الخميس، 23 يونيو 2011

آخر الأخبار | غلاف النسخة اليابانية من Resident Evil Collection

آخر الأخبار | غلاف النسخة اليابانية من Resident Evil Collection

Link to ترو جيمنج

غلاف النسخة اليابانية من Resident Evil Collection

Posted: 23 Jun 2011 04:43 PM PDT

أصدرت شركة Camcop للالعاب غلاف النسخة اليابانية من لعبـة Resode Evil collecotion, النسخة اليابانية سوف تكون بإسم Biohazard revival selection وسوف تحتوي على اصداري  (Resode Evil4 HD ) وايضا (Resident Evil Code Veronica HD ) , اللعبة سوف تصدر في اليابان في الثامن من سبتمبر من العام الحالي .

L.A NOIRE شحنت ما يقارب 4 ملايين نسخة حول العالم حتى اللحظة

Posted: 23 Jun 2011 04:43 PM PDT

أعلنت سابقا اليوم شركة Take-Two عن نسخة لعبتها L.A NOIRE الخاصة بالحواسب الشخصية ، وفي نفس الإعلان كان هناك تلميح بأن اللعبة باعت حتى الآن ما يقارب 4 ملايين نسخة حول العالم ، حيث قالت الشركة :

” لقد شحنت لعبة L.A NOIRE ما يقارب 4 ملايين نسخة حول العالم حتى الآن “

لا أحد يعلم العدد المعين الذي تم بيعها من هذه الأربعة ملايين نسخة ، لكن ما نعلمه هو أنها كثيرة جدا خاصة وأنها باعت في أمريكا في الشهر الماضي حوالي 899,000 نسخة ، يذكر أن اللعبة صدرت في السابع عشر من مايو الماضي

Blizzard تبدي إهتمامها بالآيفون والآيباد

Posted: 23 Jun 2011 04:42 PM PDT

تحدث اليوم مدير شركة Blizzard مع موقع EuroGamer حول شعبية الآيفون والآيباد وعن إحتمالية تطوير الشركة لتطبيقات على الجهازين ، حيث قال السيد Greg Steet :

” جميع من أعرفهم بالشركة يملك الآيفون أو الآيباد لذلك نحن من معجبي النظامين “

وأكمل قائلا :

” إذا كان بإمكاننا إنتاج اللعبة المناسبة ذات التأثير المناسب فإن ذلك سيكون شيئا رائعا ، هذا أمر لن تراه خلال الأسبوع أو الأسبوعين القادمين ولكننا نتطلع دوما إليه “

برأيك هل الشركة ستقوم بتطوير شيء ما للجهاز؟ أعلمنا بذلك في التعليقات.

تسريب تفاصيل للعبة Rainbow Six الجديدة

Posted: 23 Jun 2011 03:49 PM PDT

تسربت بعض الصور و التفاصيل للعبة Rainbow Six الجديدة التي لم يُعلن عنها حتى الآن عن طريق موقع Kotaku و الذي وثقها في تقرير كامل .

ستقدم لعبة Rainbow Six الجديدة المزيد من السيناريو الدائم و الذي يضع الاعب في مواجهة لإيقاف جماعات إرهابية في الاراضي الأمريكية ، هذه المرة سيضيق بالجماعة الإرهابية ذرعاً بالحكومة بسبب الجشع و الطمع و يحددون مدينة نيويورك لتكون هدفهم .

وضع في قلب اللعبة نظام الأخلاقيات Morality System الذي يغير نتيجة اللحظات الرئيسية و المهمة في اللعبة على أساس القرارات التي يتخذها الاعب في هذه اللحظة و سيكون هنالك نهايات مُتعددة .

وهذه أولى الصور من داخل اللعبة :

مطوري لعبة I Am Alive يعلنون عن Black Death

Posted: 23 Jun 2011 03:09 PM PDT

فريق التطوير الفرنسي Darkworks كشف عن لعبة الرعب الجديدة تحت إسم Black Death القادمة للبلايستيشن 3 و الأكس بوكس 360 و أجهزة الحاسب الشخصي .

وقفاً لموقع اللعبة الرسمي ، تضعك Black Death في الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية في مدينة سيطر عليها كومة من الضباب الكيميائي الغريب الذي حول السكان إلى مسوخ متوحشة محاربة للبشرية .

لا يوجد حالياً أي ناشر للعبة ، يمكنك مشاهدة أولى العروض البسيطة للعبة Black Death في الأسفل :

مبيعات رواية Suzumiya Haruhi تتخطى حاجز المليون [مانجا]

Posted: 23 Jun 2011 02:49 PM PDT

صرح الناشر الياباني  Kadokawa Shoten عن طريق دعاية تلفزيونية أن لايت نوفيل هاروهي باعت أكثر من مليون نسخة.

وبناء على الناشر, فأن رواية هاروهي هي اول رواية من نوع Light Novel حصدت هذا الكم من المبيعات, لكن الرقم لم يوضح ما اذا كان عدد المبيعات فقط في اليابان او حول العالم. 

أوضح الاعلان أن سلسلة روايات هاروهي تتم متابعتها من قبل 15 دولة.

صرح الناشر الياباني  Kadokawa Shoten عن طريق دعاية تلفزيونية أن لايت نوفيل هاروهي باعت أكثر من مليون نسخة .
احذف الفراغ بين كلمة “نسخة” والنقطة
وبناء على الناشر, فأن رواية هاروهي هي اول رواية من نوع Light Novel حصدت هذا الكم من المبيعات, لكن الرقم لم يوضح ما اذا كان عدد المبيعات فقط في اليابان او حول العالم

فيديو دعائي لأنمي Ikoku Meiro no Croisée [أنمي]

Posted: 23 Jun 2011 12:54 PM PDT

تم نشر الفيديو الدعائي لأنمي Ikoku Meiro no Croisée المنتظر ، والمقتبس من مانجا بنفس الاسم لـ Hinata Takeda .

تتحدث قصة المسلسل عن فتاة تدعى يون ( Yune ) التي تنتقل إلى العيش في باريس في فترة أواخر القرن التاسع عشر ، حيث كان هذا العصر يشهد إعجابا و تقديرا للثقافة اليابانية في أوروبا ، تعمل يون في متجر مع صبي يدعى كلاود ، الذي يهتم بها و يبدأ بتعليمها العادات و التقاليد في فرنسا و أوروبا ، ليتابع المسلسل القصة و رحلة تبادل الثقافات و تكوين الصداقات في تلك الحقبة الزمنية .

سيتم إنتاج الأنمي عن طريق ستوديو Satelight ، الذي لم يقصر في عمله و قام بجلب رسامين من فرنسا من أجل رسم الخلفيات في المسلسل لجعلها أقرب ما يكون إلى الطابع الفرنسي في تلك الحقبة ، كما يخرج المسلسل السيد كينجي ياسودا ( مخرج سلسلة شوجو تشارا ) .

يمكنك مشاهدة الفيديو الدعائي هنا ، و من الفيديو يمكننا أن نستنتج بأن المسلسل سيكون هادىء و “رائق” جدا :

Ikoku Meiro no Croisée

SONY تؤكد وجود كولكشن خاص للعبة Uncharted

Posted: 23 Jun 2011 09:10 AM PDT

الفرع الاوربي التابع لشركة سوني اكد قبل قليل عن نيتهم لإصدار مجموعة انشارتد و التي سوف تحتوي على الجزئين الاول و الثاني من اللعبة على قرص بلو ري واحد بالإضافة الى افاتارات و ثيم ديناميكي للجزء الثالث من اللعبة . الكولكشن سوف يصدر في الثاني و العشرين من الشهر القادم حصرياً على جهاز البلاي ستيشن 3

الجدير بالذكر انه في نفس اليوم سوني سوف تصدر ايضاً مجموعة راتشيت اند كلانك والتي ستحتوي على Tools of Destruction و Crack in Time بالإضافة الى Resistance Dual Pack و التي ستضم الجزئين الاول و الثاني من سلسلة ريزستينس

الإعلان عن نسخة للحواسب الشخصية للعبة LA Noire

Posted: 23 Jun 2011 09:04 AM PDT

أكدت Rockstar بأن لعبتها ستصدر على آجهزة الحاسب الشخصي خلال خريف هذا العام. و ستحتوي على تحسينات في رسوم اللعبة ، و ستدعم الـ3D و عصا التحكم Gamepad.

و قال Sam Houser رئيس Rockstar متحدثاً عن اللعبة و عن نسخة الحاسب الشخصي:

LA Noire تعتبر نوع جديد من الألعاب يجعل اللاعبين يعيشون أجواء لوس أنجلوس في الأربعينات بمنظور محقق جرائم. إنها مزيج فريد من القصة و الأكشن و حل ألغاز الجرائم ، مما يجعلها مناسبة تماماً للعبها على أجهزة الحاسب الشخصي.

قد صدرت اللعبة بالأسواق على أجهزة الـPS3 و الـXbox 360 في شهر مايو الماضي. و لقراءة مراجعة الموقع للعبة اضغط هنا

Old World Blues إضافة جديدة قادمة للعبة Fallout : New Vegas في التاسع عشر من يوليو القادم

Posted: 23 Jun 2011 07:28 AM PDT

الشركة المطورة للعبة Fallout : New Vegas أعلنت منذ بضعة ساعات أنها سوف تصدر إضافة جديدة للعبتها تحت مسمى Old World Blues ، هذه الإضافة تعد الإضافة الثالثة التي حصلت عليها اللعبة منذ صدورها في أكتوبر الماضي ، هذا المحتوى الإضافي سيكون متوفرا في التاسع عشر من الشهر القادم على كل من البلايستيشن 3 والأكس بوكس 360 والحواسب الشخصية .

أما عن القصة التي تحويها فإنها ستكون في حول بعض التجارب المخبرية على بعض المخلوقات ، الشركة قالت بأنها ستصدر فيديو للإضافة قريبا وأضافت بأنها ستصدر تحديثا للعبة في الأيام التي تسبق صدور الإضافة لتحسين الإستقرار في مناطق اللعبة الشاسعة ، وهذه بعض الصور للإضافة المنتظرة :

Activision تعلن عن جزء جديد قادم من سلسلة Cabela Hunting يدعم الكينكت

Posted: 23 Jun 2011 07:26 AM PDT

أعلنت منذ بضعة ساعات شركةActivision على صفحتها بتويتر أنها سوف تصدر لعبة جديدة من سلسلة الصيد الشهيرة Cabela Hunting ، حيث قالت الشركة :

لقد وصلنا إلى 1500 متابع لنا عبر الموقع (يقصدون تويتر) ، سوف5 نصدر جزءا جديدا هذه السنة وسوف يدعم طرفية الكينكت”"

لا تزال ليست لدينا أدنى فكرة عن كيفية اللعب به حيث أن الكينكت دون أي جهاز تحكم (كما نعلم جميعا) ، لا يمكننا سوى التكهن حاليا بإنتظار المزيد من التصريحات حول اللعبة من الشركة.

عاجل: بيتر موور يتحدث للجمهور العربي

Posted: 23 Jun 2011 04:07 AM PDT

الخطاب المنتظر من رئيس EA الرياضية أخيرا وصل. يمكنكم متابعته في الأسفل:

لقاء خاص مع Akira Yamaoka ملحن سلسلة سايلنت هيل

Posted: 23 Jun 2011 04:00 AM PDT

لمن لا يعرف Akira Yamaoka فهو الملحن الرئيسي لسلسلة سايلنت هيل سابقا في كونامي، و الآن انتقل الى العمل ضمن فريق Grasshopper و أول أعماله هو تلحين لعبة Shadow of the Damned القادمة. ياماوكا تحدث الى ترو جيمنج في لقاء خاص جدا جاوب فيه بصراحة على اسألة زوار ترو جيمنج و التي طروحها قبل فترة بسيطة.

- لماذا نراك دائما تعمل على ألعاب ذات طابع مظلم؟ هل هو أمر تفضله في ألعابك؟
أنا أؤمن أن المطورين دائما ينجذبون الى الأمور المعاكسة لهم كالمغناطيس ، الأناس الطيبين و أصحاب القلوب البيضاء يقدمون أعمالا يعتقد الجمهور أنها مظلمة ، هو أمر مثير أن تعمل على إكتشاف النصف الآخر منك ، فأنا أعتقد بأني شخص طيب و مرح جدا لكني أحب أن أعمل على ألعاب ذات طابع مظلم و كئيب أو حزين و الموسيقى الحزينة هي المفضلة لدي و تشعرني بالراحة ، أما إذا ما قمت بتأليف لحن مضحك أو مرح فإني بشكل غريب أشعر بالإحراج.

‫-‬ هل تشرح لنا الفرق بين العمل على موسيقى سايلنت هيل و شادوز اوف ذا دامند؟
في سايلنت هيل كانت الأصوات جزءا من أجواء المدينة وهي تعبر عن المدينة نفسها ، المدينة مظلمة و معزولة تمام عن العالم الخارجي ، لكن الوضع مختلف في شادوز اوف ذا دامند فالموسيقى هنا هي جزء من المتعة التي تحصل عليها من اللعب في هذا العالم فالموسيقى في شادوز اوف ذا دامند لا تصور لك العالم بل تعطيك الإحساس بالمتعة بعكس سايلنت هيل.

‫-‬ هل يمكنك العمل على ألعاب من فئات مختلفه و مع ذلك يستطيع الجمهور التعرف على أعمالك عند سماعها؟
نعم أعتقد أن الجمهور يستطيع التعرف على أعمالي ، عندما أعمل على لحن لعبة ما فجزء مني يكون موجودا في هذا العمل ، لا أعتقد أن نوع اللعبة سيخرج شخصية الملحن كاملة عن العمل.

- عندما تنتهي من العمل على شادوز اوف ذا دامند ، هل من الممكن أن نراك تعمل كمنتج أو مخرج لمشروع جديد؟
بالتأكيد أريد ذلك ، لا أستطيع التحدث الآن عن الخطط المطروحة و لكنني فعلا أريد القيام بمشروع ينال إعجاب الجميع.

‫-‬ كيف ترى الموسيقى الموجودة في هذا الجيل من الألعاب ؟
الفرق الكبير هو في الطريقة التي تصنع به الموسقى في اليابان و خارجها ، اليابان هي المكان الذي ولدت فيه ثقافة ألعاب الفيديو ، لكن المطورين خارج اليابان غيروا الطريقة التي تصنع بها الألعاب حول العالم ، الموسيقى اليابانية تعود إلى جذور هذه الصناعة ، ربما تطورنا كثيرا في قوة أجهرتنا و مظهر ألعابنا لكننا لا زلنا نقدم نفس الموسيقى التي كنا نقدمها منذ 10 أو 15 عاما ، المطورون في الخارج أكثر مرونه فدائما ما نراهم يعملون سوية و يتبادلون الخبرات و الموسيقى لديهم تحسنت كثيرا ، لا أقول بأنه يجب أن لا نحمي ثقافتا ، لنني أريد أن أقدم تجارب جديدة للاعبين من خلال الموسيقى التي أقدمها.

‫-‬ قبل أن تترك كونامي كنت تقول بأنك ستعمل على لعبة أفضل من سايلنت هيل ، هل لا تزال تلك اللعبة على قيد الحياة و هل من الممكن أن نراها مع جراسهوبر؟
نعم لا زلت أؤمن بتلك اللعبة ، لكنها ليست مجرد ” أفضل من سايلنت هيل” ، أريد أن أقدم “لعبة أكيرا ياماوكا” الجديدة كليا والتي ستكون أفضل من أي لعبة أخرى.

‫-‬ ما رأيك بوضع سلسلة سايلنت هيل الحالي؟ هل تعتقد أنهم يقدمون أداءا حسنا في مجال الموسيقى؟
في الحقيقة ، لم تسنح لي الفرصة لأرى ألعاب سايلنت هيل الجديدة ، إذا ما حصلت على الوقت المناسب سأكون سعيدا برؤية توجه السلسلة الحالي ، و بالتأكيد سأكون سعيدا اذا ما سنحت لي الفرصة للعمل من جديد على سلسلة سايلنت هيل.

- هل تستطيع إخبارنا عن أمر ما يلهمك عند العمل على موسيقاك؟‬
ليس لدي أمر معين أرسم إلهامي من خلاله ، في الحقيقة أنا لا أحاول ذلك إطلاقا ، إذا ما حاولت أن تعثر على أمر ما لإلهامك و لم تكن حذرا اربما ينتهي الأمر بك و أنت تعيد أعمالك ، أشعر بأنني إذا ألهمت من أعمال غيري فإن اعمالي ستخسر ما جعلها مميزة وما جعلها أعمالي أنا.‬

- ما العمل الذي تعتقد أنه أفضل ما قدمت حتى الآن ؟ و كذلك الأسوأ؟‬
أعتقد أن ما قدمته في سايلنت هيل 2 كان الأفضل كما أنني سمعت ذلك من الجمهور أيضا و أنا فخور بذلك ، إذا ما اخترت لحنا معينا كأفضل لحن ألفته و لم يتفق معي الجمهور فهو بالتأكيد لن يكون الأفضل ، أسوأ عمل؟ لا أعتقد أنني أريد إطلاق لحن سيء .‬

- هل تعلم أن لديك جمهور كبير في الوطن العربي؟ ماهو شعورك الآن عند معرفتك لذلك؟‬
لقد تفاجأت في الواقع عندما علمت أن لدي صفحة عربية في موقع ويكيبيديا ! أريد أن أزور البلدان العربية و تكوين صداقات هناك مع أشخاص من هناك و القيام بأعمال معهم ، إذا ما سنحت لي الفرصة للزيارة فلن أتردد أبدا.‬

Sony كادت أن تلغي لوحة اللمس الخلفية من جهاز PS Vita

Posted: 23 Jun 2011 02:52 AM PDT

على ما يبدو أن لوحة اللمس الخلفية المتواجدة على جهاز PS Vita لم يكن دائماً مرغوباً بها من الشركة، حيث كشف السيد Shuhei Yoshida مدير أستوديوهات سوني حول العالم في مقابلة مع مجلة فاميتسو أن واحدة من ميزات الجهاز المهمة كادت أن تلغى من التصميم النهائي بسبب إرتفاع تكاليف الإنتاج، حيث لم تكن الشركة متأكدة من مدى تأثيرها على أسلوب اللعب.

إلا إن هذا تغير بعد أن قام بتجربة الجهاز بعض الأشخاص و تحولت هذه الخاصية من مشكوك في أمرها إلى أمر لا بد منه، و في نفس المقابلة كشف Yoshida أن بالرغم من أن هذه الخاصية باقية بالجهاز إلا إن ما زال هناك أمور في الجهاز في محل شك و ممكن ألا يتم الإبقاء عليها عند صدور النسخة النهائية من الجهاز، التوقعات تشير إلى أنه على الأرجح يتكلم عن تعديلات بسيطة في شكل الجهاز فالنسخة التي شاهدها الجميع في E3 تبدو كما لو أنها نسخة نهائية.

تطوير جديد لـCrysis 2 سيجعلها تدعم DirectX 11

Posted: 23 Jun 2011 02:31 AM PDT

أعلنت كرايتك عن حزمة تطوير لـCrysis 2 ستجعل اللعبة تدعم DirectX 11، هذا يعني أن رسومات اللعبة ستتحسن بشكل ملحوظ، كما سيتوفر حزمة تطوير للـTextures باللعبة، التطوير سيتوفر خلال أيام معدودة حيث سيصدر يوم 27 من الشهر الجاري أي بعد أربعة أيام من الآن.

لكن على ما يبدو أن بعض المستخدمين قد تحصلوا على التطوير مسبقاً، حيث تمكن البعض من تحميله من خلال ثغرة في بيئة الإختبارات الخاصة بالشركة إلا إن هذه الثغرة تم إغلاقها، البقية يتوجب عليهم الإنتظار حتى موعد الإصدار الرسمي.