجاحها الكبير في أجزائها الأولى، “Finish Him” هي تلك اللحظة الحاسمة والتي سيبدأ من بعدها شلال الدماء بطرقه المختلفة من التعذيب و التقطيع من شخصية لأخرى تعود لتبهر و تمتع و تقهر المنافس في تلك اللحظة التي تطفئ الأنوار ويبقى الضوء على “المسكين” الذي يتابع مصيره القادم و المليء بالتعذيب. كل شخصية تحمل مجموعة من تلك الحركات التي يطبق بعضها هوائياً وبعضها يعتمد على المنطقة التي تقاتل بها، و سهولة تنفيذ الحركات هي الأخرى عادت من جديد، أذكر لكم أنها أصبحت سهلة لأنها عادت إلى الأساس و الإبتعاد عن التعقيد الجنوني الذي رافق اللعبة من جزئها الرابع و بسببه أبتعد الكثيرون عن اللعبة، ضربة خطافية سفلية تبدأ من بعدها سلسلة من الحركات المتصلة ببعضها و المنوعة في قواها و عرضها ستتطلب منك التدريب و الكثير من الوقت لتتقنها و تبدأ بعدها في تلقين أصحاب دروساً بإستخدامها. إصافة جديدة دخلت على السلسلة بإسم كانت في بدايته غريب، الأشعة السينية “X-Ray” هي حركة جديدة تعطي اللاعب تلك اللحظة التي قد تقلب مجرى القتال لصالحه بحركات بسيطة قد تكون ضربة أو ضربتين تظهر بشكل تفصيلي للعظام وهي تتكسر أمامك لتنقص اللاعب الكثير من طاقته.

“الدماء” تتساقط مجدداً في الأرض و Mortal Kombat تبدو قد إستعادت عافيتها لتعود مجدداً بأساسيات كثيرة عُدلت و تنوع كبير جداً سيجعل اللعبة منافس قوي جداً في قائمة ألعاب القتال هذا العام، Mortal Kombat في جزئها الجديد تبدو العودة الأمثل والتي تمنيناها منذ زمنٍ بعيد.

سوني تعترف بفقدانها 24.6 مليون عضوية و 12,700 بطاقة إئتمانية بشبكتها

Posted: 03 May 2011 03:03 AM PDT

أعلنت سوني للترفيه على الشبكه اليوم بشكل رسمي عن فقدانها لـ 24,6 مليون عضوية بشبكة الـSOE أثناء مشاكل قرصنة السيرفر التي حدثت بالفترة الماضية, كما اعلنت الشركة عن فقدانها لبيانات 12,700 بطاقة إئتمانية و 10,700 بطاقة دفع مباشر, وبهذا الخصوص أصدرت الشركة بيانا جاء فيه:

أثتبت نتائج التحقيقات الجارية حاليا أن القراصنة قد أستطاعوا الحصول على بعض المعلومات من شبكة سوني, ونعلمكم اليوم أن بياناتكم التي تم تقديمها لشبكة سوني قد تكون سرقة من القراصنة, في البداية كان الظن بأن القراصنة لم يصلوا لخدمة سوني على الشبكة SOE ولكن بتاريخ 1 مايو نستطيع التأكيد على سرقة العضويات وبيانات البطاقات الإئتمانية ونعتذر عن أي مشاكل حدثت بسبب هذا.

ومع هذه الأحداث أغلقت سوني سيرفرات العاب الشبكة لديها لتلحق شبكة الـPSN للشركة التي أغلقتها بالأسبوعين الماضية, وستحاول سوني بهذة الفترة تحسين نظام الحماية لخدمة الاونلاين بالشبكة مع تقديم تعويضات للمشتركين.