السبت، 19 فبراير 2011

النشرة البريدية من موقع عالم التقنية

النشرة البريدية من موقع عالم التقنية


مؤتمر عرب نت 2011 ومواعيد ماراتون الأفكار و عرض الشركات الناشئة

Posted: 19 Feb 2011 11:45 AM PST

ArabNet Shift Digital Summit thumb مؤتمر عرب نت 2011 ومواعيد ماراتون الأفكار و عرض الشركات الناشئة

إن مؤتمر عرب نت 2011 على الأبواب. إنه المؤتمر الرائد في قطاع الإنترنت العربي والذي يجمع أبرز القياديين في المجال الرقمي. وما يميز هذا المؤتمر هو المسابقات الفريدة من نوعها والتي تمنح روّاد الأعمال الفرصة لعرض أفكارهم ومشاريعهم الناشئة أمام حشد من القياديين في هذا المجال والمستثمرين، ووسائل الإعلام.

ستعقد قمة عرب نت-التحول الرقمي – هذا العام على مدى أربعة أيام في بيروت وذلك من 22 إلى 25 مارس. سيجمع هذا الحدث أكثر من 80 متحدثاً و1000 مشاركاً من أبرز المدراء التنفيذيين في المنطقة وروّاد الأعمال والمطورين والمستثمرين وذلك لتغطية آخر تطورات هذا القطاع.

ينقسم المؤتمر إلى ثلاثة أجزاء: يوم المطور(22 مارس) وهو موجه للمهندسين ويشمل حلقات عمل تقنية إلى جانب مسابقات شيقة، المنتدى( 23 و24 مارس) وهو موجّه للقياديين وروّاد الأعمال، ويضم المنتدى المسابقات السنوية لعرب نت وهي ماراتون الأفكار وعرض الشركات الناشئة. ويختتم المؤتمر بيوم المجتمع(25 مارس) وهو يوم مفتوح لجميع الزوار ويهدف إلى توعية الجمهور على أهمية الإنترنت وريادة الأعمال فيها.

يهدف ماراتون الأفكار إلى منح المشاركين الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية فرصة لعرض فكرتهم والتركيز على نقاط الإبداع فيها وعلى قابليتها للتطبيق، خلال دقيقتين، أمام المشاركين في المؤتمر بما فيهم المستثمرين والشركات الحاضنة، ومطوري الأعمال. وسيتم إختيار أفضل ثلاثة أفكار من قبل لجنة من الحكام وسيحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة. كما ستمنح هذه العروض فرصة للحاضنات والمستثمرين لتقييم هذه الأفكار ودعم الجيد منها لتطويرها إلى منتجات حقيقية فعّالة.

أما عرض الشركات الناشئة فسيتيح للشركات المشاركة التي لا تزال في مراحلها الأولى والتي وصلت إلى المرحلة النهائية، فرصة لعرض أعمالها خلال خمس دقائق لإقناع الحاضرين ولجنة التحكيم بقدرتها على النمو والسوق المحتملة لمنتجاتها. وستمنح هذه الشركات مساحة في المعرض المصاحب للمؤتمر لعرض منتجاتها كما تتيح لها فرصة للتواصل مع المستثمرين ووسائل الإعلام لبناء العلاقات اللازمة التي تساعدها على تنمية أعمالها.

يمكنكم التسجيل في مسابقتي ماراتون الأفكار وعرض الشركات الناشئة على موقع عرب نت http://arabnet.me/ . إن الموعد النهائي للتسجيل هو 27 فبراير، 2011!

كما يمكنكم مشاهدة المشاركين في مسابقات مؤتمر عرب نت 2010 لمعرفة انطباعاتهم عن هذه التجربة: http://www.youtube.com/arabnetme10

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لعرب نت: www.arabnet.me

مواضيع مشابهة:

  1. دعوة لحضور مؤتمر الهيئة العامة للاستثمار لأصحاب الأفكار والمواقع
  2. الإعلان عن مؤتمر إطلاق المشاريع العربية الناشئة من ArabCrunch
  3. ArabNet: مؤتمر عربي يختص بمجال الانترنت


الرئيس الأميركي "أوباما" وعشاءاً ودياً خاصاً مع عمالقة التقنية

Posted: 19 Feb 2011 10:30 AM PST

obama dinner with technology titans 300x195 الرئيس الأميركي "أوباما" وعشاءاً ودياً خاصاً مع عمالقة التقنية

حسناً، لوهلة عندما نسمع هذا العنوان لخبر في دولة أخري غير الولايات المتحدة و أوروبا فقد يكون الامر مثيلاً بسماع قصة خرافية كالجميلة والوحش تتحقق أمام واقع أعيننا، ولك كامل الحرية أن تسرح بخيالك كما تشاء لتقرر من هنا الجميلة ومن الوحش وخاصة في ظروفنا الحالية.

لذا فللأسف يا سادة أنقلها إليكم بكل شجن فهذا حدث في أميركا فقط، ولا أقصد أو أنوي بكلماتي أي تهميش او إهمال لما قد يحدث في المستقبل بعيداً كان أم قريباً، سواء من نتائج تترتب علي أحداث حدثت بالفعل أو قد تحدث لتُغير هذا الواقع السخيف في دولنا العربية. ولكن كل ما في الأمر ليس من السهل أن تري يوماً في حياتك المتقلبة المتذبذبة تكنولوجياً و ثقافياً و أقتصادياً وحتي سياسياً وأجتماعياً، إجتماع من نوعٍ خاص بل و ودياً أيضاً او كما يُفضل أن يطلق علية البعض في أوساط الأعمال “عشاء عمل”… والأكثر ريبة أنه وقع ما بين رئيس دولة وبعض وأتجرأ بأن أقول معظم أهم اللاعبين في مجال التقنية في عصرنا الحالي.

obama with mark zuckerberg 300x193 الرئيس الأميركي "أوباما" وعشاءاً ودياً خاصاً مع عمالقة التقنية

القصة تبدأ منذ ثلاث أيام تقريباً حين نشرت وكالات الأنباء والمواقع التقنية خبراً موجزاً عن توجيه رغبة في دعوة عشاء خاصة من الرئيس الأميركي “باراك أوباما” للرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك الشهيرة وهو “مارك زوكربيرج” و معه بعض الرؤساء التنفيذين لشركات تقنية أخري بدون ذكر أسمائهم علي وجه التحديد وهذا كان من المقرر أن يكون الإجتماع بمدينة سان فرانسيسكو بوادي السيليكون. إلي الجزء السابق ذكرته وبكلمات موجزة ومقتضبة انتهي الخبر بالتأكيد بأن هناك إجتماع عشاء خاص بين الرئيس الأميركي و الرئيس التنفيذي للفيس بوك وبعض الرؤساء التنفيذين لشركات تقنية اخري، ولكن ربما ما أثار الزخم حول الأمر عندما حدث بالفعل إجتماع العشاء الخاص منذ ما يقارب الـ 24 ساعة و ظهور أسماء و شخصيات من عمالقة الثورة التقنية سواء بما تمثله من مؤسسات مسئولة عنها حالياً او حتي عقلية تكنولوجية تجارية اقتصادية فذة و الذي استطاع تاريخها المهني والعملي ان يُبرِهن علية، ولكي يُشفَي شغفكم إليكم أسماء هذه الشخصيات:

- كارول بارتز، الرئيس التنفيذي لشركة ياهو

- إيرك شميت، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل

- مارك زوكربيرج، المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الفيس بوك

- ديك كوستولو، الرئيس التنفيذي لموقع تويتر

- جون شامبرز، الرئيس التنفيذي لـ Cisco Systems

- جون دوير، الشريك المساهم في Kleiner Perkins Caufield & Byers

- لاري اليسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لاوراكل

- ستيف جوبز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ابل

- ريد هستينجز، الرئيس التنفيذي لنت فليكس

- ارت ليفنسون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Genentech

- ستيف ويستلي، المؤسس والمدير الشريك في Westly Group

- جون هينيسي، الرئيس التنفيذي لجامعة ستانفورد

لا داعي للهلع، فقط قم بأخذ نفس عميق بعد قراءة هذه الأسماء وتمعن جيداً فما الذي يمثله كل أسم منهم سواء كأفراد او مؤسسات، فالأمر لا يتوقف علي الأسماء الأكثر شهرة في محيطنا التقني والتكنولوجي فقط.

وقد جاء البيان الرسمي للبيت الأبيض معلقاً علي طبيعة هذا الإجتماع والعشاء الخاص مقتضباً وغامضاً بعض الشيء بطبيعة الحال، موضحاً..

هذا الإجتماع هو جزء من حوارنا مع مجتمع الأعمال في كيفية العمل معاً لنربح المستقبل ونعزز أقتصادنا وندعم مشاريع ريادة الأعمال ونزود من صادراتنا وأيضاً حث الشعب الأميركي للعودة مرة أخري للعمل. الرئيس وقادة رجال الأعمال سيتناقشون في هدفنا المشترك وهو تعزيز الإبتكار الأميركي، ومناقشة إلتزامة إلي المستثمرين الجدد في عمليات البحث والتطوير والتعليم والطاقة النظيفة.

السؤال البديهي الذي سيطرأ علي أذهاننا الأن، هل سيادة الرئيس الأميركي بحاجة للجلوس مع بعض من أهم رواد التقنية والتكنولوجيا في عهدنا الحالي لكي يتناقش معهم في شئون تطورات الأعمال في البلاد؟!.. فقد يقول قائل، نعم بالطبع فجميعنا يعلم  أن الرئيس “أوباما” كان ومازال أحد المهتمين والمؤمنين بعصر التقنية والتكنولوجيا والأنترنت بل إن أساس نجاح حملته الإنتخابية والدعائية تشهد علي ذلك… السؤال الأهم في هذه الحلقة، لماذا الأن وبهذا الشكل؟؟!

هذه التساؤلات لا يعلم شخصاً إجابتها الأكيدة سوي الله العليم وحدة، فربما نخرج بتكهُنات من هنا وهناك ولكنها زادت أو نقصت في تحليلاتها و أهميتها و واقعيتها فستظل مجرد تكهُنات، وربما من الأجدر و الأفضل في هذا التوقيت أن يسأل أنفسهم كلاً من زعماء و رؤساء الدول العربية قبل أن يأتي النهار الفاجع العاجل الذي نبكي فيه علي اللبن المسكوب.

المصدر

مواضيع مشابهة:

  1. الرئيس التنفيذي لشركة Skype يعتذر لمستخدمي البرنامج
  2. “إريك شميت” الرئيس التنفيذي لجوجل، يُتوتر رسمياً!!
  3. عالم التقنية والمتعصبين


Diigo لحفظ روابطك والتفاعل معها

Posted: 19 Feb 2011 09:58 AM PST

logo v5 Diigo لحفظ روابطك والتفاعل معها

الكثير منا اعتاد على استخدام خدمات على شاكلة  Delicious، Read it Later ،Instapaper لحفظ مفضلته أو روابطه عموما. ومشكلة هذه المواقع أنها لا تقدم مزايا عديدة، مما يجبر المستخدم على استخدام عدة حسابات لتتكامل خصائصها ويحقق أقصى استفادة منها. مؤخرا تخلصت من حسابي على Delicious وInstapaper لأني وجدت خدمة تغنيني عنهما. وليس من المشترط أن تحذف حساباتك أنت أيضا، لكن Diigo قد يقدم لك فائدة تعيد معها ترتيب حساباتك.

أولا Diigo هي خدمة لجمع الروابط، الصور، الملاحظات لتسهل عليك الوصول إليها في أي وقت، ومن خلال توفيرها لتطبيقات على أندرويد، أجهزة iOS، وأشرطة أدوات للمتصفحات. ما يميز الخدمة هو السماح للمستخدم بالتفاعل مع ما يتصفحه من روابط عبر استخدام التأشير (وبألوان مختلفة) وإضافة الملاحظات بسلاسة ومن ثم استرجاع هذه الروابط والتعديلات من خلال حسابه.

الموقع يوفر إمكانية تصدير واستيراد المحتوى عبر ملفات HTML مما مكنني من استيراد حساباتي. ومن ضمن النقاط التي تحسب له هو توفيره لخاصية حفظ الصفحات لقراءتها لاحقا بدون اتصال.

رابط الموقع : http://www.diigo.com//

مواضيع مشابهة:

  1. أنقل مفضلتك من ديليشس إلى مفضله قوقل
  2. Bounce : خدمة بسيطة لوضع اي اقتراح على اي موقع
  3. ثبّت : خدمة لمشاركة المحتوى العربي وتقييمه والتفاعل معه


دعوة لحضور مؤتمر للتعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد

Posted: 19 Feb 2011 05:17 AM PST

homepage 03 thumb دعوة لحضور مؤتمر للتعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد

يقام خلال هذا الأسبوع من 21 –24 من هذا الشهر مؤتمر مهم للمهمتين في مجال التعليم الإلكتروني و التعلم عن بعد , فالمؤتمر يهدف الى تقديم اخر البحوث والدراسات في مجال التعلم عن بعد و التعليم الإلكتروني وايضا الاستفادة من الخبرات في المؤتمر ومعرفه اخر التطبيقات التي ستعرض في المؤتمر

واعتقد ان هذا المعرض مهم جدا لمن يريد الاستفادة من هذا المجال لذلك انصح بحضور المؤتمر والمعرض المصاحب له , علما بأن احد المواقع التي تقدم التعلم عن بعد وهو موقع أتعلم سيكون له زاوية في المعرض المصاحب للمؤتمر وانصح بزيارته للاستفادة من خبرات فريق العمل بقيادة الأخت وسام البسام

موقع المؤتمر : http://eli.elc.edu.sa/2011/

مواضيع مشابهة:

  1. دعوة لحضور مؤتمر الهيئة العامة للاستثمار لأصحاب الأفكار والمواقع
  2. دعوة لحضور مؤتمر شركة Cisco
  3. دعوة لحضور مؤتمر Microsoft DevDrive event


دول لا تحب الفيس بوك

Posted: 19 Feb 2011 04:11 AM PST

5453729708 b4d735dbe1 o thumb دول لا تحب الفيس بوك

شبكة مثل شبكة الفيس بوك لا ترضى الا باحتلال المراكز الأولى , وهذا ما فعلته الشبكة في أغلب دول العالم , فموقع الفيس بوك دائما ما يحتل المراكز الخمسة الأولى في كثير من الدول فمثلا يحتل الفيس بوك في أمريكا المرتبة الثانية بعد قوقل , وفي السعودية نجد ان الفيس بوك يحتل المركز الثالث وفي مصر المركز الثاني.

ولكن هناك بعض الدول التي لا يحتل فيها الفيس بوك المراكز الخمس الأولى , وبعض هذه الدول مهمة للفيس بوك بسبب العدد الضخم للمستخدمين فيها , ففي الجدول التالي نشاهد ترتيب موقع الفيس بوك في الدول التي لا يحتل فيها الموقع المراكز الخمس الأولى مع عدد مستخدمي الانترنت لكل دولة. الجدول بعد الفاصل

الدولةالترتيب في أليكسا عدد مستخدمي الانترنت
الصينمحجوب420 مليون
إيران2633 مليون
اليابان1599 مليون
روسيا البيضاء114.4 مليون
روسيا1060 مليون
البرازيل875 مليون
قرغيزستان82 مليون
لاتفيا81.5 مليون
أوكرانيا815 مليون
كازخستان75 مليون
فيتنام724 مليون
بولندا622 مليون
مولدوفا61.2 مليون

ونلاحظ ان أكثر دولة لا يحقق فيها موق الفيس بوك هو الصين وتليها اليابان وهذه تعتبر دول مهمه في عالم الانترنت , وكما نعلم بأن الفيس بوك فتح مكتب له في هونج كونج ويبدوا انه يريد ان يحاول تحقيق مراكز متقدمة ولكن من وجهة نظري لن يستطيع بحكم ان بعض الشعوب لا تتقبل استخدام الشبكات الاجتماعية الا الشبكات المحلية مثل اليابان.

المصدر

مواضيع مشابهة:

  1. الفيس بوك يعاني في اليابان
  2. الفيس بوك يتجاوز قوقل في المواقع الأكثر زيارة في عام 2010
  3. مؤسس الفيس بوك : استخدام صور الفيس بوك أكثر 5-6 مرات من الخدمات الاخرى


لا تنسوا متابعة حسابات عالم التقنية في الشبكات الاجتماعية

Posted: 19 Feb 2011 02:50 AM PST

techwrld1 300x147 لا تنسوا متابعة حسابات عالم التقنية في الشبكات الاجتماعية

يمكن لزوار عالم التقنية من متابعة أحدث المقالات والأخبار التقنية بمتابعة حساب عالم التقنية في تويتر، وأيضا متابعة صفحة عالم التقنية في الفيس بوك، وأيضا يمكنكم المشاركة في خلاصات عالم التقنية والتسجيل في النشرة البريدية.

حساب عالم التقنية في تويتر: http://twitter.com/#!/techwd

صفحة عالم التقنية في الفيس بوك :http://www.facebook.com/tech.wd

رابط خلاصات عالم التقنية: http://feeds.feedburner.com/tech-wd

مواضيع مشابهة:

  1. الإعلان عن مهرجان شركة الاتصالات السعودية مع عالم التقنية
  2. شاهد حسابات من تتابعهم في تويتر في الشبكات الاجتماعية الأخرى
  3. Postling: مدونة وخدمة لإدارة الحسابات في الشبكات الاجتماعية


أجهزة لوحية من DELL قادمة تعمل بنظام ويندوز 7 و ويندوز 8

Posted: 18 Feb 2011 01:03 PM PST

Dell roadmap 300x217 أجهزة لوحية من DELL قادمة تعمل بنظام ويندوز 7 و ويندوز 8

تسربت معلومات متعلقة بشركة ديل الأمريكية كشف فيها  عن نية الشركة الكشف عن أجهزتها اللوحية الثلاث التي تعمل على ويندوز 7 خلال هذا العام 2011 ، ولكن ما لفت الانتباه هو ظهور جهاز لوحي باسم “peju” يعمل على نظام جديد بأسم  ويندوز 8  ونلاحظ ان موعد صدور هذا الجهاز في الربع الأول من عام 2012  وهذا دليل على اننا سنشاهد الإعلان الرسمي لويندوز 8 خلال هذه السنة.

هل سيكون نظام ويندوز 8 مخصص للأجهزة اللوحية؟ وان كان كذلك اليس من المفترض بهم أن يضعوا بعد كلمة ويندوز كلمة أخرى لتفريق بين ويندوز للحواسيب الشخصية والحواسيب اللوحية ، مثل ويندوز فون 7 الخاص بالهواتف

ننتظر الأيام القادمة والتي فيها الإعلان الرسمي عن ويندوز 8 وأيضا أجهزة ديل اللوحية

المصدر

مواضيع مشابهة:

  1. مايكروسوفت توقف تنصيب ويندوز XP على أجهزة النت بوك
  2. شركة Dell تحول 25 ألف موظف من استخدام البلاك بيري إلى ويندوز فون 7
  3. ويندوز 7 يتفوق على ويندوز فيستا في حصة سوق انظمة التشغيل


تويتر تحجب Twidroyd و UberTwitter

Posted: 18 Feb 2011 12:18 PM PST

Twidroyd1 150x150 تويتر تحجب Twidroyd و UberTwitterubertwitter logo 150x150 تويتر تحجب Twidroyd و UberTwitter

قامت إدارة موقع تويتر بحجب تطبيقي Twidroyd و UberTwitter وأيقاف عملهما بسبب أنتهاكهما لحقوق الملكيه وخصوصية المستخدم كما ذكرت ذلك عبر الموقع.

التطبيقين يعتبرا من أكثر التطبيقات أستخداماً على أجهزة الأندرويد والبلاك بيري والآي فون وإيقاف عملها أدى لغضب الكثير من مستخدمي البرنامجين “#UberTwitter“، الشركه المشغله للبرنامجين “UberMedia” والتي تملك أيضاً برنامج Echofon قامت بشراء تلك التطبيقات الثلاثه في أبريل 2010.

أفضل البدائل الممكن أستخدامها لتصفح تويتر بديلاً عن التطبيقات التي حجبت هي التطبيق الرسمي لتويتر للبلاك بيري أو الآي فون أو الأندريود. مستخدمي تويتر في السعوديه المالكين لجهاز البلاك بيري لا يعمل لديهم تطبيق تويتر الرسمي ويوجد بديل له وهو Seesmic.

المصدر

مواضيع مشابهة:

  1. تويتر تستحوذ على Tweetie
  2. حساب ceostevejobs في تويتر يثير غضب شركة أبل
  3. دراسة تذكر أن نسبة 40% من مستخدمي البلاك بيري مستعدون لاستبداله بالأيفون