الاثنين، 4 أبريل 2011

مدونة التقنية بلا حدود- Sultan Blog

مدونة التقنية بلا حدود- Sultan Blog


قريبا جهاز لوحي مخصص للألعاب Kyocera Katsura

Posted: 04 Apr 2011 12:14 PM PDT

 

الصوره لم توضح شيء وقد يكون هذا المقال غموض في غموض وأتفق معك في هذا الشيء لكن ذكر المصدر اليوم بأن الشركة Kyocera تنوي أصدار جهاز لوحي Katsura مخصص للألعاب وسيكون مبني على نظام الأندرويد وسيكون باللون الأسود المعتم . لاتوجد تفاصيل أخرى لكن أذا أردت المزيد من الصور فالمصدر ينتظرك .[Android Community]

مواضيع ذات صلة

صورة اليوم:حرب المتصفحات ومدى شعبيتها

Posted: 04 Apr 2011 11:51 AM PDT

في الآونه الأخيره لاحظنا هنالك حرب على أشدها في عالم المتصفحات في الوقت الحاضر ولكن في الحقيقه الأمر بدأ منذ العام 1994 ميلادي وأذا كنت لاتصدقني فأنظر إلى الصوره التي أمامك.

[Favbrowser]

مواضيع ذات صلة

هل تعاني من مشاكل في خدمة PSN اليوم ؟

Posted: 04 Apr 2011 11:20 AM PDT

دعني أسألك هل تعاني منذ الأمس مشاكل في خدمة PlayStation Network أو من الوصول إلى موقع سوني ؟ لا تقلق فالمشكلة ليس من مزود الأنترنت هنا بل أن المشكلة بدأت في أوروبا منذ الأمس وفي أمريكا الشماليه اليوم  وهنالك عدد من مصادر مجهوله تقول أنهم وراء هذه المشاكل التي حدثت منذ الأمس ولكن سوني لاتتفق في ذالك بل أنها تقول بأن الأمر مجرد صيانه متقطعه .[@AskPlayStation (Twitter)]

مواضيع ذات صلة

شركة ASUS تقول أن جهازها اللوحي Transformer أفضل من الجميع ومن المحتمل أن هذا صحيح

Posted: 04 Apr 2011 11:09 AM PDT

هذا الجهاز اللوحي Eee Pad Transformer من شركة ASUS هو جهاز يستحق الأقتناء بل أفضل من ذالك أنه يحمل سعر جدا مغري مقارنة بمنافسيه من نفس النظام .المصدر هو عباره عن أعلان للجهاز وهو …. أقول لك أدخل وراح تفهم من يقصدون [Best Buy]

مواضيع ذات صلة

شركة Evoluce تطلق نظام تحكم بواجهة النظام ويندوز7 أقرب ماتكون بعملية استخدام الكينكت

Posted: 04 Apr 2011 09:38 AM PDT

أعلنت اليوم هذه الشركة عن نظام تحكم يحمل اسم Win & I نظام تحكم أستشعاري  والتي تقول الشركة أنه سهل الأستخدام ويدعم نظامي الويندوز 7 بالأضافة إلى Media Center والتي تنفع محبي أجهزة المسرح المنزليه  وأيضا من  يعمل في قطاع الشركات .يمكنك مشاهدة التجربه بالداخل  وأذا كنت مهتم فأن هذا النظام هو لك بـ 30 دولار أمريكي وطبعا الكينكت ليس من ضمن  السعر المذكور وهو أمر واضح

 

[Evoluce]

مواضيع ذات صلة

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مراجعه للهاتف المحمول Xperia Arc

Posted: 04 Apr 2011 09:24 AM PDT

أذا تمكنت اليوم من وضع يدي على أحدث الهواتف المحموله القادمه إلى سوق الشرق الأوسط الهاتف المحمول Xperia Arc واحد من أروع الهواتف المحمول الذي يجمع مابين التصميم والمواصفات  الهاتف الذي ظهر لأول مرّه خلال مؤتمر CES بسماكة  8.7 ملم الهاتف الذي يملك بداخله أحدث المعالجات Qualcomm MSM8255 بسرعة واحد جيجاهرتز  ومعالج الرسوميات Adreno 205 وهو نفس المواصفات التي يملكها أخيه الأكسبيرا بلاي  والذاكرة العشوائية 512 ميجابايت  والسعه MicroSD ثمانيه جيجابايت والكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل  والمستشعر Exmor R  وهنالك منفذ HDMI صغير الحجم  والبطارية 1500mAh  والشاشة 4.2 أنش بدرجة وضوح 854 في 480 بيكسل والتي تطلق عليها سوني بأسم Reality Display  ونظام الأندرويد 2.3 خبز الزنجبيل والذي يدعم اللغه العربية بشكل رسمي وكامل  . أذا السؤال هنا  هل الهاتف المحمول هذا يستحق الأقتناء ؟

  • السعر وموعد الأصدار:

ممالاشك فيه بأن شركة الأتصالات السعوديه عودتنا على تقديم أحدث الأجهزة التي ستطرح في الأسواق  وهي نقطه تتميز بها هذه الشركة وأكدت لي الشركة اليوم بأن الهاتف المحمول السوني أريكسون أرك سيكون متوفر بحول الله وقوته يوم السبت القادم والسعر المطروح هو 2400 ريال سعودي مع أشتراك لمدة ستة أشهر بسعه شهريه 250 ميجابايت  وهو سعر مناسب جدا .

  • التصميم

في الحقيقه أول ماوضعت يدي على الكرتون كنت متلهف لرؤية الهاتف المحمول وبالفعل أخرجته من الصندوق فعلا الهاتف جدا متميز في تصميمه بل الهاتف يبحث عن محبي الموضه والتصاميم العصريه أذا كنت تفهم قصدي ؟ الهاتف المحمول يملك من الجوانب تلك المنحنيات الفريده من نوعه والجزء الخلفي يحمل تلك الكاميرا وذالك الفلاش LED وبمجرد أزالة الغطاء بكل أريحيه هنالك البطارية ومنفذ الشريحه والذي يمكنك تركيب الشريحه من دون الحاجه إلى أزالة البطارية أعلم ماذا تقول لكن ليست كل الهواتف  تملك هذه النوعيه  عموما من الجانب الأيمن  للهاتف المحمول هنالك منفذ للشاحن أو لوصله بالحاسب وزرّي التحكم بالصوت والذي على فكره ملمسهما جيّد ولابشعرانك بأنه رخيص أو ممكن أن يتم تفكيكه بمجرد الأستمرار بالضغط عليه  ومن الجانب الأيسر هنالك المنفذ الصوتي وزرّ التقاط الصور للكاميرا  ومن الجانب العلوي هنالك أيضا منفذ محمي يمكنك أزالة الغطاء منه لتكتشف بنفسك أنه عباره عن منفذ HDMI صغير الحجم  ببساطه لاتوجد أضافات تشويشيه للهاتف المحمول .

نفس الشيء يمكنك أيجاد محتويات الصندوق وهي  عباره الهاتف المحمول بنفسه  وشاحن الكهرباء الثلاثي  ووصله يمكنك وصله بالهاتف المحمول أو وصل السلك بالمقبس  الخاص به مما يعني 2 في واحد ومن ثم هنالك الكتيبات التي تأتي معه للأسف لم يكن هنالك وصلة HDMI  أو جراب خاص به أو حتى شاحن للسياره .

لنعد إلى التصميم لازالت سوني أريكسون محتفظه بالأزرار الحقيقيه  ففي الجهه الأماميه وفي تحت الشاشه هنالك الأزرار الرئيسيه الثلاثه  وعلى مايبدو أذا كنت تملك الهاتف المحمول X10 فأنك ستلاحظ بأن زرّ الرجوع وزرّ القائمة قاما بتبديل أماكنهما . في الجهه الأعلى للهاتف هنالك الزرّ تشغيل أو أغلاق الهاتف المحمول أو أغلاقه بشكل نهائي .في الخاتمه سوني أريكسون كالعاده لم تخيّب ظنّ محبيها من ناحية التصميم وجود المواد المستخدمه في تصنيع الهاتف المحمول .

فيديو :

 

 

  • المواصفات:

أصبحت معالجات كولكوم مشهوره في عدد من الهواتف المحموله والمعالج 8255 المستخدم في الهاتف المحمول السوني أريكسون أرك  ومعالج الرسوميات Adreno 205 هو أيضا مستخدم من الهواتف المحموله المألوفة لدينا مثل الهاتف المحمول Desire HD أو Incredible S أو Desire S وبقيّة عائلة الأكسبيرا 2011 . الجيل الثاني من المعالجات تهتم وبشكل أكبر على أكبر مقدار من معدل أستهلاك للطاقه  وأداء عالي للمعالج وتصوير فيديو بدقة 720 بيكسل من دون مشاكل  ولو خيّر لي مابين الهاتف الأكسبيرا بلاي والهاتف المحمول هذا  لأخترت الأرك بدون شك تصميم جميل وقوه وأداء متشابهان وشاشة أكثر وضوحا .

  • الشاشة:

أكثر ما حزنت عليه هو بمجرّد ما أخرجت الهاتف المحمول من الصندوق الخاص به لاحظت السواد الضخم الذي على الشاشه ذو 4.2 أنش يشعرك بعظمة السواد الذي فيه ولكن لاتنخدع بمجرد ماأن تقوم بتشغيل الهاتف المحمول ستجد شاشة LCD محاطه مما يعني أنها لم تغطي هذا الجزء الكبير من اللون وليس ذالك فحسب بل أن اللون الأسود يظهر كما لو أنه ليس بمثل اللون الأسود الذي شهدته قبل تشغيل الهاتف المحمول لكن على طبيعة الحال لابأس فهي ليست بتقنية AMOLED وهنالك أيضا نقاط أود أوضحها أنه لايمكنك تغيير زاوية العرض وحتى أن قمت بذالك ستجد الألوان باهته  لذالك الشاشه المستخدمه في الهاتف المحمول تعتمد عليك أنت ومكان الرؤية هنا ولكن الشاشة فوق المعدل المتوسط من ناحية الوضوح والألوان .

هنالك نقطه أود أن أوضحها تقنية Mobile Bravia Engine التي يستخدمها الهاتف المحمول سوني أريكسون لاتعمل ألا على فقط الصور والوسائط فقط وعندما ستشاهد حدّة في الصور وقوة غير طبيعيه في الألوان وفعلا سوني أريكسون أتقنت في هذه المهمه ولكن عند خروجك من الوسائط فأن هذه التقنية لاتعمل ممايعني تصفح الواجهه والمتصفح تستخدم فقط التقنية العاديه .

فيديو أعلاني:

 

  • الكاميرا:

كاميرة الهاتف المحمول Xperia Arc جدا ممتازه عند ألتقاط الصور وجدا ذكيه عندما أريد ألتقاط الصور والواجهه التي تستخدمها سوني أريكسون في التقاط الصور بمعنى يمكنني ألتقاط الصور بمجرد الضغط على زرّ الكاميرا أو بمجرد ما أضغط على الشاشة أو الشيء الذي أريد تصويره وبعد ذالك يظهر على جانب الشاشة الصور التي قمت بألتقاطها آخر الصور التي قمت بألتقاطها  ويمكنك عرضها وفي الجانب السفلي يمكنك التقاط مابين تصوير العادي وصتوير الفيديو المجهزّ بدقة 720  بيكسل  وأعجبني جدا في الكاميرا خاصية ألتقاط الصور  مع الأوتوفوكس الممتاز جدا وخاصة التقاط الصور في الأضاءة الضعيفه  أعتقد أن قوة الكاميرا في المستشعر Exmor R  وعند عرض الصور فان الهاتف بنفسه يستخدم تقنية البرافيا والتي ستذهلك بدقة الألوان وحدتها للصور التي ألتقطتها . من الجانب الأيسر هنالك الخيارات لضبط أعدادات الكاميرا والتي يمكنك التحكم بها مثل دقة الصور وخاصية الماكرو (تلقائيه لايمكنك التحكم بها بشكل يدوي) .

ماوجهته في تصوير فيديو هنا هو الصوت المسجل أشعر كما لو أنه مضخم وبزياده أضف على ذالك قرأت في عدد من المقالات أن هنالك تجمد لثواني بسيطه أثناء تصوير فيديو لكنني لم أواجه هذه المشكلة في الهاتف المستخدم هنا  والحمد الله أن هنالك منفذ HDMI والذي يمكنني وصله بالتلفاز لكن صح ! علي شراء وصله لها .

فيديو:

 

فيديو:

 

الصور من عدسة الكاميرا:

مبلحظه:قم بالضغط على الصور لتراها بحجمها الأصلي وهنالك صور تم ألتقاطها من قبل الهاتف بالأسفل

  • السوفت وير:

مايميز الهاتف المحمول أرك وعائلة 2011 أنها تستخدم أحدث أصدار للأندرويد وهو الأصدار 2.3 خبز الزنجبيل وبمجرد ما أن تقوم بتشغيل الهاتف المحمول ستجد من ضمن اللغات اللغه العربية وهو دعم كامل للغه العربية وهي لفته جميله من سوني أريكسون للأسف لم أستطع تجربة المتصفح هنا لكن يمكنني القول أن اللغه العربية أو الخط المستخدم هنا جيّد .

الواجهه التي تستخدمها سوني أريكسون هي الواجهه رقم 2 بالنسبة لي بعد واجهة شركة HTC فعلا مريحه وليست مليئه بالخرابيط التي تشتت أنتباهك . هنالك خمس صفحات للواجهه الرئيسيه يمكنك التحكم بها  وهنالك الأيقونات التي بالأسفل أصبحت كبيرة الحجم ومناسبه للأستخدام  والحمد الله الواجهه لم تسبب لي تعليق ولو بسيط بل كان هنالك تفاهم مابينها وبين المعالج بشكل جيّد  وستلاحظ هنالك تغييرات في عدد من التطبيقات التي تستخدمها سوني أريكسون مثل الأسماء والرسائل  وعدد من التطبيقات والألعاب (لعبة الغولف مثلا!) .

قفل الشاشه أيضا ممتازه لماذا لأنها بسيطه على الرغم من أن آلية فتح قفل الشاشة تذكرني بهاتفي الأيفون  عموما أعيد وأكرر لم أستطع تجربة المتصفح وكان بودي رؤية فلاش المثبت في المتصفح  ولكن حسب ماذكر لي صاحب الهاتف بأن  الفلاش يعمل وبكفاءة  .هنالك متجر التطبيقات ستجده جاهز لأستقبال هاتفك العدد الهائل من التطبيقات والألعاب لذالك لاتقلق بهذا الشأن

  • الخاتمه:

يمكنني القول أن الهاتف المحمول سوني أريكسون أرك هو واحد من أفضل الهواتف المحموله التي لن تندم على أقتنائها من شركة الأتصالات السعوديه فهو بمرتبة جيّد جدا من ناحية التصميم والأداء والسوفت وير وهذا نادر مانجده في الهواتف المحموله صدقني في ذالك  كما أن السعر ليس بالسيء فهو سيتراوح مابين 2300 إلى 2400 ريال سعودي  ما أتمناه هنا هو أدراك سوني أريكسون لأخطائها في العام 2010 والأهتمام بعائلة الأكسبيرا 2011  من ناحية التحديثات وتحديث الأرك من ناحية أداء تصوير الفيديو هنا  وأشكر من كل قلبي على أهتمام الشركات مثل STC و سوني أريكسون على دعم اللغه العربية وصوره مع التحيه لبقية الشركات !

الصور:
IMG_0267 IMG_0269 IMG_0271 IMG_0272 IMG_0273 IMG_0274 IMG_0275 IMG_0276 IMG_0277 IMG_0278 IMG_0279 IMG_0281 IMG_0282 IMG_0283 IMG_0284 IMG_0285 IMG_0288 IMG_0289 IMG_0290 IMG_0291 IMG_0293 IMG_0294 IMG_0295 IMG_0296 IMG_0297 IMG_0298 IMG_0299 IMG_0300 IMG_0301 IMG_0305 IMG_0306 IMG_0307 IMG_0308 DSC_0001 DSC_0004 DSC_0005 DSC_0006 DSC_0009 DSC_0010 DSC_0012 DSC_0015 DSC_0016

مواضيع ذات صلة

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ظهور آخر للهاتف المحمول Sony Ericsson X10 Mini Pro والمزيد من المعلومات

Posted: 04 Apr 2011 05:28 AM PDT

هاهي الصين تعاود ظهور هذا الهاتف المحمول فهذه المرّة الثالثه التي نرى فيها الهاتف المحمول Sony Ericsson X10 Mini Pro والذي يملك اسم للمدويل الخاص بالهاتف وهو SK17i أو Mango ويملك هذا الصغير نظام الأندرويد 2.3 المعروف بأسم خبز الزنجبيل .لاتوجد معلومات آخر لكن أنت مهتم صح ؟

[IT168]

مواضيع ذات صلة

بانسونك تطرح أول قرص BD-RE XL بسعة 100 جيجابايت قابل للنسخ أكثر من مرّه

Posted: 04 Apr 2011 05:16 AM PDT

أعلنت اليوم شركة بانسونيك عن طرحها أول قرص يحتوي على 3 طبقات يحمل اسم BD-RE XL وسيكون متوفر في الخامس عشر من شهر أبريل في اليابان  وهذا القرص كما ذكرنا هو أول قرص قابل للنسخ أكثر من مرّه بسعة 100 جيجابايت والسعر 118 دولار أمريكي .طبعا قبل أن تقفز فرحا يجب عليك البحث عن ناسخ أو قارىء على الأقل يدعم قراءة مثل هذه الأقراص وهي موجوده في شركة بافلو و بايونير ..[AV Watch]

مواضيع ذات صلة

الجيل القادم من الأيبود نانو سيحمل كاميرا ؟

Posted: 04 Apr 2011 05:08 AM PDT

أليك اليوم مقال آخر قادم من الصين والذي يكشف عن نيّة أبل في طرح الجيل جديد الأيبود نانو مزود بكاميرا .هذا ماذكره الموقع Apple.pro والذي سيرجع بنا إلى الأيام الحلوه لما كانت الكاميرا موجوده في الجيل الخامس وتم أزالتها في الجيل الأخير .عموما  في الوقت الحالي لنضع هذا المقال في خانة الإشاعات فلربما أن هذا نسخه تقليديه فقط لا أكثر ولا أقل .[Apple.pro]

مواضيع ذات صلة

طرح الجهاز اللوحي Iconia Tab A100 من أيسر ذو 7 أنش بنظام قرص العسل في 20 أبريل والسعر 300 باوند

Posted: 04 Apr 2011 04:59 AM PDT

بدأت أعجب فعلا بالشركات التايوانيه لماذا ؟ لأن شركة ASUS طرحت جهازها اللوحي بنظام قرص العسل وبسعر منافس وقوي جدا  لجهازها اللوحي Eee Pad Transformer والآن نرى شركة Acer  تعلن عن استعدادها لطرح جهاز اللوحي بـ 483 دولار أمريكي أي 300 باوند .الجهاز اللوحي Iconia Tab ذو 7 أنش بنظام 3.0 ومعالج ثنائي النواة  والذاكرة العشوائية 512 ميجابايت  والسعه الداخليه 8 جيجابايت .تقول Amazon UK بأن الجهاز اللوحي سيكون متوفر في آواخر أبريل

مواضيع ذات صلة